السياحة في النمسا

السياحة في النمسا
admin hala السياحة

السياحة في النمسا

النمسا من أول الأماكن التي توجد في أوروبا ويريد السياح زيارتها وخصوصا السياح العرب، وذلك بسبب الطبيعة الخلابة من جبال ووديان ومساحات خضراء رائعة موجودة في النمسا.

المرتفعات الجبلية تتمثل في مساحة 60% من مساحة النمسا كلها، ويقع من النمسا جزء كبير موجود علي سفوح الجبال وهذا ما جعل الطبيعة في النمسا رائعة وجذابة.

كما أن النمسا يوجد بها كثير من المدن السياحية الموجودة في العالم، والنمسا هي تعتبر قلب أوروبا النابض وبها الكثير من القصور الفخمة والحدائق الزاهية، كما أن بها قطع آثار عتيقة لا توجد في أي منطقة أخرى في العالم.

كما أن الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في النمسا كثيرة ومتعددة منها:

  • مدينة غراتس: وهذه المدينة ثاني أكبر مدن النمسا، وما يميزها هو بناءها المعمار المدهش، ويوجد بها أيضا الكثير من المعالم الممتعة القديمة والعريقة، كما أن بها مركز تاريخي يضم الكثير من التأثيرات المتعددة من عصر الباروك والقرون الوسطي وغيرها، ويوجد في المدينة أكبر متحف موجود في النمسا.
  • دار الأوبرا: وهي توجد في فيينا وهي من أجمل الأماكن في أوروبا، كما أنها تمثل رمزًا للتاريخ الموسيقي، والتي من هي أفضل المدن المركزية، وشوارعها مزدحمة جدا، كما يتم تقديم العروض الكلاسيكية الموسيقية الرائعة، ويوجد باليه في دار الأوبرا.
  • آيزنشتات: هذا القصر في النمسا، وهو معلم سياحي لجذب السياح، كما أنه يجمع الأحداث الثقافية المختلفة مثل: الأوركسترا والأوبرا والحفلات الموسيقية، ويوجد بها مهرجان هايدن الشهير، ويوجد في آيزنشتات المعالم السياحية مثل جبل كالفاري، ويوجد بها كاتدرائية سانت مارتن، ويرجع تاريخها إلي القرن الثالث عشر، ويوجد فيها البلدة القديمة التاريخية وهناك منطقة مخصصة للمشاة، ويوجد فيها محلات تجارية، والمطاعم.

تكلفة السياحة في النمسا

  • ويوجد في النمسا الكثير من الفنادق التي تقدم خدمات سياحية رائعة، كما أن بها منتجعات سياحية وتقدم أفضل الأسعار، وبها مطاعم تقدم أطباق متميزة، وتتناسب مع الجميع، كما من الممكن التسوق في الأسواق الموجودة في النمسا.

السياحة في النمسا المسافرون العرب

يمكن زيارة الكثير من الأماكن والمعالم السياحية منها:

  • الدير ميلك: وهذا الدير موجود في أعلي منحدر يوجد في النمسا كما أنه أشهر دير فقد كان مكان لتلقي التعليم ثم تحول ليصبح مكان للعبادة الروحية، وهذا الدير يطل علي نهر الدانوب.
  • قصر شونبرون: وهذا القصر موجود في فيينا، وهو من أماكن الجذب للسياح، وهذا القصر توجد به حديقة رائعة كما توجد به كثير من الحيوانات.
  • طريق جبال الألب: وهذا الطريق يصل للقيصر فرانز، وهذا القصر ما يميزه هو إطلالته الخلابة، ويفتتح هذا الطريق من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر، ويغلق في فصل الشتاء.
  • هالستات: وهذه القرية من القرى الصغيرة التي لها من المميزات ما يجعلها مشهورة وهو إنتاجها للملح، كما أن هذه القرية لها تاريخ عظيم وتعتبر من أهم مناطق الجذب للسياح.
  • قصر الإمبراطور هوفورغ: وهذا القصر يوجد منذ القدم، وما يميزه أن له شكل هندسي معماري رائع.

السياحة في النمسا للعوائل

ولأن النمسا من أفضل الأماكن التي يلجأ السياح لزيارتها فهناك الكثير من المناطق السياحية التي يمكن زيارتها مع العوائل منها:

