السياحة في اذربيجان

السياحة في اذربيجان
admin hala السياحة

السياحة في اذربيجان

العديد من السياح والعرب يريدون أن يقوموا بزيارة اذربيجان لكي يتمتعوا بجمال الطبيعة الساحر، كما يتمتعوا أيضا بالمعالم التاريخية العظيمة، ونجد أن أذربيجان السياحة بها بدأت ناشئة، ثم قامت الحكومة بالترويج للمعالم السياحية التي تتميز بها أذربيجان.

هناك عدة أمور يجب مراعاتها قبل الخوض في مرحلة السفر إلي أذربيجان وهي: المعرفة الجيدة بأن هذه الدولة إسلامية، وأن عدد المسلمين بها هو الأكثر والأعم، كما أن لغتها الرسمية هي اللغة الأذرية، وهذه اللغة تكون قريبة من اللغة التركية القديمة وأيضا تقترب من اللغة الروسية، كما أن هناك عدد من الناس في مدينة أذربيجان يتحدثون اللغة الإنجليزية فلا بأس بخوض هذه الرحلة.

والطقس في أذربيجان حار صيفا كما أنه بارد في فصل الشتاء، وفصل الصيف يبدأ من شهر يونيو وصولا إلي شهر سبتمبر، أما فصل الشتاء فهو من شهر نوفمبر وحتى شهر مارس، تتميز أذربيجان في شهر يناير بأن الثلج يسقط فيها بكثرة جدا، ومن أمتع الأوقات التي يمكن فيها زيارة أذربيجان من شهر يناير وحتى شهر أبريل فيكون المناخ مناسبًا في ذلك الوقت لزيارة أذربيجان.

تكلفة السياحة في اذربيجان

نجد أن أذربيجان تتميز بوجود شبكة خطوط للمترو حديثة، كما يوجد سيارات أجرة وحافلات عامة وأسعارها رخيصة، وذلك نظرًا لرخص الوقود، كما أن الوقود متوفر بكثرة، وتجد هناك فنادق متعددة منها ما هو اقتصادي فيتناسب معك ومنها ما له تكلفة عالية.

السياحة في اذربيجان 2018

كما تتميز مدينة أذربيجان بوجود أماكن سياحية متعددة منها:

  • قوبا : من أهم المدن السياحية الجميلة في قوبا عاصمتها وهي بنفس اسمها قوبا، ونجد أن هذه العاصمة لها تاريخ عريق وعظيم، ونجد أن السياحة تتضمن الكثير من المباني والكثير من المعابد التاريخية، وهذه المدينة لها شهرتها بسبب كثرة الأراضي الخصبة والطبيعة الخضراء، كما تمتاز بالحرف اليدوية، وفي مدينة قوبا العديد والكثير من المعالم السياحية والمعالم الأثرية فيوجد فيها ما لا يقل عن 134 معلم أثري، وأيضا يوجد فيها عدة مقابرة ترجع إلي القرن السادس عشر الميلادي

-ومن الأماكن السياحية العظيمة في قوبا: اقراء ايضا : اماكن سياحية بالدمام

  • نجد متحف المجمع التذكاري وهذا المتحف اكتشف وقاموا بافتتاحه في سنة 2013م، وذلك بعد أن اكتشفوا موقع لقتلي الحرب العالمية الأولي.
  • وهناك أيضا المتحف التاريخي وهو يوجد بداخل القلعة القديمة ويوجد به العديد من المعروضات المهمة من العصر البرونزي القديم، ويوجد به أيضا الكثير من السجاد الذي يكون محلي كلاسيكيا.
  • ويوجد بالمدينة شلالات أفوردزي وهذه الشلالات يفضل زيارتها لأنها توجد بين سلسلة الجبال الصخرية التي تكون محاطة بكمية غابات كثيفة هائلة ما يعطيها منظرًا خلابا، يوجد بالمدينة سجاد مصنوع يدوي
  • كما أنه من الممكن أن نقوم بزيارة حديقة نزامي: وهذه الحديقة تتميز بكونها توجد فيها أجمل وأفضل المناظر الطبيعية التي تكون فريدة من نوعها، ويوجد فيها أيضا برج القلعة، وتماثيل برونزية، ومتحف

-غابالا: تعد هذه المدينة من أفضل وأهم المدن السياحية التي تميز أذربيجان وذلك لوجود الغابات الخضراء التي تتكون من أشجار الكستناء والجوز، كما يوجد بها عدة معالم ومنشآت رائعة جدا، ونجد أن هذه المدينة بها من الظروف المناخية ما يميزها عن غيرها ويوجد بها أيضا الشلالات والينابيع والأنهار، ولون خضرتها يميل للون الداكن، ويتم تطوير المدينة بشكل كبير فيوجد بها الكثير من الفنادق والكثير من المنتجعات التي تدل علي أنها وجهة من وجهات المدينة السياحية فمنها:

  • تشوخور غابالا وهي تعود إلي ما قبل الميلاد إلي القرن الرابع، وتضم الكثير من المنازل القديمة كما يوجد بها نصب تذكاري، وهي من أهم وأفضل المناطق السياحية في تشوخور.
  • كما يوجد بالمدينة أيضا مسجد غابالا الجديد، وهذا المسجد قاموا بافتتاحه في سنة 2013م، وهو من أجمل الأماكن السياحية ويعتبر من التحف الفنية التي تكون مزخرفة بالآيات القرآنية وهو جميل للغاية.

