افضل مستشفى لعلاج الادمان في الاردن

يعد الادمان من اخطر الامراض التي تعمل علي ازعاج الافراد ويسبب لهم المرض النفسين حيث يعتبر مرض الادمان من الانواع التي تؤثر علي مخ الافراد وسلوكهم وطريقة تعاملهم مع الاخرين فيوجد انواع كثيرة من الادمان ومختلفة وتحتاج كل حالة الي طريقة علاج خاص بها للتعافي من ذلك المرض فيبدا به الفرد علي سبيل التسلية والترفيه ثم يقبل علي ادمانه وعدم التمكن من تركه فيبحث الفرد عن افضل المراكز التي يتم بها المعالجة من الادمان.

مركز علاج الادمان بالمجان

  • يعد الادمان من الامراض الخطيرة التي تواجه الافراد وخاصة الشباب، حيث انتشرت انواع المخدرات المختلفة في دولة الاردن بين العديد من الشباب فاصبح الادمان من الامور المزعجة التي تعمل علي فقد الكثير من الافراد.
  • اهتمت الحكومة الاردنية بمحاربة تلك الظاهرة المزعجة التي تهدد حياة الاخرين فقامت ببناء مركز علاج الادمان بالمجان لمساعدة جميع الفئات المختلفة من المجتمع الاردني للتعافي من تلك الظاهرة الخطيرة.
  • يتميز مركز علاج الادمان بالمجان بانه يقوم بمعالجة الافراد المرضي بسرية تامة فلا يتم الفحص عن أي معلومات خاصة بالمريض بالإضافة الي انه يتم المعالجة من قبل المرضي برغبتهم دون خضوعهم لأي اجراءات قانونية حول كيفية تعاطيهم.
  • يتم معالجة الافراد في المركز بالمجان علي نفقة الحكومة الاردنية كما تأخذ فترة العلاج من شهر الي اثنين تحدد علي حسب الحالة التي يتم معالجتها والمخدر الذي تم تناوله والاستمرار عليه، حيث يوجد العديد من الانواع المختلفة للمخدرات.

مركز علاج ادمان الكحول

  • يوجد الكثير من الاشخاص الذين يعانون من ادمان الكحول، حيث يعتبر الكحول من انواع الادمان التي تؤثر علي العقل لذلك قامت وزارة الصحة بالأردن بإقامة مراكز لعلاج ادمان الكحول لمساعدة الافراد عن الاقلاع عن تلك العادة السيئة.
  • تهتم مراكز ادمان الكحول بالضغط علي الافراد لاعترافهم بالإدمان علي الكحول، حيث يوجد العديد من الافراد لا يعترفون بإدمانهم فيقوم الطبيب بالجلوس مع المريض لأكثر من مرة لتحذيره وتوضيح اخطار الكحول علي صحتهم.
  • عند كسب ثقة الطبيب للمريض يبدا المركز بمرحلة تنقية الجسم من الكحول وتكون من خلال الكشف الكامل لكافة الاجزاء بجسم الفرد للتأكد من عدم وجود أي امراض بالجسم، حتي يستطيع الطبيب اعطاء المريض ابر تعمل علي سحب السموم من الجسم.
  • من اهم راحل العلاج بالمركز بعد التأكد من سحب السموم بالكامل القيام بمرحلة التأهيل السلوكي للمدمن، حيث يقوم المركز بمساعدة الفرد علي وجود اسلوب جديد لحياته للتأكد من عدم رجوعه الي تلك السموم مرة اخري مع ضرورة تكيفه مع المجتمع

مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان

  • يعتبر مركز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان من افضل المراكز التي توجد بالأردن، حيث انها تقوم باستخدام طرق العلاج العالمية التي اثبتت نجاحها الكبير في معالجة الادمان وتأهيل سلوك الافراد المرضي للأفضل في حياتهم.
  • يوجد لدي المركز افضل فريق طبي مختص بعلاج الادمان والطب النفسي الذي يحتاج اليه المرضي بعد المعافاة من الادمان، حيث يوجد لديهم كفاءة عالية ومميزة في معاملة المرضي للوصول بهم الي مرحلة الشفاء.
  • يوجد بالمركز مساحات واسعة من الاراضي الخضراء التي تساعد علي توفير الراحة للمرضي ومساعدتهم في مرحلة النقاهة بالإضافة الي وجود العديد من الصالات الرياضية التي تمكن الافراد من ممارسة الرياضة لسرعة الشفاء.
  • تهتم مراكز اشراق للطب النفسي وعلاج الادمان بوجود كافة الخدمات التي يحتاج اليها المريض اثناء تواجده، حيث انها تحرص علي وجود معامل للتحاليل الفورية لمتابعة حالة المرضي ومعرفة خروج السموم من اجسامهم.