السياحة في دبي

السياحة في دبي
admin hala السياحة
ويكي حياتي :

السياحة في دبي

تتميز دبي بأنها مركز جاذبية للسياح، كما أن دبي بها عناصر للجذب منها عناصر تاريخية، وعناصر معاصرة، ودبي هي عاصمة التسوق الموجودة في الشرق الأوسط بالإضافة إلي أن بها أفضل وأفخم الفنادق، وأفخم المنتجعات، كما أنها تضم العديد من الأماكن السياحية التي تجذب العائلات والبشر من جميع أنحاء العالم.

  • اوبرا دبي: نجد أن اوبرا دبي لها إطلالة متميزة لأنها تطل علي نافورة دبي وعلي برج الخليفة، كما أن تصميم اوبرا دبي تصميم أكثر من رائع ومتميز للغاية فقد صممت من السفن الشراعية التقليدية ومن مراكب الصيد الخشبية، كما أن الجزء المقوس من اوبرا دبي يضم هيكل المسرح نفسه، وقاعات الاوركسترا كما يضم الجلوس، والمبني باتساع 2000زائر.
  • اكواريوم دبي: وهذه الحديقة المائية تعتبر من أكثر المجموعات الحيوانات البحرية والتي تجمع بين حوالي 33000 من الكائنات البحرية و400سمكة قرش تقريبًا، ويقع اوكاريوم في دبي مول في الدور الأرضي، كما أن هناك نفق يعطيك فرصة رائعة للتجول وذلك لكي نتعرف علي الكائنات البحرية عن قرب، كما أنها رائعة ومن الممكن مشاهدة غابات مطيرة، كما يمكن أن نشاهد الشواطئ الصخرية، ويمكن رؤية عالم المحيطات بألوان مختلفة، ورؤية حيوانات مائية عديدة منها أسماك القرش والتماسيح والبطاريق وقنديل البحر وغيرها من الحيوانات المائية الرائعة، ومن الممكن السباحة في القسم المخصص للأسماك الصغيرة وهذه التجربة أكثر من رائعة وتعطيك إحساس لا يوصف.
  • خليج الدلافين: يعتبر أكبر موطن من مواطن الدلافين، كما أن الضيوف يحصلون علي فرصة عظيمة للسباحة مع الدلافين، وتتراوح تجربة الناس مع الدلافين بدءا من الوقوف في المياه إلي السباحة والغوص بجانب الدلافين الجميلة، وإن كنت ضيفًا أو كنت زائرا فإن الدلافين تقدم لك تجربة لا يمكن أن تنساها، ومن الممكن أن نقوم بجولة مع عروض الدلافين بصحبة الأطفال، كما يمكن مشاهدة العروض في أوقات محددة.
  • سكاي دايف دبي: وهو يشبه الطير فوق أروع مناطق القفز وتقفز من الطائرة علي ارتفاع قد يصل الي 13ألف قدم، كما أنك تستمع بتجربة رائعة وإحساس خيالي وهذه التجربة فريدة جدا والقفز المظلي من أروع الأنشطة السياحية التي تستطيع القيام بها.
  • جزيرة النخلة: وهذه الجزيرة هي أهم وجهات السياحة في دبي لأنها فريدة جدا من نوعها كما أن بها الكثير من المرافق والمنتجعات التي ساعدتها في أن تصبح أهم وجهة للسياحة وقامت بشهرتها.

 

أماكن سياحية في دبي 2018

  • دبي دولفيناريوم: هذا أول حوض مائي مكيف ومغلق، ويقدم أفضل العروض عن الثدييات البحرية كما يقدم عروض فريدة، وهو من أكثر المناطق التي يزورها السائحين ليشاهدوا عروض الدلافين الرقيقة والرشيقة، ويمكن مشاهدة العروض الرائعة التي يقوم بها الدلافين فهم يقومون بحركات بهلوانية ولعب كرة، وقفز ورقص وحركات جميلة.
  • متحف دبي: يتميز متحف دبي أو حصن الفهيدي بأنه عرض الحياة التقليدية في إمارة دبي، يوجد به العديد من التحف والأنتيكات المحلية، كما أن به أشغال يدوية من البلدان الأفريقية وأسوان، وهذا المتحف من أفضل وأهم الأماكن السياحية في دبي، ومن الممكن مشاهدة مدخل المتحف والذي يقع داخل قلعة دبي العتيقة.
  • خور دبي: ويتميز بأنه لسان بحري يشبه النهر، ويقسم دبي لقسمين فطوله حوالي 15كم، وتم استخدام خور دبي في المواصلات العامة وتم إنشاء العديد من المواقف علي طول الخور.

أماكن سياحية في دبي للعائلات

من الممكن تجربة الفنادق والمنتجعات الفخمة الموجودة في دبي والتي تتميز بأنها علي مستوي راقي وكثير منها يستحق التجربة.

من الممكن أيضا الاستمتاع بتجربة التسوق وذلك عن طريق مهرجان دبي الشهير للتسوق، وذلك للاستمتاع بأفضل اللحظات مع العائلة وذلك لإضافة روح تراثية جميلة للتجربة في التسوق.

