السياحه فى ماليزيا

السياحه فى ماليزيا
admin hala السياحة
ويكي حياتي :

السياحه فى ماليزيا

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا  وهي شمال خط الأستواء وتنقسم مالييزيا الي قسمين فهما شبة جزيرة الماليزية وهي أيضا ماليزيا الشرقية وماليزيا الغربية ويحد ماليزيا دولة تايلاند والحدود البحرية سنغافورة وفيتنام والفليبين وتعتبر ماليزيا من أكثر الواجهات السياحية التي يستحسنها الكثير من الزائرين .

وماليزيا تعتبر من الواجهات السياحية الأكثر رواجا لمن يعشق السياحة لما بها من معالم سياحية رائعه ومناظر طبيعية خلابة وكل من زار ماليزيا يستمتع بأشياء كثيرة منها الطعام اللذيذ وثقافات جديدة تعطيك الخبرة والمعرفة وهناك أماكن كثيرة من الممكن أن يستعمع بها زوار تلك المكان الرائع .

أبرز واجمل الأماكن السياحية في ماليزيا

كولا لامبور

كولالامبور من الأماكن السياحية الجميله التي يوجد بها أماكن متميزة وخلابة منها مشاهدة أحواض السمك التي تنتشر في المعارض البحرية وهذا المكان له إقبال كبير من السياح لمشاهدة تلك الأحواض وفى كوالا لامبور حديقة الحيوان والطيور وهي من الحدائق النادرة جدا لما بها من طيور نادرة ومناظر طبيعية خلابه وجميلة .

وهناك أيضا فى كوالا لامبور المتاحف الأسلامية وهذا راجع الي أن الدين الأسلامي هو الدين الأصلي والأساسي وبهذا تكثر المتاحف الأسلامية وهي تعتبر منطقة جذب سياحي ويمكن التنقل لتلك المتاحف سيرا علي الأقدام دون استعمال للمواصلات مع الأستمتاع للأماكن الجميله الجذابة.

مدينة مالاكا

مالاكا من أقدم المدن في ماليزيا وهي تعتبر من الواجهات السياحية وهي يستحسنها الزائر جدا وتشتهر ببرج الساعة وهناك وجبات تشتهر بها مالاكا منها وجبات الدجاج والبطاطس والحساء اللذيذ الطعم .

مرتفعات كنتنج

مرتفعات كنتج  وهي تبعد عن كوالا لمبور 40 كيلو متر ويمكن زيارتها مع كوالا لمبور في نفس اليوم حيث يوجد بمرتفعات كنتج التلفريك ويمكن الأنتقال به من مكان لمكان ويتم ركوب تلك التلفريك مدة لاتزيد عن 20 دقيقه ويمكن أخذ الصور الفوتغرافيه كذكري للمكان ويمكن أيضا التقاط الصور الجميله في أجمل الأجواء الباردة ومناظر الضباب والهدوء والجمال الخلاب وهي ترتفع عن سطح البحر إرتفاع كبير.

يوجد بكنتنج المعابد المميزة وهي تعتبر منطقة معزولة وهادئة ويكثر بها الكهوف ومناظر خلابة علي الجبال وتكسوها الغابات وهذا المكان يعتبر مثالي للأستجمام الخلاب مع تناول الوجبات الجميلة لذيذة الطعم .

يوجد أيضا بكنتنج الملاهي ويمكن الوصول الي طريق الملاهي عن طريق البر أو عن طريق التليفريك وهناك الهضبات الباردة وي وجد بتلك الملاهي الألعاب الخاصة بالآطفال وهناك أيضا عالم الثلج للتزحلق علي الجليد يحبها الكبير والصغير.

مدينة جورج تاون

مدينة جورج تاون في جزيزة بينانج وهي يغلب علي تلك المدينة الشكل الأوروبي وهذه المدينة يعشقها السائحين وهذه المدينة تتميز بالفنادق وتتميز أيضا بأسعارها المنخفضه ويوجد بها المتاحف والمعالم الأثرية التاريخية وبها المعابد والمتاحف وهي لها طابع خاص الديكور والزركشه والرسومات الجميله المزركشه الذهبية.

ومن أهم وأبرز المتاحف التي توجد فى جورج تاون متحف بينانج بيراناكان ويوجد به المقتنيات التي تبهر جميع زائريها وتضم تاريخ عائلات قديمة من العائلات الثرية والتجار الكبار.

وهناك أيضا بجورج تاون متحف الكاميرا فهذا المتحف يعتبر من المتاحف الحديثة وهو يضم الآلات الحديثه من الآلات التصوير القديمة وأيضا الآلات الحديثة وهناك معرض للصور التذكارية ويوجد بها أيضا مقهي جميل وأنيق وهناك المعرض الفني الجميل وكل الزائرين يبهرهم منظر وجمال المكان لما به من رسومات ثلاثية الأبعاد علي الجدران .

ويوجد أيضا بمدينة جورج تاون برج ومول كبير لمن يريد ويرغب التسوق ويوجد به مكاتب وشركات وأماكن للعمل والشركات وهذه الشركات توجد فى الأماكن العلوية من المبنىي.

