السياحة في كرواتيا

السياحة في كرواتيا
admin hala السياحة

السياحة في كرواتيا

كرواتيا تقع في جنوب شرق أوروبا، ويحدها من الشرق صربيا والهرسك والبوسنة، ونجد أن كرواتيا لها مناخ معتدل ودافئ، كما أن مساحتها تبلغ 56.594 كيلومترا، وعدد السكان في كرواتيا يبلغ 4.29مليون نسمة، واللغة الرسمية الموجودة في كرواتيا هي اللغة الكرواتية، وتعتبر كرواتيا من أحلي وأجمل الدول السياحية الموجودة في العالم لأنها تجمع بين المدن الساحلية، والمحميات الطبيعية، والسياحة البحرية، ويوجد بها أيضا الجزر والبحيرات، ونجد أن عاصمة كرواتيا هي زغرب وهي من أكبر المدن التي توجد علي المنحدرات الجنوبية لجبل يسمي بجبل ميدفيدنيش، ومدينة زغرب تمتاز بوجود حياة هندسية معمارية مفعمة ووجود تراث ثقافي، كما يوجد بها بحيرات وحدائق.

ومن أفضل أوقات السفر إلي كرواتيا يفضل زيارتها في الفترة التي تكون بين ابريل وسبتمبر.

كما أن المدة التي تكفي للاستمتاع بالسياحة في كرواتيا هي أسبوع وذلك حتى تتعرف علي أفضل وأجمل الأماكن السياحية الموجودة في كرواتيا.

السياحة في كرواتيا بالصور

تتعدد الأماكن السياحية في كرواتيا وتتميز بأنها معالم من أكثر المعالم السياحية كما يوجد بها مناظر طبيعية خلابة، والكثير من الغابات والجبال.

السياحة في كرواتيا 2018

السياحة في كرواتيا متعددة وكثيرة فمنها السياحة في لوشين: والتي تتميز بأنها من أحلى وأجمل الوجهات السياحية التي توجد في كرواتيا، كما أنها جزيرة جميلة يريد السياح أن يزوروها دائما، وذلك لكي يستمتعوا بقضاء الأوقات الرومانسية الجميلة، كما أنها يوجد بها مجموعة من علاجات سبا، وأيضا هناك من الأماكن الطبيعية ما هو ساحر للغاية.

تكلفة السياحة في كرواتيا

يجب معرفة تكاليف السياحة في كرواتيا قبل أن أقوم بزيارتها وذلك لكي أقوم بتحديد معدل الأيام الذي أستطيع أن أقضيه كما أستطيع أيضا القيام بزيارة المدن التي أود زيارتها.

السياحة في كرواتيا العرب المسافرون

يوجد في كرواتيا الكثير من الجزر السياحية التي لها من المميزات ما يجعلها هدف كل من يزورها أن يستمتع بهذه الجزر فمن أجمل جزر كرواتيا:

  • هفار: وتتميز هذه الجزيرة بمميزات عديدة منها: أن لها شعبية كبيرة بين الزوار والسائحين، أن لون المياه فيها فيروزي رائع، وجود شواطئ جذابة ووجود تلال مذهلة، الحياة حيوية جدا.
  • براك: وهذه الجزيرة تقع علي ساحل سبليت، ولها من المميزات ما يجعلها متميزة فمن مميزاتها: أن جزيرة براك يوجد بها تلال متعرجة، كما يوجد بها خلجان معزولة، والمياه هناك واضحة إضافة إلي وجود أشجار جذابة وجميلة من الصنوبر، وتعطي الجزيرة فرصة للزوار بأن يستمتعوا في الكثير من المعالم السياحية الموجودة بها.
  • كورتشولا: وهذه المدينة بها أسوار رائعة وممرات حجرية منذ القدم قد تعود للعصور الوسطي وهذا ما يميزها كما أنها تمتاز بوجود قري هادئة للغاية ولها مناظر جذابة وأكثر من رائعة، ويمكن أيضا الاستمتاع بالشواطئ الرملية التي توجد في الجزيرة.

السياحة في كرواتيا سبليت

تعتبر سبليت ثاني مدينة بعد زغرب فهي مدينة أكثر من رائعة كما أنها نقطة رئيسية لاكتشاف أنحاء كرواتيا، وتتمتع هذه المدينة بالجمال والأماكن السياحية الموجودة بها فمنها:

