السياحة في البرازيل

السياحة في البرازيل
Nahed Ezeldeen السياحة

السياحة في البرازيل من أهم عوامل الدخل القومي، والبرازيل تقع في قارة أمريكا الجنوبية، وهي تعتبر ثالث بلد في السياحة في العالم، وأيضا تحتل المرتبة الخامسة في العالم، وتشتهر البرازيل بأن اللغة الأساسية بها هي اللغة البرتغالية، عن باقي قارة أمريكا، وهي تعتمد علي السياحة كعامل أساسي للدخل القومي وداعم لإقتصاد تلك البلد، ومن أهم التنوع الحيوي في البلد هي وجود الحيوانات والنباتات الجميلة وجمال الطبيعة، والآثار والمناخ اللطيف سواء كان في فصل الصيف أو فصل الشتاء، وبها الكثير من الواجهات السياحية التي تجذب السياح.

شواطيء البرازيل

السياحه في البرازيل

السياحة في البرازيل

من أهم الأماكن السياحية في البرازيل التي تشتهر بها وتكون من أهم عوامل الجذب للسياح فهي كالآتي ذكره:

ريو دي جانيرو

مدينة ريودي جانيرو تميزت بأنه يوجد بها تمثال المسيح الفادي المشهور في العالم وهو يشتهر بأسم القايع وهو يوجد علي كوركو فادو، ويمكن أن يتواجد السياح من كل عام للتمتع بالمناظر الخلابة الجميلة، حيث يوجد التلفريك وهذا لصعود الجبل وأيضا وجود الطقس الجميل علي الشواطيء التي تمتد منها الي أنها لا يتنام إطلاقا وهذا للتمتع مع زوار تلك البلد.

جرامادو

مدينة جرامادو جنوب البرازيل، وهي تمتاز بوجود الجو اللطيف والنسيم العليل، حيث يوجد بها أيضا المطاعم الفخمة وهي توجد علي قمم الجبال وأيضا هناك الجيوانات الأليفة وهي حرة دون حبس الحيوانا حرة طليقة.

ساوباولو

مدينة ساوباولو من المدن التي تكتظ بالسكان، وهي تعد من المدن الكبيرة في البرازيل، حيث يوجد بها المتاحف والكنائس الأثرية وبها أيضا الأسواق الشعبية، وهي تمتناز أيضا بأن بها الكثير من مشجعي الكرة، وأيضا تلك المدينة يعشق الكثير بالعيش بها وخاصة من الجاليات العربية المهاجرة.

فوز دو إيجواسو

مدينة فوز دو إيجواسو تعتبر من المدن التي تشتهر بأنها رومانسية في البرازيل، حيث يوجد بها الشلالات الشهيرة بأسم إجوازو وهي توجد علي الحدود مع الأرجنتين ويتوجه اليها الكثير من السياح سنويا حتي يستمتعوا بالمناظر الجميله.

برازيليا

تعتبر برازيليا هي عاصمة البرازيل، وقد تم وضع تلك البلد علي لائحة من التراث العالمي من قبل اليونسكو، وهي تمتاز أيضا بأنه يوجد بها المعالم الكثيرة السياحية، ومنها المتاحف والكنائس ويوجد أيضا بها القوارب التي إشتهرت عالميا بجذب السياح، ويمكن قضاء أمتع الأوقات بها وساعات طويلة بها ويمكن أيضا التجول بالمشي حول الأبنية الأثرية والتنزه في الأسواق التي تنتشر بها بشكل كبير.

ناتال

مدينة ناتال تقع في شمال شرق البرازيل، وهي تعتبر من أجمل الواجهات السياحية وأيضا لمن يعشق الرياضه المائية، ومن يعشق أيضا الإسترخاء علي الشواطيء الخلابة وعي شاطئ بونتانيجرا وشاطيء بيبا، ويمكن ايضا أن يتم الإستمتاع في المتنزهات الكبيرة للتمتع بالهدوء والجمال.

سانتوس

مدينة سانتوس من المدن الجميلة لوجود الكثير بالمتاحف بها وقد تم إقامة تلك المتاحف للاعب الكره بيليه، عندما كان هناك إحتفاء بمسيرة تلك اللاعب الكروي، ويوجد بها أيضا متحف القهوة الذي يتوافد عليه الكثير من السياح للإستمتاع بمذاق القهوه البرازيلية الجميلة.

فرناندو دي نورونا

وهي تعتبر مجموعة من الشواطيء، التي يوجد بها أجمل المناظر الطبيعية وهي تقع علي بعد 354 كيلو متر من الساحل الشمالي الشرقي في البرازيل، حيث تم إكتشافها عن طريق مريكو فسبوتشي وكان ذلك في عام 1503 م وتتميز تلك المدينة بأنه يوجد بها المياه الدافئة.

إيغواسو فولز

مدينة إيغواسو فولز من المدن الجيلة التي يوجد بها عجائب الدنيا السبع والطبيعية الكبري في العالم، وإيغواسو فولز تقع علي الحدود بين البرازيل والأرجنتين، وهي تتكون من الشلالات، وكل واحدة من تلك المدن تكون علي شكل حرف U.