السياحة في الكاميرون

السياحة في الكاميرون
admin hala السياحة

السياحة في الكاميرون

الكاميرون تقع في وسط الساحل الغربي لإفريقيا وهذه البلد من البلدان المتواضعة علي مستوي العالم، وقد قامت الحكومة بدعم هذا القطاع وهذا كان في بداية السبعينات، والكاميرون من الدول المتواضعة علي مستوي السياحة وموارد الدوله لا تمكنها من دعم القطاع السياحي بشكل ملحوظ وكبير، ومن هنا بدأت الحكومة بدعم قطاع السياحة وهذا كان في بداية السبعينات، وقد بدأت من هنا السياحة في الإزدهار بالتدريج، كما أنها بدأت في تشجيع الإستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع السياحة وهذا أدي الي ثورة في تلك القطاع وهو قطاع السياحة، وأيضا تعتمد الكاميرون علي أن لديها أنواع نادرة من النباتات والحيوانات الأفريقية ومنها حيوان الشيتا والغوريلا والفيلة والزرافة وهناك أيضا وحيد القرن وفرس النهر .

تتنوع أماكن السياحة في الكاميرون وهناك الكثير من المدن الكاميرونية ومن تلك المدن هي:

الساحل

  • يوجد بالساحل شاطئين من أشهر الشواطيء بالكاميرون ويدعي يمبي حيث يوجد بها الرمال البركانية السوداء، وهذا الشاطيء يمتلك سكان واللغة الأصلية في الكاميرون هي اللغة الإنجيليزية .
  • وبالنسبة للشاطيء الثاني هو كريبي دورمال وهي بيضاء براقة، وهذا الشاطيء في مدينة وهناك السكان تتحدث باللغة الفرنسية.

الجبال

  • الكاميرون بها أعلي الجبال وهي تقع في وسط أفريقيا وتلك الجبال أغلبها ساحلية، وهي تعتبر عامل جذب للسياحة حيث يقصدها هواة التسلق وأيضا محبي التجوال في البراري للمناطق الوعرة.
  • ويمكن الإنطلاق في هذه الجبال من مدينة بويا التي تضم عدد كبير من المتاجر التي تم تخصيصها لمحبي الخيم والتسلق كما يمكن الإستعانة بالمرشدين المحليين خلال الرحلات الإستكشافية.

مدينة ياوندي

  • مدينة ياوندي تشتهر بالآثار والمعالم الخاصة التي يوجد بها الثقافة الكاميرونية، وهي مدينة موطن لأشهر الحرف اليدوية في الكاميرون وهي تم تأسيسها لصناعة وتصدير العاج.

الشمال الكاميروني

  • مدينة الشمالية الكاميرون وهي تعتبر من أهم المناطق الخاصة بالجذب السباحي حيث أنها تضم بها محميات طبيعية وهي غنية بالحياة البرية,
  • وتلك المدينة تعتبر مقصد لمشاهدة الحيوانات البرية وبها المشاركة في المسابقات الصيد التي تعقدها المحميات وهذا لجذب السياح اليها .

مزارع الشاي

  • من أهم الأماكن السباحية في مرتفعات الكاميرون وهذه المزارع تمتد علي مساحة 8000 فدان وهي تتميز بالمناظر الجميلة الطبيعي وهي تطل علي الجبال المحيطة بالمساحات الخضراء الكبيرة الشاسعة والطقس هناك بارد ومنعش.

مزارع الفراولة

  • من الأماكن الهامة السياحية في الكاميرون هايلاند وهي تستحق الزيارة، وهي أيضا تقع في وسط مساحات خضراء كبيرة شاسعة الي جانب الكثير من المزارع مثل مزارع الفواكة وأيضا مزارع الشاي، ومن هنا مرتفعات الكاميرون تقع في المنطقة الرئيسية لزراعة الفراولة في ماليزيا وبها مناخ مناسب لزراعة تلك الفراولة.

شلالات روبنسون

  • شلالات روبنسون من أهم الواجهات في مرتفعات كاميرون وهي تعتبر من أشهر الشلالات ماليزيا وهذه الشلالات توجد في وسط الطبيعة الجميلة وهي من أشهر الشلالات في الكاميرون.

ما هي معوقات السياحة في الكاميرون

  • التصوير

من أهم المعوقات التي توجد في الكاميرون هي التصوير وتلك الإعتراض من قبل الحكومة والمواطنين أيضا وهذا لإلتقاط الصور بها الأسواق وأيضا الخدمات في الكاميرون لعلها تكون  متدنيه، ويمكن أن تسبب تلك الصور مشاكل سلبية عن الدولة وهذا له تأثير كبير علي السياحة.

  • المعاملة مع السياح

هناك كثرت الشكاوي من داخل الكاميرون بسبب سوء المعاملة معهم وخصوصا من قبل الشرطة وهذا بسبب طلب الرشوه منهم.