السياحة فى فيتنام

بالرغم من شهرة فيتنام و ارتباط اسمها بالحرب الا انها من اهم المدن السياحية و التى يتواجد بها العديد من الوجهات السياحية المميزة و اعتبارها من اهم الاماكن و التى تستحق الزيارة و التى تتناسب مع الكبار و الصغار لتنوع الاماكن التى يمكن زيارتها و سوف نستعرض فى الفقرات التالية بعض الاماكن و التى يمكن زيارتها في فيتنام و هي :

العاصمة هانوي

واحده من اهم الاماكن فى فيتنام هي العاصمة هانوي و التى يوجد العديد من الاماكن بها و التى تستحق الزيارة فهناك يمكن الاستمتاع بالتقاط الصور و التسوق و الاستمتاع ببحيرة هوان كيم الشهيرة و التى تتمتع بأضواء ساحرة و الاستمتاع بالتمشية حيث السحر و الجمال ،كما يمكنك التجول و تناول الأطعمة فى المطاعم هناك كما يوجد هناك بعض الفنادق و المحلات و المقاهي و الاستمتاع بجسر المشاة .

التسوق فى فيتنام

التسوق واحده من عوامل الجذب السياحي بفيتنام حيث الاسواق و المتاجر المتنوعة و من ابرزها :
1- ماركت فان ثيت الليلي و الذي يتواجد فى الجنوب و الذي يتميز بالمأكولات البحرية الطازجة و التى تعد خصيصا من اجل السائحين من كل مكان .
2- ماركت كان ثو الليلي و هو سوق متنوع و يتمتع بالكثير من الفواكه الطازجة و المميزة ذات الطابع الاسيوي مثل جوز الهند و المانجو و غيرها بخلاف امكانية تناول بعض الوجبات الخفيفة و الشهية.
3- ماركت دالات الليلي و الذي يشتهر بالملابس و المنسوجات المحلية بالإضافة الي بعض الاطباق المميزة و المحلية الشهيرة .

تكلفة السياحة فى فيتنام

اذا كنت تبحث عن تكلفة السياحة الى فيتنام فانه لابد من مراعان بعض العوامل التى قد تساعدك فى خفض تكلفة الرحلة و الاستمتاع باقل تكلفة و ذلك من خلال :
1- من الجيد الاختيار للوقت المناسب لزيارة فيتنام حيث ان شهر ابريل هو من اكثر الاشهر التى يرتفع فيها اسعار الفنادق بدرجة كبيرة و كذلك التذاكر الخاصة بالطيران
2- اما عن التأشيرة الخاصة بالدخول فان بعض الدول لا تدخل بتأشيرة و منها ماليزيا و سنغافورة و بروناى و تايلاند و الفلبين و غيرها اما عن الدول و التى تحتاج الى تأشيرة فيوجد طريقتين اما من خلال السفارة او استخراجها بعد الوصول اليها و هي من التسهيلات السياحية و التى اتاحتها فيتنام لدعم السياحة اليها
3- و من الجدير بالذكر ان تكلفة تذكرة الطيران تقارب ال ٦٦٠ دولار و الرسوم الخاصة بالتأشيرة هي ٢٥ دولار و يتم دفعها فى خلال ساعه من الموافقة على التأشيرة .

خريطة فيتنام السياحية

تتضمن خريطة فيتنام العديد من المدن المبهرة و التى تتمتع بوسائل الجذب السياحي و منها :
1- مدينه نها درانج حيث المناظر الساحلية الخلابة و الشواطئ و السير على الممشى و الحدائق بالإضافة الى الجزر التى يمكن زيارتها .
2- مدينه دالات واحده من الاماكن المميزة و التى تتميز بمناخ بارد و معمار مميز ذو طابع مختلف بالإضافة الى الشلالات و البحيرات و الغابات و التى توفر بعض النشاطات الفريدة .
3- مدينه موي ني الرائعة و التى تتميز بطابع مختلف و بها العديد من المنتجعات الفريدة فيمكن للسائح القيام بالعديد من الانشطة المتنوعة و اخذ الصور و الاستمتاع بالكثبان الرملية هناك .
4- مدينه كان ثو و التى تعد مزارا للأسواق العائمة المذهلة و الاستمتاع بحقول الارز و يوجد بها محميات طبيعية للطيور مما يعطي طابع مختلف عن باقي المدن .