السياحة في أندونسيا

السياحة في أندونسيا
admin hala السياحة

السياحة في أندونسيا

تشتهر أندونسيا بالطبيعة الجميلة الخلابه وأيضا تتميز بشعبها الطيب والمضياف ويقبل عليها الكثير من الزائرين وهذا لأسعارها الرخيصة ومناخها المعتدل طوال العام فهو مناخ حار ورطب وهناك طبيعة جبلية جميلة وشواطيء ومحميات جذابة وأندونيسيا تعد واجهه متميزة  للرحلات العائلية والشبابية وشهر العسل للمتزوجين حديثا .

ومن الجدير بالذكر أن أندونسيا تتمتع بالكثير من الجزر التي لاقت استحسان كبير من الزائرين لما بها من طبيعة ممتعه وجذابة ومن المعروف أن أندونسيا من أكثر البلدان ازدحاما بالسكان ويمكن التنقل بين اجزائها عن طريق الجو أو عن طريق البحر برحلات بحرية ,

وتجدر الأشارة أن من أفضل وأجمل الجزر في اندونسيا هي جزيرو جاوة وسومطرة وسوندا وسولاوسي وينصح من سبق له زيارة أندونسيا أن أفضل وقت لزيارة أندونسيا في شهر أبريل حتي شهر أكتوبر .

كامبونج جاجاه

كامبونج جاجاه هي مدينة ألعاب حيث أن هذه المدينة يعشقها الأطفال لما بها من ألعاب كثيرة مسلية وممتعة ومن الممكن أن يتمتع الزائر بركوب المنطاد الهوائي ويتم عمل جولة ممتعة رائعة للتنزه بهذه المدينة الجميلة وأيضا ركوب القطار السريع في مدينة الألعاب.

جزيرة بليتونج

جزيرة بليتونج من الجزر التي تشد نظر الزائر لما بها من جمال للمناظر الطبيعية والشواطيء الخلابه والرمال الناعمة البيضاء وجزيرة بلفيتونج يحيطها حوالي 100 جزيرة صغيرة وهي تعود للقرن التاسع عشر وتم تأسيها خلال فترة الأحتلال الهولندي.

ومن الجدير بالذكر أن جزيرة بليتونج يوجد بها المعالم السياحية والأنشطة الجميلة والألعاب المائية ويمكن التنقل في هذه البلاد عن طريق الطيران أو عن طريق البحر مع العلم بأن الجزر المتنقله لا يمكن استخدامها الا كل اسبوعين.

ويوضح بأن الأوقات التي يمكن من خلالها التمتع بجزيرة بليتونج في شهر مايو حتي شهر سبتمبر وهذا بسبب المناخ حيث أن درجات الحرارة في تلك الوقت تكون منخفضة الرطوبة.

معبد تاناه لوط

معبد تاناه لوط يقع علي صخرة كبيرة في وسط المياة وهذا المعبد يعد أشهر معبد هندوسي في بالي وهو أيضا جزء من اساطير بالي لعدة قرون وهذا المعبد يلاقي استحسان كبير من الزائرين ويوجد حول المعبد محلات لبيع التذكارات ومن الممكن أن يتم رؤية المعبد من فوق صخرة تبعد عدة أمتار من الساحل.

شاطيء كوتا

هذا الشاطيء يعد من أهم الشواطيئ لصيد الأسماك فما به من هدوء ومكان رائع لركوب الأمواج ومن أهم الأماكن لقضاء الرحلات به والتمتع بالأجازات لرؤية المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة وهو مكان خاص بالتمتع بالأسترخاء والجو الهاديء الجميل.

شاطيء سانور

شاطيء سانور من الشواطيء الهادئة وهو يقع في جنوب شرق بالي وهذا الشاطيء يحبه ويعشقه الزائرين لما به من نظافة تامه والهدوء الجميل ويوجد به معبد بلانجونج وبه كتب تعود الي القرن التاسع عشر وبه أيضا أعمال فنيه في متحف الفنان البلجيكي أدريان جان .

جزيرة لومبوك

جزيرو لومبوك من الجزر الرائعة الجمال لمن يعشق الخصوصية والتميز وهذه الجزيرة تضم عدة شواطيء هادئة ومن اهم وأبرز الشواطيء بتلك الجزيرة شاطيء ماون وجيلي تراونغان وجيلي مينو وجزيرة جيلي تراونغان يعقد بها الأحتفالات الصاخبة والمدينة الثانيه يمكن أن يثم بها قضاء شهر عسل للعروسين فكل هذه المدن والشواطيء تتمتع بالهدوء وراحة النفس كما يوجد بهما المساجد ويسمع ويعلو بهما صوت الآذان.

