الجمعية الطبية الكويتية

الجمعية الطبية بالكويت من الجمعيات المميزة التي توجد في دولة الكويت، حيث انها تضم كافة الاطباء المتميزين الموجودين ف دولة الكويت ويقوم الاطباء فور التعيين بتسجيل اسمائهم في الجمعية ولا يسمح لأي طبيب بممارسة مهنته قبل القيام بالتسجيل، حيث تهتم الجمعية بتواجد جميع الاطباء بها وتقدم لهم العديد من الخدمات الهامة التي يحتاجوا اليها في مجالهم فيتم تسديد كافة رسوم الجمعية سنويًا في المعاد المحدد من قبل الجمعية وايضًا في حالة التقاعد يتم تسديد كافة الاشتراكات.

نشأة الجمعية الطبية الكويتية

  • تعتبر الجمعية من الجمعيات الخاصة بالأطباء والتي تقوم بتقديم كافة الخدمات لهم، فهي من جمعيات النفع العام للأطباء وتعتبر حاوية لجميع اسرارهم وتساعدهم في حل كافة المشاكل التي تواجههم في حياتهم العملية.
  • الجمعية الطبية الكويتية من النقابات العملية التي تم تأسيسها عام 1963 ميلادية في شهر اكتوبر تضم الجمعية كافة الاطباء الموجودين في الكويت فتوجد الجمعية في منطقة الجابرية محافظة حولي بمبني المهن الطبية.
  • تراس الجمعية افضل القادة الحريصين علي مصلحة الاطباء بها وحرصوا علي توافر كافة الخدمات لهم التي تساعدهم في حياتهم العملية وقام العديد من الرؤساء بإنجاز افضل الاعمال بالجمعية وكان منهم الدكتور محمد المطيري.
  • يتوجب علي الاطباء فور تخرجهم وقبل القدوم علي الاشتراك في المهنة القيام بالاشتراك بالجمعية وسداد رسومها فلا يستطيع الاطباء القدوم علي مزاولة المهنة الا مع تقديم الوصولات الخاصة برسوم الجمعية الطبية.
  • تقوم الجمعية بتقديم كافة الخدمات الي الاطباء المشتركين بها، حيث انها تعد بيتهم الثاني فتقوم بحل جميع المشاكل التي تواجههم فتهتم الجمعية بالوقوف الي جانب الاطباء وتقدم اليهم يد العون بطريقة مستمرة في حالة احتياجهم للمساعدة في حياتهم العملية.

اهمية الجمعية الطبية الكويتية

  • الجمعية الطبية بالكويت من اهم الاماكن التي تقدم للأطباء كافة الخدمات التي يحتاجوا اليها، حيث تعد الجمعية نقابة للعاملين بالمهنة توفر لهم كافة الخدمات وتعمل علي معاونتهم بكافة الطرق لحل مشاكلهم.
  • كما تعتبر الجمعية من الاماكن الهامة التي يتجه اليها الاطباء لحل جميع مشاكلهم فعند الالتزام من قبل الاطباء بوجودهم واشتراكهم في الجمعية تسعي الجمعية الي الحيادية المهنية ومساعدة الاطباء في اصعب الامور فهي حق من حقوقهم.
  • تقدم الجمعية للأطباء كافة الخدمات التي يحتاجوا اليها فتضم الجمعية ما يقارب من 12.000 من الاطباء الرجال والنساء والعاملين بجميع القطاعات الخاصة او الحكومية فتعتبر اول جمعية مهنية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  • تضمن الجمعية الطبية حقوق الاطباء بها في ممارسة المهنة وتعمل علي ضرورة انعقاد الاجتماعات بعد فترة الدوام للتمكن من مقابلة الاطباء ومعرفة المشاكل التي تواجههم في العمل مع مراعاة اوقات العمل الخاصة بهم ليتمكنوا من الحضور الي الاجتماع.

الانشطة الخاصة بالجمعية الطبية الكويتية

  • يوجد العديد من الانشطة التي تقوم بها الجمعية الطبية الكويتية، حيث تحرص الجمعية علي روح التعاون بينها وبين الاطباء لكونها اسرة واحدة مرتبطة مع بعضها البعض فتقوم الجمعية بارتباطها بكافة الاطباء بها.
  • يتواجد بالجمعية العديد من الانشطة التي عملت علي جذب الاطباء بالتواجد بمقرها بطريقة مستمرة الي جانب وجود اسرهم معهم، حيث تتميز الانشطة بتواجد كافة اعضاء المجلس والرؤساء حتي يتمكن الاطباء من مقابلتهم والتحدث معهم في حالة الحاجة اليهم.
  • فتهتم الجمعية بإقامة افضل الانشطة التي تمكنهم من مقابلة كافة الاطباء وزملاء المهنة والتحدث معهم في جميع الامور الهامة التي يحتاجوا الي معرفتها فتعتبر الجمعية من الاماكن الهامة للأطباء لمواجهة وحل المشاكل الصعبة.