السياحة فى سويسرا

العديد من الاسباب تجعل من سويسرا وجهه سياحية مميزة و التى تتميز بمناخ ساحر والمناظر الخلابة و الموقع الاستراتيجي و هي واحده من ابرز الدول السياحية بأوروبا و تتمتع بموقع جغرافي بين فرنسا و النمسا و المانيا و ايطاليا و يوجد الالاف السياح الذين يتمتعون بها و تصنف السياحة بسويسرا انها مكلفة الى حد ما و لكن يمكن تحديد الميزانية قبل السفر و تجنب المطاعم الغالية ، بالإضافة الى كون الشعب السويسري ودودا يجعل من الرحلة مميزة كما ان اللغة السائدة هي الالمانية و اللغه الثانية و الاقل استخداما الفرنسية  .

العاصمة جنيف

و هي واحده من ابرز الوجهات السياحية بسويسرا حيث تتمتع بالطبيعة الساحرة و التى تبرز من خلال اطلالتها المميزة على ساحل جينيفا و يوجد بها العديد من الاماكن السياحية المنوعة بين المعارض و المتاحف و غيرها مثل :
1- الحديقة الانجليزية الخلابة و التى تتمتع بوجود العديد من النباتات المنوعة و المنسقة بشكل مميز و هي رائعة لمحبي الاستمتاع بالطبيعة الخلابة .
2- متحف اريانا و هو واحده من المتاحف المميزة و التى تضم مجموعه كبيرة من الخزف و الفخار القديمة و بأعداد كبيرة و التى ترجع الى القرن ١٤ و تتميز بالروعة و الفخامة .
3- بحيرة جنيف و التى تعد واحده من اشهر و اهم المزارات السياحية حيث انها اكبر بحسرة فى اوروبا و التى ترتبط ببعض الوديان بجبال الالب و هي تتميز بمياه عذبة بخلاف روعه الاطلالة الخاصة بها .

مدينه لوقانو

و هي فى جنوب سويسرا و التى تتميز بالطبيعة المميزة و الاطلالة الساحرة حيث تطل على بحيرة من اكثر البحيرات جاذبية و ذلك نظرا لإطلالتها على الجبال و التى تزيد من جمال تلك البحيرة ، و من اهم الاماكن التى تستحق الزيارة بها :
1- منتزه سان جراتو و هي من اجمل المتنزهات المميزة بمدينة لوقانو حيث الاطلالة الفريدة و الاشجار الجميلة و النادرة .
2- مصنع آل بروسي و هو واحده من اهم الاماكن التى تصنع الشكولاتة فى العالم و يأتي الية عشاق الشكولاتة من كافة انحاء العالم .
3- متحف الثقافة بسويسرا و وهو واحد من انواع المتاحف و التى تضم مجموعه كبيرة من التحف و الاعمال الفنية القديمة و التى ترجع الى القرن التاسع عشر .

مدينة لوسيرن

اطلالتها المميزة على الكثير من البحيرات و تمتعها بالطبيعة الفريدة واحده من وسائل الجذب و التى تجعل منها جزء من خطة كل سائح و من اهم الوجهات السياحية بها هي :
1- جسر تشابل الخشبي و الذي يحمل العديد من النقوش المميزة على السقف كما انه جاء هذا الجسر ليقسم المدينة بين القديم و الحديث .
2- النصب التذكاري للأسد الجريح و الذي يرمز الى الحرس السويسري و اصابته عام الف و سبعمائة و اثنان و تسعون ميلاديا .

مدينه زيورخ

و هي من اكثر الاماكن المتنوعه من حيث الانشطة التى يمكن من خلالها الاستمتاع بالسياحة فى سويسرا و ذلك من خلال الاستمتاع بالمطاعم و التسوق و شراء الهدايا التذكارية ، كما يمكنك الاستمتاع بجبال الالب الساحرة و الطبيعه المميزة كما يوجد العديد من الانشطة الترفيهية بالاضافة الى الاستمتاع بالثلج على جبال الالب و البحيرة الرائعه و الاعتماد على العديد من الاماكن الرائعه مثل :
1- بحيرة النزهه.
2- الحديقة النباتية .
3- حديقة الحيوان بزيورخ .
4- بحيرة زيورخ.
5- المتحف الوطني .
6- متحف الفيفا .
7- متحف باير .