السياحة في اليونان

نجد أن اليونان من أفضل وأحلى الوجهات السياحية الموجودة في أوروبا، وذلك نظرًا لوجود الكثير من الأماكن الطبيعية الكثيرة، والمعالم الأثرية القديمة وتوجد في اليونان الكثير من الجزر تصل لمئات الجزر، كما أن بعض الجزر يوجد بها سكان والسياحة في اليونان تقوم بدعم الاقتصاد بشكل 20% وتاريخ السياحة في اليونان قديم جدا والحضارة اليونانية من أقدم الحضارات التي توجد في العالم فهي تضم الكثير من الأماكن الأثرية التي قد ترجع إلي زمن الرومان والإغريق.

والجزر اليونانية كثيرة جدا وبها منتجعات سياحية فاخرة علي الرمال الذهبية كما يوجد بها الكثير من الشواطئ الرائعة والجذابة.

وقبل أن نقوم بالسفر عليك بالحصول علي تأشيرة أوروبية أو كما تعرف باسم شنفن، وأغلبية الشعب اليوناني يتحدث اللغة الإنجليزية.

ومناخ اليونان مناخ متوسط وذلك بسبب أنها تمتلك أطول ساحل في البحر الأبيض المتوسط، ونجد أن الجو في الصيف حار نسبيا، بينما في الشتاء الجو معتدل .

والسياحة في اليونان توجد بكثرة في أثينا لأنها تجمع بين كل الأماكن الساحرة ويوجد فيها المعالم الأثرية والفن والثقافة، والعاصمة اليونانية أثينا من أحلى وأجمل الأماكن السياحية في اليونان.

أسعار السياحة في اليونان

ونجد أن الأسعار السياحية في اليونان اقتصادية جدا ففي العاصمة أثينا نجد أن الأسعار اقتصادية وجميلة بما في ذلك المطاعم والمواصلات اليومية، والأسواق.

السياحة في اليونان بالصور

السياحة في اليونان جزيرة سناتوريني

جزيرة سانتوريني من أجمل الجزر التي يمكن زيارتها في اليونان وهي علي قائمة الرحلات السياحية لليونان، لأن في هذه الجزيرة يمكنك الاسترخاء أمام البحر المتوسط وسحره الهادئ الرائع في الفنادق والمنتجعات، كما أن الفنادق والمنتجعات لها ما يميزها من اللون الأبيض ومن القباب الزرقاء، وتشتهر هذه الجزيرة بغروب للشمس ساحر كما أن بها هدوء مثالي لكي تقوم بعطلة رومانسية.

السياحة في اليونان العرب المسافرون

هناك معالم سياحية في اليونان متعددة ومختلفة فيمكن زيارة:

  • مسرح دلفي: وهذا المسرح من أكثر المسارح شعبية في اليونان، ويوجد علي الجانب الغربي لجبل ” بارناسوس” وهذا المسرح يبعد عن العاصمة أثنيا، ويوجد في المسرح حوالي خمسة آلاف متفرج، وذلك ليتمتعوا بمشاهدة المسرحيات والحفلات الموسيقية كما يستمتعوا بمشاهدة الأمسيات الشعرية.
  • مدينة كورفور: وتتميز هذه المدينة بوجودها علي البحر الأيوني الموجود قبال الساحل الغربي، وهي تعد واحدة من أفضل وجهات الجزيرة، كما أن مدينة كورفور تعتبر موقع لليونسكو فهي تراث عالمي.
  • ساماريا جورج: وهذه المنطقة موجودة في جزيرة كريت، ونجد أن محبي الأماكن الطبيعية تجذبهم هذه المنطقة لوجودها في الهواء الطلق، كما أن طولها يصل إلي ست عشرة كيلو مترًا، والسير فيها ممتع للغاية وقد يصل إلي سبع ساعات والمسارات شديدة الانحدار، ولذلك يجب ارتداء أحذية تناسب السير ومخصصة للسير لمسافات كثيرة.

السفر إلي اليونان سياحة

هناك عديد من المدن السياحية في اليونان منها رودس وتشتهر جزيرة رودس بكونها واحدة من أجمل الجزر الموجودة في العالم وهي تقع في البحر المتوسط، ولها تاريخ يميزها فهي تمتد لعصور طويلة كما أن طبيعتها خلابة وجذابة وبها أفضل المعالم السياحية منها: اقراء ايضا : السياحة في سويسرا

  • خليج القديس بولس: وهذا الخليج صغير إلا أنه من أجمل وأحلى الأماكن الطبيعية، ويأتي السياح من كل مكان إلي خليج القديس وذلك لكي يتمتعوا بالبحر والمياه الصافية.
  • كنيسة باناجيا: وهذه الكنيسة لها اسم آخر وهو اسم السيدة العذراء والذي يقع في مدينة ليندوس، وتتميز هذه الكنيسة بأنها صغيرة عندما تراها لأول مرة، لكن تأخذك الدهشة عندما تدخل إليها وتجدها من الداخل رائعة ولها تصاميم خرافية، وتوجد بها العديد من الرسومات التي تملأ الجدران.

