السياحة فى الهند

من اهم الاماكن التى يمكنك قضاء الوقت و الاستمتاع بها نظرا لثرائها الثقافي و التراثي المميز و الذي يساعدك فى الاستمتاع بالوقت بين العديد من المعالم السياحية المميزة و احتوائها على مجموعه من القصور المميزة مثل قصر ماتانتشيري و جزيرة ويلينجدون و العديد من المعالم السياحية الدينية مثل المعبد اليهودي و كنيسه القديس فرانسيس و المتاحف التاريخية و غيرها و سوف نستعرض لمجموعه من اهم المدن السياحية بها .

مدينه cochin

من اكثر المدن ذات الطابع العصري بالهند و التى تمتاز بالتطور الثقافي و الاحتفاظ بالعديد من التقاليد الهندية و التى تتواجد فى ولاية كيرالا و التى تمتاز بالمعمار العصري و الاطلالات الجاذبة للسياحة .

ولاية Delhi الهندية

تعد ولايو دلهي هي العاصمة الهندية و التى يتواجد بها نسب كبيرة من عوامل الجذب للسياحة الدينية و التاريخية و غيرها فمن خلال زيارة بعض الاماكن المميزة بعا مثل المساجد العريقة و بعض الاثار التاريخية القديمة و الحصون و بعض الاماكن التى تساعدك فى شراء بعض الهدايا التذكارية الهندية المميزة من خلال الاسواق و الاستمتاع بالمتنزهات الفريدة ،بالإضافة الى ذلك فانه يوجد بالعاصمة دلهي مترو للوصول لأى مكان بسهولة .

ولاية مومباي

واحدة من اهم ولايات الهندية هي ولاية مومباى العتيقة و التى تتميز بالمعمار و التراث القديم فبمجرد التنزه فى شوارع مومباى و رؤية الدكاكين القديمة يمكنك ان تلاحظ عبق التاريخ بشوارعها و هو ما يدفع الكثيرون لمحاولة زيارة هذا المكان المميز و الاستمتاع بالثقافة و الحضارة كما تتميز بالمقاهي القديمة .

مدينه اغرا

من اكثر الاماكن و التى تحتوى على العديد من مصادر السياحة المميزة و الجذب السياحي فانها تحتوى على العديد من الاماكن و التى تستحق الزيارة مثل :
1- قصر جهانكير الشهير و كذلك احتواء تلك المدينة على العديد من القصور القديمة و الخيالية .
2- القلعة الحمراء و التى تعد من اشهر المعالم السياحية بالهند و التى ترجع الى القرن السابع عشر حيث انها من اكبر الرموز المغولية بالهند .
3- و كذلك اغرا تاج محل و هو الاشهر بالهند و يأتي الية الكثيرون من السياح فهو من الرموز الحقيقية للهند .

تفاصيل السفر الى الهند :

اذا كنت تنوي السفر الى الهند في رحله للسياحة فانه لا بد من التعرف على بعض النقاط التي قد تساعدك قبل السفر في التحضير للسفر والاوراق اللازمة لذلك والتأشيرات وغيرها ومنها:
1- من اهم المعلومات التي يمكنك ان تتعرف عليها بخصوص الفيزا السياحية للهند و التي تستخدم لمده ثلاثة اشهر وبشكل عام فان استخراج التأشيرة الخاصة بالدخول الى الهند هي من الامور السهلة وغير معقده.
2- اما بالنسبة للتكلفة الخاصة بالرحلة السياحية للهند فانها من اكثر الدول التي توفر مستويات مختلفة ويمكن لذوي الميزانية البسيطة الاستمتاع بها نظرا لتواجد الاسواق البسيطة والتي توفر العديد من الأنشطة والسلع البسيطة الثمن.
3- واذا كنت تتساءل عن اللغة التي يمكنك التعامل بها هناك فان اللغة الإنجليزية دارجة جدا ويمكن استخدامها بطلاقه ولكن اللغة الرسمية هي اللغة الهندية ويوجد بعض اللغات الاخرى.
4- وكما ذكرنا من قبل فان بالهند العديد من المستويات التي تتيح لك الاختلافات مختلفة داخل الهند لذلك لابد وان تكون حذرا عند التخطيط لرحله الاخذ بالاعتبار انه يمكنك بسهوله الابتعاد عن الاماكن الغير مرغوب فيها حيث انه يوجد الكثير من الاحياء الشعبية و المليئة بالضوضاء والعشوائية كما يوجد احياء اخرى راقية.