لوفينا

لوفينا تشتهر بالرمال السوداء البركانية ويمكن الأستجمام في تلك المنطقة في الساحل الشمالي لبالي وأكثر الناس تأتي لتلك المكان للأسترخاء وقضاء امتع الأوقات في راحة وهدوء بالقرب من الشواطيء التي بها لوفينا ومن المعروف أن لوفينا يوجد به عدة قري صغيرة وهو مكان محبوب ومتميز لمن يعشق الغوص حيث أن مياه تلك الشواطيء أهدأ من مياة الجنوب وهو شاطيء هاديء ومثالي لممارسة السباحة ومشاهدة الدولفين للتمتع بقضاء أمتع الأوقات بها.

 

توراجالاند

توراجالاند هو أقليم جنوب جزيرة سولاوسي ويتميز بالثقافة الحيوية وأيضا يوجد به المناظر الطبيعية الخلابة وهذا المكان به الأسطح علي شكل قوارب وبه أيضا مدرجات ضخمة وبه حقول مزارع الأرز التي تحيط سلسله من التلال وسكان تلك المنطقة من القرن العشرين وهناك عادات وتقاليد بالنسبة للجنازات حيث أنهم يحتفظون بجثة الميت لعدة سنين والجنازة تقام لمدة أيام وتتضمن الرقص الشعبي وإقامة الولائم ويتم هذا قبل أن يدفن في كهف وهذا الكهف داخل شجرة ومن هنا يأتي الكثير من السياح لرؤية تلك الجنازات الغربية ومن أهم وأبرز سمات تلك المنطقة أن أهلها مضيافين لجميع الزوار.

بوناكن

بوناكن تقع في شمال جزيرة سولاوسي وهذه المنطقة تشتهر بممارسة الغووص والغطس ويمكن من خلالها رؤية الأسماك وأنواعها المتميزه النادرة وهذا السمك يعيش في المحيط الأطلنطي وهي تحتفظ بالأصول القديمة ويوجد بها الكثير من السياح ويشتهر بحسن الضيافة ومن أهم الأوقات التي تتميز بها في ممارسة الغطس في شهر أبريل ونوفمير .

جبل برومو

جبل برومو يعتبر قطعة من الجنة وهو مكان يتميز بجمال الطبيعة وهو من أكثر معالم أندونسيا التي تقابل استحسان كبير من الزائرين وجبل برومو به بركان نشط وكتلة صخرية ويحاط ببركان من الرمال البركانية الناعمة وبستمر الدخان يخرج من فوهة البركان مما يعطي لها سحر وجمال .

جزيرو توبا

جزيرة توبا هي الجزيرة البركانية وهي تقع في جزيرة سومطرة وهي من أكبر البحيرات التي تقع جنوب شرق آسيا ويبلغ طولها 100 كليو متر وهي أيضا تقع في داخل الجزيرة بحيريتين متميزتين للأسترخاء والسباحة في تلك المياة البركانية الدافئة.

أفضل الفنادق في بالي

يوجد في بالي أفضل مجموعة من الفنادق وتكون مجموعة سهلة وبها حرية الأختيار لأجمل وأهم الفنادق المتميزة حيث يوجد بها خمس نجوم ويوجد بها المنتجعات الصحية والوجهات الثقافية الجميله.

ذا سامايا

يقع فندق سامايا في أوبود حيث يوجد به غرف مريحة ويوجد بها المكيفات مع إتصال الإنترنيت وأيضا به المنتجعات الصحية ويتم عرض العلاجات التي تخص التجميل والتدليك وبه أيضا حديقة كبيرة مميزه في مكان رائع للأسترخاء وأيضا به حمامات سباحة وبها أيضا سونا ونادي صحي وجميع الغرف به شاشات تلفزيون لعرض القنوات الداخلية والعالمية .

منتجع بيل

هذا المنتجع يطل علي المحيط الهندي وهو يعتبر مكان للعلاج لكبار السن وهذا المكان يوجد به 29 فيلا وكل فيلا بها حمام سباحة خاص بها ويوجد أيضا بها شواطيء ورمال بيضاء جميلة وهذا المكان يتمتع بالهدوء الجميل والأستجمام وأيضا ممارسة الرياضة به مثل رياضة اليوجا والتاي تشي وأيضا العلاج والتدليك وهذا المكان يلاقي استحسان كبير من معظم الزائرين.

منتجع تاناه غاجا

يقع هذا المنتجع علي بعد ثلاثة كيلو مترات من أوبود ويوجد به معبد جواغاجا وهذا المكان يتميز بالأقامة الرائعة وهو مصمم للحفاظ علي سعادة كل من يزور هذا المكان ويوجد به الخصوصية التي يستمتع بها الزائرين وبه أيضا الفيلات الجزابة التي تتمع بالأناقة ويوجد بها الأرئك المريحة ويقدم بها المشروبات المنعشه مثل العصائر والشاي وممارسة الألعاب بها التي يعشقها الأطفال وأيضا الكبار.