السياحة في اليونان للأطفال

يوجد العديد من الأماكن التي تجذب الأطفال فمنها:

حديقة حيوانات أتيكا: وهذه الحديقة مهمة جدا للأطفال، ويوجد بها حيوانات متعددة وهناك أيضا حديقة فراشات رائعة.

ألو فن بارك: وهذا المنتزه مسلي جدا وبه الكثير من الترفيه منه:

ركوب الخيل الممتاز، وهي تستمر مفتوحة إلي وقت متأخر من الليل.

متحف فن الأطفال اليوناني: ويتميز هذا المتحف بأنه يعرض الأعمال الفنية التي يقوم الأطفال بصناعتها.

السياحة في اليونان 2018

السياحة في جزيرة كريت في اليونان تتميز بأنها من الجزر التي يريد السياح زيارتها من كل أنحاء العالم وذلك لاحتوائها علي العديد من المعالم السياحية والأثرية العظيمة فمنها:

  • مدينة ريثمنون القديمة: وهذه المدينة من أهم الأماكن السياحية ويرجع تاريخها إلي سنة 1204م، وما يميز هذه المدينة هي أنها يوجد بها العديد من المباني الرائعة التي تجذب السياح إليها.
  • وادي ساماريا: وهذا الوادي هو حديقة وطنية أكثر من رائعة، ومن الممكن أن نعتبرها أجمل حديقة في أوروبا وهذه الحديقة تحتوي علي شلالات وممرات ومناظر خلابة وطبيعية.

أماكن سياحية في اثينا

توجد في اليونان العاصمة أثينا التي يكثر فيها وجود المعالم السياحية والتي تتميز بالبعد التاريخي والبعد الحضاري لليونان.

ومن أهم المعالم السياحية نجد:

  • أكروبوليس أثينا: أكثر ما يميزها هو ارتفاع الأكروبوليس في وسط المدينة ارتفاع يصل إلي 152متر، وهذا الأكروبوليس هو جبل صخري تمت إقامته علي مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة، ومن أهم المعابد معبد البارثنون وهو أيقونة المعابد الموجودة في اليونان.
  • ونجد أن بوابة بروبيلين تعتبر المدخل الرئيسي لدخول أكروبوليس فيصبح باستطاعتك مشاهدة اللوحات الجدارية الضخمة، كما أن هناك لوحات جدارية ضخمة وزخارف متعددة.
  • ومن الممكن مشاهدة مسرح أديون هيروديس اتيكوس وهذا المسرح ضخم وبه طبقتين من المدرجات كما يوجد مسرح ديونيسوس وهذا المسرح يرجع إلي الفترة الإغريقية ويوجد بها مدرجات كبيرة.
  • بلاكا ثينا: حي بلاكا هو حي تاريخي وهو من أشهر المناطق الموجودة قديما وموقع هذا الحي أسفل جبل الأكروبوليس وبه الكثير من العمارات الكلاسيكية، وبه أيضا المتاحف، كما أن السياح من كل العالم يريدون زيارته، ويوجد في الحي الكثير من المتاحف القديمة.
  • متحف الأكروبول الجديد: وهذا المتحف من أفضل المعالم السياحية في أثينا لأنه يعرض الآثار المنحوتة والحضارة القديمة لليونان.
  • متحف أثينا الوطني: وهذا المتحف يوجد فيه العديد من القطع الأثرية العظيمة، وهو من أشهر الأماكن السياحية في اليونان، ويوجد في المتحف معروضات كثيرة ترجع إلي ما قبل التاريخ ويوجد فيه مقابر ملكية وتماثيل وقطع فخارية.
  • تل الكافتيوس: يرتفع هذا التل بحيث يصل ارتفاعه إلي 300متر، وبذلك تستطيع أن تطل علي المعالم التاريخية في المدينة وتشاهدها بشكل رائع، ولكي تصل للتل فعليك استخدام السكة الحديدية المعلقة وهذه التجربة ممتعة جدا، ويمكن أن نصعد لأعلي التل عن طريق السلالم المحيطة بالتل، وهذه الرحلة شاقة وممتعة للغاية.
  • معبد زيوس الأولمبي: وهذا المعبد الأثري من أكبر المعابد الموجودة في اليونان، وبدأ بناءه في القرن السادس قبل الميلاد وتم الانتهاء من بناءه في سنة 131ميلاديا فقد استمر بناءه لمدة سبعمائة عام وذلك عن طريق الأمبراطور الروماني هادريان، والمعبد يرتفع ارتفاع 56قدم، وأعمدة المعبد مصنوعة من الرخام.
  • ميدان سينتاجما: هذا الميدان هو الساحة المهمة الموجودة في أثينا لأن بها ازدحام بشكل مستمر ويوجد في هذه الساحة مبني البرلمان اليوناني إضافة إلي أنها محطة تنطلق منها الرحلات السياحية.
  • الحديقة الوطنية: هذه الحديقة تمتد علي مساحة كبيرة تصل إلي 15.5 هكتارا وتقع الحديقة خلف المبني، وهذه الحدائق يوجد بها الكثير من النصب التذكارية، ويوجد بها آثار قديمة مثل اللوحات الفسيفسائية، وبها أكثر من خمسمائة نوع من النباتات المختلفة والفريدة.