السياحة في اذربيجان المسافرون العرب

هناك معالم سياحية متعددة ورائعة يمكن زيارتها منها:

  • معبد النار الباكوري: وهذا المعبد من الآثار العريقة في مدينة باكو وذلك لأنه كان معبد للديانة المجوسية، كما أن المعبد صمم تصميما هندسيا رائعا فقد صمموه علي شكل قلعة، ثم تحول المعبد إلي متحف مع مرور الوقت.
  • مسجد باب الهيبة: وهذا المسجد من أشهر وأفضل المساجد ويعرف حاليا باسم مسجد فاطمة ويأتي إليه السياح المسلمين من الشيعة ومن السنة.

معلومات عن السياحة في اذربيجان

أذربيجان هي دولة من الدول التي توجد في ما وراء جبال القوقاز، وهي موجودة في مفترق الطرق أي بين جنوب غرب آسيا، وجنوب شرق أوروبا، ويوجد من الشرق بحر قزوين، ويوجد من الشمال روسيا، ويوجد من الغرب أرمينيا، ويوجد من الجنوب إيران.

مدينة أذربيجان هي من المناطق السياحية المعروفة والتي أصبحت السياحة جزء مهم وفي غاية الأهمية من اقتصادها، ولكن للأسف مع حدوث حرب ناغورني كارباخ التي حدثت في سنة 1990 تضررت السياحة بشكل عام، وبعد ذلك قامت السياحة باستعادة نفسها مرة أخرى في سنة 2000م، فلذلك زادت السياحة وزادت معها الزيارات فأصبحت مقصد للأماكن الدينية، وأصبحت منتجع صحي، كما أنها أصبحت تقدم العديد من العروض ومنها التزلج علي الجليد بأفضل الوسائل الحديثة، وتسعي الدولة في جعل السياحة أقوي وأكبر دائما وذلك لأنها تزيد من اقتصاد الدولة.

السياحة في اذربيجان في الشتاء

تعتمد السياحة في فصل الشتاء نتيجة انخفاض درجات الحرارة علي المنتجعات التي يوجد بها مناطق تزلج وذلك لكي يقوموا بالرياضات الشتوية كالتزلج والمشي لمسافات كثيرة، كما يوجد رحلات الخيل والمشي في الجبال.

السياحة في اذربيجان للشباب

هناك أماكن كثيرة في أذربيجان يلجأ إليها الشباب منها مدينة باكو والتي تشمل أفضل وأهم المناطق السياحية فيوجد فيها:

  • برج العذراء: ويسمي بقلعة العذراء ونجد أنه يتم طباعته علي عملات ورقية معينة في أذربيجان، ويوجد في البرج متحف فني جميل يعرض القصة التاريخية لتطور باكو، كما أن هناك متجر بحيث تستطيع شراء الهدايا التذكارية.
  • قصر الشروانشاهانيين: من أكبر المعالم التي بقيت منذ العهد الشرواني، وهذا القصر موقعه يكون في وسط المدينة ويوجد فيه الكثير من الأبنية من بينها القصر الرئيسي والديوان، كما أن به الأضرحة المتعددة، ومسجد الشاه.
  • الحدائق والمباني التي تكون قريبة من مترو إيكاري سحر: يمكن زيارة هذه الحدائق، وهي مناطق توجد خارج المترو وفي هذا المكان مبني جميل قائم علي أفضل طراز ملون باللون الأبيض والأصفر، وهناك ساعة علي الحائط، ومجموعة حدائق جميلة كما يوجد الكثير من النافورات.

المدن السياحية في اذربيجان

تتعدد المدن السياحية في أذربيجان ومنها لنكران: وهي تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من أذربيجان ونلاحظ أنها منتجع به هندسة رائعة جعلته شبه استوائي بشكل ساحر للغاية، ونجد أن منظرها رائع ومثير للغاية فهي لها مظهر تختلط فيه السهول الخصبة مع الجبال العالية، وأهم المعالم الرئيسية التي تميز المدينة هي : حصن لنكران، ومسجد كشيك بازار، وبازار من الممكن الحصول علي الهدايا التذكارية منه،  ويمكن أيضا زيارة حديقة هيركان التي يوجد بها الحيوانات التي تكون مهددة بالانقراض لكي تحافظ عليها من الانقراض.

السياحة في اذربيجان للاطفال

تتعدد الأماكن التي يمكن للأطفال زيارتها فنجد أنهم يمكنهم زيارة العديد من المدن والاستمتاع بها فمنها:

  1. مدينة غابالاند: وهذه المدينة تتميز بأنها من أفضل وأجمل الأماكن السياحية، كما أنها يوجد بها كل وسائل المرح والترفيه بالنسبة للأطفال، فيوجد بها الألعاب المختلفة وركوب الخيل وغيرها من الأشياء الممتعة للطفل.
الكلمات المفتاحية : #اذربيجان #اماكن سياحية