السياحة فى البوسنه

السياحة فى البوسنه
admin hala السياحة
ويكي حياتي :

السياحة فى البوسنه 2018

قد يتصور الكثير من الناس أن السياحة في البوسنه والهرسك ليست مجدية وهذا بعد ما عانت به البوسنة من قبل بسبب الحروب في التسعينات ولكن الواقع يختلف عن هذا بأن البوسنه والهرسك من الواجهات السياحية المميزه التي لها عشاق كثيرون من هواة الذهاب الي البوسنه.

ومن الجدير بالذكر أن علي حسب التقارير العالمية للبوسنه بأنها تنافس الكثير من البلدان الأوروبية لما بها من أماكن سياحية ومناظر جميله خلابه وبها أيضا كهوف مميزه وأنهار وبحيرات وجبال وأماكن أثرية قديمة تلاقي أستحسان كبير من السياح .

مدينة سرايفو

سرايفو من المدن الشهيرة بالبوسنة وهي تعد من اميز وأهم البلاد السياحية في أوروبا وقد سبق وأن تم إبادة تلك المدينة في التسعينات ولكن الآن هي مدينة من أهم وأفضل المدن وبها العديد من المراكز التاريخية.

تتميز مدينة سرايفو بأن بها أنواع كثيرة من العمارة التي لها دلاله علي مراحل السنوات القديمة والحديثه التي تمر بها سرايفو وهذه المباني لها الطابع العثماني وهناك أيضا من ينطبع عليها الطابع النمساوي وبها أيضا متعالم وهي:

جبال بيلاشنيسا وايغمان

جبال بيلاشنيسا وايغمان هي من أجمل الأماكن وأجملها للمارسة تسلق الجبال والصخزر وأيضا ممارسة الرياضة الجبلية وركوب الدراجات .

فورلو بوسني

فولو بوسنى هو منبع لنهر البوسنه يقع في جنوب شرق سراييفو وهذا المكان له شهرة كبيرة في أنه يتم به العلاج الطبيعي لمن بحاجة اليه وخاصة الأمراض الروماتزمية وأيضا علاج الشلل وأمراض العظام وشلل الأطفال لأن تلك المياه تعد مياة كبريتيه حارة تنبعث من باطن الأرض ويلاقي تلك المكان استحسان كبير من الزائرين وهذا لأن يتم بها العديد من الأنشطة الرياضبه.

جدائق وطنية في البوسنه

من أهم وأبرز الحدائق التي تمتلكها جمهورية البوسنه هي الحدائق الوطنية فهي بها السحر والجمال ويجعل تلك البلد من أجمل البلاد السياحية وهذا لما بها من مناظر طبيعية خلابة وصور حدائق وطنية جميلة ورائعة ولها تاريخ قديم وعريق ومن أهم مميزات هذه البلد أن بها موقع جغرافي مميز لما بها من تضاريس وأماكن جميلة وحدائق وطنية رائعة.

حديقة سوتيسكا

هذه الحديقة تعتبر من الحدائق الجميلة في البوسنة والهرسك فحديقة سوتييكا تعتبر واجهه سياحية متميزة وهي تقع في البوسنة وقريبه من سرايفو وهي تبلغ مساحتها الي 17 هكتار وبها الغابات التي يوجد بها أهم النباتات وأميزها وأشجار وبها أيضا جبل ماغليتش وهو أعلي قمة بها ويوجد بها أيضا بحيرة ترنوفا وهذه تعتبر من أشهر البحيرات في البوسنه.

ومن الجدير بالذكر أن حديقة سوتيسكا بها محمية بيروتشيتسا فهي محميه من داخل محمية أخري وتعتبر من الغابات القديمة التي تبقت في أوروبا وأيضا يوجد بها النباتات النادرة حيث يوجد بها حوالي 600 نوع من النباتات والأشجار النادرة وهذه الحديقة حكومة البوسنه تهتم بها أهتمام خاص للحفاظ عليها ومن أكثر زوار تلك الحديقه هم علماء النباتات والأزهار الجيولوجين وهذا لكي يتمكنوا من دراسة النباتات النادرة وتربة الحديقة والطيور حيث أنه يوجد بها الكثير من الطيور الجميله النادرة وتحتوي علي 114 نوع من الطيور المهاجره.

باسكارسيبا في سراييفو

باسكاريبا تعتبر مدينة مميزة وهي من الأماكن المزدحمة بالزوار والسياح وهم يعشقون الشوارع الضيقة ويوجد بها المنازل القديمة وبها البارات الصغيرة ويوجد بها المساجد والمطاعم والمتاجر والمباني التاريخية وبها مسجد الغازي وهو من أشهر المساجد هناك . اقراء ايضا : اماكن سياحية في جورجيا

المواصلات في البوسنه والهرسك

المواصلات في البوسنة والهرسك فيوجد بها كل سبل الأستمتاع بالسياحة حتي في المواصلات فقد يستطيع ويتمكن السائح من التنقل في المزارات بعضها البعض فقد يتم التنقل من مكان لمكان عن طريق السكك الحديدية وقد تستغرق الرحلة الي ما يوازي 9 ساعات الي 12 ساعه .