  • كاتدرائية القديس دوج وبرج الجرس: من أعلي البرج تستطيع بكل سهولة مشاهدة مدينة سبليت، كما أن هذه الكاتدرائية تمتلئ بالتصاميم الرومانية ويوجد بها الآثار والتحف المتعددة.
  • سوق السمك: أو كما يعرف باسم بكاريجا، وهذا السوق أكبر سوق يوجد به مأكولات بحرية طازجة كما يقدم تجربة جميلة جدا لمحبي التسوق.
  • حديقة كركا الوطنية: وهذه الحديقة يوجد بها شلالات ومناظر طبيعية خلابة، كما أن السياح يمكن لهم السباحة في البرك
  • البلدة القديمة: وهذه البلدة موجودة علي شاطئ البحر، وهي تمتلئ بالتأثيرات الهندسية البارعة.
  • مارجان هيل: هذا المكان يوفر مناظر رائعة تطل علي البحر وعلي المدينة.
  • الشواطئ: توجد شواطئ كثيرة ومتعددة وهذه الشواطئ تمتاز بأنها تساعد علي الاسترخاء، كما يمكن الناس التي تحب الرياضات المائية من ممارستها، ومن الممكن الجلوس في المقهي، كما يمكن التوجه لشاطئ جزيناك أو باكفيس.
  • قصر ديوكلتيانوس: يتميز هذا القصر بأنه قديم بناه الإمبراطور دقلديانوس، وهذا القصر بني في وسط مدينة سبليت، ويعتبر مدينة داخل مدينة فيمكن العثور علي الكثير من المقاهي والمحلات التجارية.

تقرير عن السياحة في كرواتيا

تتميز كرواتيا بأنها جمالها ساحر وفريد من سحر الطبيعة، ولذلك فهي من أجمل الأماكن السياحية الأكثر من رائعة منذ زمن وذلك لتمتعها بشواطئ خلابة وجذابة وجزر رائعة الخيال، ومن الأماكن التي يمكن التمتع بها داخل كرواتيا نجد المعالم السياحية المهمة ومنها:

  • حديقة بحيرات بلتيفيش الوطنية: وهذا المكان يتميز بأن به معالم طبيعية جميلة، ويوجد به ست عشرة بحيرة وهذه البحيرات المتعددة تحاط بكثير من الغابات الساحرة، والشلالات الجميلة، كما يوجد بها جبال ووديان وجداول مائية في مشهد رائع يفوق الخيال.
  • مدينة دوبروفنيك: وهذه المدينة جميلة للغاية، وتلقب بأنها لؤلؤة البحر الأدرياتيكي، وتتمتع هذه المدينة بوجود منازل حجرية تطل علي البحر، كما يوجد بها العديد من الشواطئ والقلاع، ويوجد بها أيضا المتاحف والقصور الأثرية ونالت مدينة دوبروفنيك علي إعجاب الصفوة والنبلاء في القرن السادس عشر.
  • حديقة كورناتي الوطنية: وتتميز هذه الحديقة بأنها تضم أجمل المعالم الطبيعية والتي تتمثل في تسع وثمانين جزيرة، ومن خلال هذه الجزر يمكن اكتشاف الحيوانات والنباتات النادرة، كما يمكن أن نقوم بممارسة الرياضات البحرية، أو ممارسة ركوب الخيل، وهذا المكان يقع في منطقة دالماتيا الوسطي.
  • جزر ساحرة: نجد أن مدينة كرواتيا تضم العديد من الشواطئ الجميلة والمبهرة، كما تضم الكثير من الجزر فيصل عدد الجزر إلي حوالي 1200 جزيرة، وهذه الجزر بها منحدرات جبلية وبها شعب مرجانية، كما أنها تقوم بجذب السياح من كل أنحاء العالم، ومن أشهر الجزر السياحية جزيرة هفار.

الأماكن السياحية في كرواتيا

تتعدد المناطق السياحية في كرواتيا فمنها:

  1. العاصمة زغرب: وتوجد بها الكثير من المناطق التي تقوم بجذب السياح، وهي من أحلي وأجمل العواصم الأوروبية، وذلك لأنها تتمتع بمعمارية معاصرة ومن المناطق الجاذبة للسياح: كاتدرائية زغرب، مربع ماركو، كاتدرائية القديس.
  2. كوباكي ريت الوطنية: وهي حديقة بها من التنوع ما هو طبيعي ورائع وجميل، وهذه الحديقة موجودة في بارينا في الشرق ويوجد بها مناطق رائعة وجذابة حيث يوجد بها مناطق تتشابك مع نهر الدانوب، كما يوجد بها غابات رائعة، ويوجد بها 260 نوع من الطيور النادرة.
  3. كورناتي الوطنية: وهذه الحديقة من أجمل الحدائق الموجودة في الطبيعة فهي تحوي تسع وستين جزيرة واقعة في محافظة دالماتي، وهذه الجزر يوجد بها كثير من النباتات النادرة، ويمكن للزوار في هذه المنطقة الاستمتاع بإمكانية الغوص، كما أن هناك أماكن رائعة وجميلة للغاية.

كرواتيا فيزا

للحصول علي تأشيرة كرواتيا هناك العديد من الأمور التي يجب عليك أن تقوم باتباعها وهي :

  • وجود جواز سفر وهذا الجواز يكون صالح لمدة ستة شهور، كما يجب وجود صورة ضوئية منه.
  • يجب وجود عدد اثنان صورة فوتوغرافية بخلفية بيضاء.
  • يجب أن توجد وثيقة تأمين صحي.
  • يجب حجز فندق وحجز الطيران كما يجب أن يوجد طلبات ومستندات تكون باللغة الإنجليزية.
  • المدة التي تلزم للحصول علي تأشيرة هي خمس عشرة يوما في حالة التأشيرة العادية أما إذا كانت عاجلة فتكون في خلال خمس أيام.