أماكن الجذب السياحي في نيجيريا

نيجيريا يغلب عليها الجو الجاف وخاصة علي الأماكن الشمالية، وينصح بزيارة نيجيريا في بداية شهر ديسمبر حتي شهر فبراير، وهذا لعوامل الجو والمناخ الحاره في أشهر الصيف.

المتنزهات الوطنيه

نيجيريا يوجد بها الكثير من المتنزهات وعلي مساحات كبيرة قد تصل الي 20156 كم، ومن أهم وأشهر الأماكن في نيجيريا هي غاشا غومتي الوطني الواقع في ولاية أداماوا وتارابا، وزائر نيجيريا يتمتع بالحياة البرية الجميلة فيها، حيث أنها تحتوي علي رؤية الحيوانات الإفريقية التي أشتهرت بها تلك البلد، ومنها الكلاب البرية الإفريقية، وتحتوي علي الكثير من الأصناف المستوطنة وأيضا أنواع كثيرة من الطيور ومنها الببغاء والمالك الحزين، وهناك أيضا حيوانات مائية وغيرها والبرمائيات والزواحف.

شواطيء نيجيريا

هناك شواطيء كثيرة في نيجيريا ومن يزور تلك الشواطيء يستمتع يها وتعتبر هذه الشواطيء من أماكن الجذب للسياح وبها أيضا منتجعات كثيرة وفنادق راقية ومن أشهر تلك الشواطيء هي:

  • شاطيء جوز الهند: هذا الشاطيء يوجد في الجهه الغربية من لاجوس، وقد إكتسب هذا حيث يوجد مزارع جوز الهند الكثيرة والرائعة.
  • شاطيء فيكتوريا: هذا الشاطيء سمي أيضا بشاطيء بار، وهو من الشواطيء المعروفة بين سكان المنطقة بالكامل المحليين.
  • خليج تارا: يوجد بالقرب من ميناء لاجوس وهو به نشاطات كثيرة ترفيهية يعشقها الكثير من الناس
  • شاطيء كالابا: وهو يعتبر مصب كالابار وهو أيضا من أكثر الشواطيء التي يلجأ لها الكثير من السياح

مدينة لاغوس

  • المعروف عن تلك المدينة أنها مدينة صاخبة حيث أنه يوجد بها الكثير من الناس حوالي 10 نسمة، وهي تشتهر بحياتها الليلية الممتعة، وهي أيضا تحتوي علي الكثير من الأسواق التي تنتشر بشكل كبير في الشوارع
  • ومن هنا تعتبر عاصمة تجارية للمنطقة الغربية من أفريقيا ويمكن زيارتها للتمتع بإكتشاف مقتنيات المتحف الوطني المتواجد في تلك البلد.

بماذا تشتهر دولة نيجيريا

  • نيجيرا تشتهر بأنها تحتوي علي الكثير من اللغات، ومن ضمن تلك اللغة هي لغة تسمي بالهوسا، والفولاني، واليوروبا الايجاو، والكانوري والتيف واللغة الإنجليزية تحتل تلك الدولة ويستخدمها أكبر المساحات من الدولة يتحدثون باللغة الإنجليزية ويعتمد عليها الطلبة في المدارس والكليات ولكن هناك بعض المناطق يصعب عليهم النطق باللغة الإنجليزية
  • ومن الجدير بالذكر ان نيجيريا من الدول التي تشتهر بأنها دولة ثنائية الديانة حيث أنها تحتوي علي ديانتين أساسيتين وهي الديانه الإسلامية والديانة المسيحية، والمسلمون يتمركزون في المنتطقة الشمالية والمسلمون هم يتبعون السنة ولكن هناك عدد آخر من المسلمون الشيعة، وهناك في نيجيريا حرية كبيرة في إعتناق ما تشاء من دين.
  • ونيجيريا تحتوي علي الكثير من المناطق السياحية الخلابة ومن هنا جعلت نيجيريا دولة سياحية ومقصد سباحي وهذا من اجل الإستمتاع بالإستجمام لجمال تلك البلد .
  • نيجيريا تتميز بالمناطق السهلية التي تشكل أجمل المناطق الموجود فيها وبها أيضا شلالات رائعة وهي تمثل الجمال في تلك البلد.
  • ومن الناحية الإققتصادية ونيجيريا من أكثر الدول إنتاجا للبترول وهي تعتبر واحدة من الأعضاء المشاركين في منظمة الأوبك، وهي تعتبر المنطقة الثامنة بين أكثر الدول إنتاجا للنفط، وهي تمتلك كميرة كبيرة من إحتياطي النفط وتصدر الي الدول الأخري .
  • ونيجيريا من أكثر الدول التي لديها موارد طبيعية، كما أنها تمثل نصف مساحة الأراضي الموجودة فيها تكون صالحة للزراعة وهي تحتور علي الكثير من المسطحات المائية الغنية بالأسماك وهي أيضا تمثل مصدر دخل كبير لها بالإضافة الي مناجم القصدير التي توجد في الهضاب وتحتوي علي الفحم والوقود.