تكلفة السياحية في البوسنة والهرسك

تلكفة السياحة في البوسنة والهرسك قد تكون  من أفضل الدول لمن لدية ميزانية محدودة أو متوسطة وهذه البلد بها ذكريات سيئة بسبب الحروب التي لاحقت البوسنة والهرسك أدت الي الدمار لتلك البلد وهي تعتبر من أرخص الدول في أوروبا وبها مدن رائعة الجمال لما بها من طبيعة خلابة وبها الألعاب الأولمبية ويعتبر سعر الدولار هناك اليى 1.65 مارك بوسني.

وبالنسبة لأسعار الطيران هناك عروض مستمرة طوال العام بأسعار إقتصادية علي الخطوط التركية والتذكرة ذهاب وعودة تتراوح بين 100 الي 150 دولار وتختلف الأسعار من بلد الي بلد.

الأقامة في فنادق البوسنة

تعتبر الإقامة في البوسنة والهرسك وبالأماكن السياحية حيث أن الفنادق هناك متوفرة وكثيرة وبأسعار مميزة ويمكن حجز الفندق عن طريق الإنترنيت وسعر الأقامة في الليلة الواحدة بالفندق هي 24.76 مارك بوسني وهو ما يعادل خمسة عشر دولار في الليلة وهذا الفندق يقدم خدمة مميزة للجميع وهناك أيضا داخل الفندق موقف خاص بالسيارات وهناك غرف مريحة ومجهزة ويمكن الحجز أيضا عن طريق الإنترنيت .

المأكولات في البوسنة والمشروبات

يمكن شراء المأكولات من منافذ البيع ويوجد بالسوبر ماركت ويمكن أيضا تناول الطعام في الخارج مما يوفر الكثير من النفقات .

إضافة الي أن الوجبات هناك وجبات سريعة وتختلف الأنواع ومن الممكن أن يكون سعر الوجبة ما بين 1.96 الي 3.1 مارك بوسني وهذه الأسعار تعادل بالدولار الي ما يعادل 1.39 الي 2.37 وهذا مقابل الوجبة الواحدة

نصائح هامة للسفر للبوسنة والهرسك

هناك الكثير من الناس ممن هم لا ينسون الحروب التي تمت بالبوسنة والهرسك ومنها استخدام الطيران الذي يوجد به عروض مثل الطيران السعودي الي سرايفو وهذا لعمل عروض قوية من قبل الطيران السعودي بتخفيضات موسمية

ينصح بأن يكون السكن في السلطان أحمد لأن هذه المنطقة يوجد بها غرف صغيرة وجميله ونظيفة ومخفضه

أسعار السيارات الإيجار هناك يتطلب صورة من جواز السفر وصورة من رخصة القيادة.

سوق باشتشارشيا

يعتبر مكان سوق باشتشارشيا هو حي قديم في سرايفو القديم وهو أيضا يعتبر مركز ثقافي وتاريخي وينطبع عليه الطابع العثماني وقد تم بناء تلك السوق في العصر الخامس عشر وهو كان وما زال يعتبر من المناطق المهمة التجارية التي ينجذب اليها السياح ويوجد بها المطاعم والمقاهي وهذا المكان يحرص علي زيارتة معظم السائحين الي البوسنة والهرسك.

معرض موتشا لوتشا

معرض موتشا لوتشا يعتبر من المعارض التي تم انشاؤها منذ أربع سنوات في سرايفو وهذا المعرض يهدف الي تقديم المواهب والأفكار والترفيه علي الزائرين وقد تم إقتباص المعرض الي الشارع في نيويورك.

ومن أهم ما يوجد بتلك المعرض هو الفرق الموسيقية الحية وأيضا هناك مسابقات لمن لديهم القدرة علي الكتابة علي الجدران وأيضا قد يكون هناك من يرغب في عمل الشواء ويقومون بعمل حفلات للشواء في الليل .

السينمات في البوسنة

مدينة السينما هي من أول المدن التي يتم بها عروض فنية وسينمات في مدينة سرايفو

وهذه السينمات تحتوي علي عدة قاعات للعرض قدرت بحوالي 5 قاعات تسع القاعة الواحدة منها 700 مقعد وهناك قاعات لعرض أفلام الأنيميشن لمن يرغب في هذا وأيضا قاعات ال 3d ويوجد بها 25 مقعد مخصص لهذا.