التحليق بالهليكوبتر وذلك عن طريق التحليق في السماء لمدة قد تصل إلي خمس عشرة دقيقة في السماء وذلك يفيد في معرفة أهم معالم دبي الشهيرة.

 

السياحة في دبي 2018

  • برج العرب: يتميز برج العرب بأنه أفخم فندق في العالم كله، وهذا الفندق تم إنشاؤه علي جزيرة اصطناعية ويتميز بديكوراته الراقية، كما أنه يبعد عن الشاطئ حوالي مائة متر، وتصميم الفندق وكأنه كتلة شراع، كما أن برج العرب يوجد به نادي سبا الصوان الصحي، وبه نادي في الطابق الثامن عشر من الفندق لكي نقوم بعمل حمامات العلاج الخاصة أو عمل المساج، ونجد أن البرج به كثير من المطاعم التي تقوم بتقديم الخدمات والوجبات المتميزة، ونجد أنك في هذا البرج ترى مناظر رائعة وخلابة للمجسمات النارية والأشكال التي توجد حول الفندق، ورؤية البرج خلال الليل له تأثير من سحر آخر لا ينسي.

 

أماكن سياحية في دبي للأطفال

  • ملاهي دبي: فهي تقدم العديد والكثير من الملاهي منها:
  1. ملاهي أي ام جي عالم المغامرات من أهم الملاهي والتي بها مفهوم جديد للترفيه فلها مساحة ضخمة.
  2. موشنجيت دبي: تضم حوالي 27 لعبة ترفيهية ومنطقة خاصة لعروض شخصيات انيميشن وبها العديد من الألعاب الترفيهية.
  3. ليجولاند دبي: بها عالم لا محدود من الليجو والذي صمم خصيصا للأطفال، كما أن هذه الملاهي تقوم بتقديم 40 لعبة وعروض ترفيهية متعددة.

 

أماكن سياحية في دبي  2018

  • برج خليفة: نجد أن هذا البرج يعتبر من ناطحات السحاب ويقع في دبي كما أنه يعتبر من أعلي الأبنية التي قام الإنسان بتشييدها، وهو من أشهر الأماكن السياحية في دبي، كما أنه أطول برج في العالم فارتفاعه حوالي828مترًا كما أنه يمكنك من رؤية دبي بأكملها، ويجعلك تنظر إلي الأرض وكأنك في الفضاء كما أنه يمكن التقاط أفضل الصور في هذا المكان الرائع، ويجد في برج خليفة في الأعلى مسجد ومن الممكن زيارة المسجد وأداء الفروض فيه، ويقع أمام برج الخليفة حديقة البرج والتي مساحتها تصل إلي 11ألف متر مربع، كما أن لها إطلالة جميلة علي البرج ويوجد أيضًا نافورة دبي المميزة، وفي هذه الحدائق توجد الكثير من النشاطات والاحتفالات التي من الممكن إقامتها، ونستطيع أن نقوم باستئجار الدراجات الهوائية لكي نقوم بجولة في الحديقة، وفي برج الخليفة يوجد مسبح في الأعلى فنستطيع السباحة والاستلقاء تحت الشمس كما يمكن الاستمتاع بالمناظر الجميلة الخلابة.
  • نافورة دبي الراقصة: أو كما تسمي دبي فاونتن وهي مجمع ما بين دبي مول وبرج الخليفة، وتتميز هذه النافورة بطولها المميز فهي أطول نافورة في العالم استعراضية، كما أنها من أجمل الأماكن السياحية، وتقدم النافورة الكثير من العروض الضوئية والموسيقية المبهرة، وكثير من المصوتين أجمعوا علي أن نافورة دبي من أفضل الأماكن السياحية في دبي وذلك لقربها من أكثر الأماكن جذبًا للسياح، كما أن تصميمها بشكل رائع، ونجد أن نافورة دبي تقدم تسع عروض بشكل يومي.

 أماكن سياحية في دبي للعائلات2018

هناك العديد من المطاعم التي تقدم كل أنواع الأطعمة الشهيرة، فمنها مايقدم مأكولات فرنسية، ومنها ما يقدم مأكولات بنكهة البحر المتوسط، ومأكولات يابانية وغيرها.

كما أنه من الممكن تجربة الصحراء الإمارتية الجميلة فتقدم صحراء دبي الكثير من المغامرات المختلفة والتجارب المتعددة للاستمتاع برحلة سفاري، وهذه الرحلة تكون عند غروب الشمس وعلي الجمل أو تخيم مع عائلتك في منطقة من مناطق الصحراء وتتذوق طعم التجربة الجميلة.

الأماكن السياحية في دبي المسافرون العرب

توجد أماكن عديدة وكثيرة منها:

نخلة جميرا: وتتميز بأنها من أفضل الأماكن السياحية التي توجد في دبي فهي أكبر وأفضل جزيرة صنعها الإنسان البشري في العالم، وتتمتع هذه الجزيرة بأن بها فنادق لها جودة عالية من الخدمات وغيرها.

الكلمات المفتاحية : #اماكن سياحبة #دبي #سياحة دبي