السياحة في ماليزيا

ماليزيا من تعتبر واحدة من دول شرق القارة الآسيوية، ويوجد بها ثلاثة عشر ولاية وهي أقاليم إتحادية، وعاصمتها كوالالمبور، وتعتبر العاصمة الشرعية لها، وبوتراجايا هي المقر الحكومي الإتحادي، وهي أيضا تشتر في شبة الجزيرة الماليزية علي الحدود البرية والبحرية مع تايلاند والحدود البحرية مع سنغافورا وفيتنام وإندونسيا وعدد السكان أكثر من 30 مليون نسمة وهي تحتل المرتبة ال 43 علي العالم أجمع.

الأماكن السياحية في ماليزيا

  • ماليزيا تعتبر المرتبه التاسعة عالميا والأولي بين الدول شرق آسيا للسياح الوافدين اليها وهي ثالث أكبر مصدر للدخل القومي هي السياحة في ماليزيا، حيث أنه ما يقارب من 7% من الإقتصاد الماليزي وهذا منذ عام 2005 م
  • وقد تم وضع الوكالة الحكومية المسؤلة عن الترويج السياحي في ماليزيا، ثم تم إنشاء وزارة الثقافة والفنون والسياحة وعام 1999 تم عمل حملة تسويقية وقد عرفت تلك الحملة بأسم ماليزيا حقا آسيا
  • وقد أعطت نتائج إيجابية وناجحة الي حد كبير وبلغ عدد السياح في تلك الفترة الي 7 مليون و 400 ألف سائح وتعتبر السياحة حل في الأزمة الإقتصادية حتي عام 2008م.
  • ومن الجدير بالذكر أن السائحين يتزايدون في سنغافورة وتايلاند وإندونسيا والصين وبروناي والهند والفلبين وأستراليا واليابان وإنجلترا.

ما هي مناطق السياحة في ماليزيا

  • ماليزيا يوجد بها مناطق سياحية كبيرة وهي منتزة الواجهه البحرية، وهي مليئة بالوحدات السكنية والفنادق، وهي تعتبر من أهم الشوارع الأكثر إزدحاما في بينانغ واييوه وهي تعتبر عاصمة بيراك وتشتهر بتقديم الطعام الصيني .
  • وهناك أيضا كينجارو عاصمة برليس وبوابة تايلاند وهناك أيضا الشواطيء والسلاحف وكونتان وكوتشينغ وهناك أيضا ميري التي تحتوي علي منتجع سارواك وهي تعتبر بوابة الدخول علي مواقع التراث العالمي لليونسكو من الكهوف، وسيريمبان، وبوتراجايا، وهي تعتبر المركز إداري في البلاد ويوجد بها المباني الفخمة وجسور وبحيرات من صنع المقيمين بالبلد وهناك جايا وهي مدينة الأقمار الصناعية وهي تحتوي علي الكثير من الشواطيء والجزر الجميلة والخلابة كجزر أبوان ولانكاوي وبانكور وسيبادان وبها العديد من الحدائق والمتنزهات والمحميات الطبيعية في تلك البلد.

متحف نيجار

  • متحف نيجار الوطني، وهو يرجع الي تاريخ تشييده الي سنه 1898م علي يد الملك الحاكم يانج جي بيرتوان أجونج الثالث، وقد إهتمت الحكومة الفيدرالية علي تشييد تلك المكان وتم إفتتاحة بشكل رسمي في أغسطس سنة 1963م.

برج منارة كوالالمبور

  • برج منارة كولالمبور تعتبر في المرتبة الرابعة علي مستوي العالم في الإرتفاع، هي ترتفع الي 421م وهي تعتلي السياح فوق تلك المنارة لرؤية المدينة من الأعلي، وهذه المنارة تضم الكثير من الصالات للعرض مزودة بالمناظر الخاصة بإسكتشاف تلك المدينة.

ساحة مرديكا

  • ساحة مرديكا، تعتبر الجهه الأمامية من مبني السلطان عبدالصمد، وهذه الساحة تعتبر سارية يعلوها علم ماليزيا ويصل إرتفاع تلك العلو للعلم هو 100 م علي الأقل، وهو يعتبر علم الإتحاد الأول في رفعة البلاد،  وهذا في عام 1957 م.

مسجد نغارا

  • يعتبر مسجد نغارا من المساجد الوطنية للبلاد، وهو مصنف كأكبر المساجد في الجنوب الشرقي للقاره الآسيوية وبشتهر تلك المسجد بالفن المعماري الأسلامي الحديث المبهر الجميل.

جسر لانكاوي سكاي

  • جسر لانكاوي سكاي هو عبارة عن جسر به كوابل تدعمه، وهو يقع في قلب لانكاوي التي تتبع ولاية كيدا في ماليزيا ويهو يرجع الي التاريخ الذي تم تشييده الي عام 2005 م وهذا الجسر يرتفع عن مستوي سطح البحر بحوالي سبعمائة متر وبطول 125م.