مدينة بوتراجايا الرومانسية

تبعد مدينة بوتراجايا بما يعادل نصف ساعة من جنوب العاصمة وهذه المدينة جميلة ونظيفة وتتميز بالجمال الخلاب والمناظر الطبيبعية الخلابة وبها العمارة الماليزية الأصيلة ومن أبرز المعالم في تلك المدينة حيث يوجد بها مسجد بوترا وهو من أجمل المساجد في ماليزيا وهو يحيط تلك المكان بالبحيرات الصناعية من كل الجهات وتتميز بالنقوش والديكور وفن العمارة الجميلة التي توحي بالهيبة والوقار وبها أيضا جسر بوتراجايا وهو علي شكل شراع سفينة ويظهر الشكل الجميل كلما إقترب الليل بالأضاءة الجميلة ويمكن التنزة بتلك القارب لرؤية معالم المدينة وأيضا هناك المطاعم التي تنتشر بها للتمتع بأجمل الوجبات التي توجد بتلك المدينة الخلابة.

جزيرة بيانج

جزيرو بيانج عاصمتها جورج تاون وهي تقع علي الساحل الشمالي من ماليزيا وهي من أجمل المدن التي تطل علي الشواطيء الطبيعية ويوجد بها الكثير من الألعاب المسلية ويوجد أيضا بها شاطيء باتو فرنجي وهو يعتبر من أشهر واجمل الشواطيء الذي يقع علي الساحل الشمالي ويتميز تلك الشاطيء بالرمال الناعمة الذي يمكن ممارسة الألعاب المائية والرياضه وأيضا السباحة ويوجد بالجزيرة أيضا الفنادق والمطاعم ومدينة ألعاب .

وجزيرة يوجد بها أشهر المزروعات والتوابل وصناعتها وبيعها وهي تعتبر من التوابل النادرة وجزيرة بيانج تبعد عن جورج تاون في حدود ساعة من المدينة ومن الممكن أن يتم الدخول اليها مجانا ويمكن المرور بالحديقة لمدة ساعات وهي بالمرور داخلها حتي يتم اكتشاف الحديقة والمرور داخلها لمشاهدة الغابات الكثيفة ورؤية الزواحف النادرة .

وهناك فى جزيرة بيانج شاطيء القرود حيث يوجد بها الكثير من القرود ويتجمع الزائرين في وقت الظهيرة لإطعام القرود ومداعباتها وأيضا التقاط الصور التذكارية معهم وقضاء وقت ممتح مرح.

حديقة الفواكة

تعتبر حديقة الفواكه من أجمل الجزر فيي بيانج التي تقع في الشمال الغربي وتحيط الحديقة بالأشجار والنباتات الجميلة ويوجد بها مساحة 25 من الهكتار ويوجد بتلك الحديقة مرشدين يصطحبون الزوار الي داخل الحديقة  ومن مميزات حديقة الفواكة أن الطقس بارد ومنعش يحبة الكثير من الناس ويوجد بها 250 فاكه استوائية والفاكهه الموجودة من الفواكة اللذيذة وهي من الفواكة التي يوجد بها الفيتامنات الطبيعية بكثرة .

ما هي أجمل وأفضل الأماكن التي يحبها السياح بماليزيا

ماليزيا من الأماكن الجذابة التي يعشقها الزائرين من السياح ومن أهم  الأماكن السياحية هي زيارة شلالات تمبلر وهي توجد بالقرب من المعبد الهندي وتوجد بها الألعاب المائية والمناظر الخلابة الممتعة لكل من يزور ماليزيا ويوجد أيضا معبد الأفعي ومتحف الفنون الأسلامية .

المناخ في ماليزيا

من المعروف أن ماليزيا تقترب من خط الأستواء وهذا يجعل المناخ رطب ومعتدل في معظم أيام السنة وتهطل الأمطار بشكل دائم طوال العام وخاصة في وأثناء الرياح الموسمية التي توجد بها رطوبة .

بيتالينج جايا

تبعد عن العاصمة كوالالمبور حوالي نصف ساعة وهي من أشهر المدن الترفيهيه ويمكن الوصول اليها بالمترو ويستحسنها الزوار بماليزيا لما بها من مدينة كاملة للملاهي وبها العديد من الألعاب الشيقة مثل المنزلقات المائية وأيضا القطارات وألعاب الكترونية ومطاعم ومحلات تجارية .

نصائح للمسافرين العرب لماليزيا

يجب عدم  تجاوز وزن الشنط عن 30 كيلو ويمكن 32 كيلو

عدم التسرع في شراء الهدايا والأشياء من بداية السفر فيمكن قبل موعد السفر بيومين

عند التعامل مع المطاعم يجب ملاحظة علامة خضراء فهي توحي بأن نوع الأكل الموجود بالمطعم حلال

يجب الألتزام بالعداد الخاص بالتاكسي وعدم المقاولة مع السائق حتي لا يكون هناك تلاعب