  • منجم الملح هالين: وهذا المنجم يتميز بأنه موجود في هضبة دارنبيرغ، ونقوم باستخراج بلورات الصخرية للملح منه وهو من أهم المناجم وأفضل المناطق السياحية في النمسا، ولكن يجب عند دخول المنجم أن نرتدي ثياب واقية كما يجب ركوب عربات تخص السائحين، لأنك تري داخل المنجم كيفية استخراج الملح، كما يمكن أن تقوم بتجربة ممتعة وهي الزلاقات فتنزلق داخل المنجم.
  • سالزكاميرجيت: وهذه المنطقة هي من مناطق المنتجعات التي توجد في النمسا وتتميز بأنها موجودة علي طول جبال الألب، وتحتوي هذه المنطقة علي أفضل البحيرات والقمم الجبلية، كما يمكن للسياح أن يستمتعوا بالرياضات المائية، ويمكن المشي والاسترخاء حول البحيرات.
  • حديقة حيوانات شونبرن: وهذه الحديقة موجودة في قصر شونبرن الشهير، وتتميز بأنها من أقدم حدائق الحيوانات الموجودة في العالم، وهدف هذه الحديقة هي الحفاظ علي الطبيعة العامة، ويوجد في الحديقة خمسمائة نوع من أنواع الحيوانات مثل النمور ووحيد القرن وأفراس النهر، وهناك بهذه الحديقة عروض رائعة مثل العروض الدببية كما أنها من الغابات المطيرة الرائعة.
  • كهف الجلد إيسريسنويلت: وهذا الكهف متكون من حجر جيري طبيعي وهو أكبر كهف جليدي يوجد في العالم، ونجد أن حرارة الكهف دون الصفر، فلذلك يجب لبس ملابس دافئة، وهناك قاعة بوسيلة وبرج وسيلت، وأكبر غرفة في الكهف هي كاتدرائية الكسندر.
  • حديقة براتر: وهذه الحديقة عامة موجودة في منطقة ليبولدشتات ويوجد فيها أقدم مدن الملاهي في العالم، كما أن هذه الملاهي يوجد بها العديد من الألعاب.

الأماكن السياحية في النمسا المسافرون العرب

  • انسبروك ألتشتات: وهو من المناطق التي تغطيها الثلوج، ومن أحلى وأجمل المناظر الطبيعية، ويوجد فيه الكثير من القرى، وهذه القرى تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة، والمحلات التجارية المتعددة.
  • سانت أنتون آم آرليرج: هذه المنطقة من المناطق التي يمكن زيارتها في النمسا، فتتميز بأن لها تضاريس أسطورية، وتقع بقرية تيرول.

الأماكن السياحية في النمسا زيلامسي

توجد في النمسا الكثير من الجزر الجذابة للسياح لكي يقوموا بقضاء عطلة مميزة ومن أهم الأماكن السياحية:

  1. متحف ستات: وهذا المتحف من المتاحف العريقة الموجودة في الجزيرة، وفي القديم كانوا يختبئون فيه الجنود، ولكنه الآن أصبح معلما سياحيا مهما.
  2. بحيرة زيلامسي: وهذه البحيرة موجودة في منتزه اليزالبيث، وهي من أحلى وأجمل البحيرات، ومن الممكن ممارسة العديد من الأنشطة بداخل البحيرة.
  3. منتزه زيلامسي: وهذا المنتزه من المنتزهات التي تجذب السياح والزوار، ويطل علي مشاهد جذابة جدا.
  4. الحي القديم: وهذا الحي من الأحياء القديمة التي توجد بها الكثير من النباتات التاريخية، وأيضا يوجد به الكثير من اللوحات المدهشة.

مدن النمسا

ومن أفضل المدن السياحية الموجودة في النمسا:

  1. مدينة زالتسبورغ: وهذه المدينة هي عاصمة زالتسبورغ الاتحادية، وهي من أكبر المدن الموجودة في النمسا، كما أن مساحة الأراضي فيها تبلغ 65.678كم، وعدد السكان الموجود فيها 150.269ألف نسمة، وهذه المدينة توجد علي نهر سالزاخ، وخصوصا قريبة من الحدود الموجودة علي جبال الألب،

كما أن المواقع السياحية التي توجد في زالتسبورغ كثيرة ومتعددة منها: المدينة القديمة، ومسقط رأس موزارت، والكاتدرائية، وقصر هلبرن، ووجود نافورة خادعة، وقلعة الملح، ونهر سالزاك.

2 .  مدينة إنسبروك: وهذه المدينة هي عاصمة ولاية تيرول، ونجد أن مساحة أراضيها تبلغ 104.91كم، وعدد سكانها 120.147ألف نسمة، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية أهمها: القصر الإمبراطوري، وحديقة الحيوانات الألبية، وبرج القفز التزلجي، كما يوجد قلعة أمبراس، وسباق الزلاجات الأولمبي.

3 . مدينة فيينا: وهذه المدينة هي عاصمة النمسا، وهذه المدينة يوجد بها معالم سياحية كثيرة أهمها: كاتدرائية القديس ستيفن، والمكتبة الإمبراطورية، وقصر شينبرون، ومدرسة الفروسية الإمبراطورية، ودار الأوبرا، وهناك الكثير من المنتزهات مثل: منتزه فولكس غارتن، ودولاب الملاهي العملاق، ومتحف مدام توسو.

أسماء مدن النمسا

يوجد في النمسا العديد من المدن منها:

غراتس، لينتس، زالتسبورغ، إنسبروك، كلاغنفورت، سانت بولتن.

مقالات ذات صلة

السياحة في رومانيا