افضل جامعات سنغافورة

 

  • دولة سنغافورة من الدول الاسيوية وهي عبارة عن مجموعة من الجزر وهي تقع فى قارة اسيا وتعتبر دولة مترابطة جيدا ومتكاملة عن طريق خطوط النقل والسكك الحديد و ايضا عن طريق البحر والجو وهذا يعتبر من الأمور التي تسهل الحياة على سكانها حيث انهم يستطيعون الأنتقال الى اى جزء فى الدولة بسهولة وبدون اى صعوبات نظرا لتكنولوجيا النقل والمواصلات الحديثة التى تربط اطراف البلاد المترامية.
  • ويطلق عليها ايضا جمهورية سنغافورة الاسيوية وهي قريبة من مستوي سطح البحر وتتميز بوكيت تيما هيل بأنها اعلى قمة توجد فى دولة سنغافورة ولقد اهتمت الحكومة كثيرا بالمعالم السكنية بها وزراعة الأشجار وبناء الحدائق المختلفة والتى تعمل على تنقية الجو من الأتربة واذا نظرت حولك سوف تجد ان اغلب الدولة عبارة عن تلال متلاصقة وهناك ايضا وفرة من الغابات المختلفة وباختلاف انواعها سواء كانت غابات استوائية وما الى ذلك.
  •  وتتميز دولة سنغافورة بالمحميات الطبيعية الكثيرة فى كل مكان بها وبذلك عملت الحكومة على الحفاظ على الحيوانات النادرة بها من الأنقراض وايضا هناك محميات طبيعية خاصة لحماية النباتات فى الدولة.
  • تعتبر دولة سنغافورة من الدول القريبة من خط الأستواء وبالتالى فأنها تعتبر من الدول ذات المناخ الأستوائي وهناك الكثير من الرياح طوال شهور السنة، ويمكن ان تلاحظ ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الجفاف من فصل يوليو حتى فصل اكتوبر ولكن باقي الشهور الاخرى فتتسم باعتدال درجة الحرارة بها.
  • كما ان نصيب الفرد فى دولة سنغافورة من الناتج المحلى هو مرتفع حيث ان الدولة تعتبر من الدول المنتجة والمصدرة اكثر منها دولة مستوردة كما ان هناك انخفاض كبير فى معدل البطالة فى الدولة، وتعمل دولة سنغافورة على تصدير الكثير من المنتجات الى الخارج ولعل من اهم هذة المنتجات هي الأليكترونيات والسلع الأستهلاكية المختلفة، لذا فأن التجارة فى الدولة تشهد رواج كبير كما انها تخطت الأزمة العالمية بنجاح كبير. كما ان عدد سكان جمهورية سنغافورة يصل الى حوالى 5 مليون نسمة وهم من اصول مختلفة ومتنوعة فهناك الصينين والهنود وما الى ذلك من اجناس وقبائل مختلفة وبالتالى لا توجد لغة رسمية للدولة ولكن البعض يتحدث الأنجليزية وايضا هناك من يتحدث الماليزية والصينية ايضا.
  • توفر الحكومة خدمات التعليم المجانى فى المدارس وايضا هناك انتشار واهتمام كبير فى المرحلة الجامعية للتعليم حيث ان الدولة تبذل قصارى جهودها من اجل نشر الوعي بين السكان والحرص على توعية الجميع باهمية التعليم وخاصة تعلم القراءة والكتابة.
  • وتعتبر عاصمة سنغافورة هي سنغافورة والعملة الرسمية للدولة هى الدولار وتجد ايضا من العلامات المميزة للعمله هو زهرة الأوركيد الموجودة على العملة. وتشهد سنغافورة دائما طفرة فى النمو الأقتصادي حيث انها تتمتع باقتصاد سوق حر كما انها مشهورة بصناعة لعب الأطفال والملابس والأحذية الجلدية والمنتجات الأليكترونية. وهي من الدول صغيرة المساحة فى قارة اسيا.
  •  ونظرا للتطور الكبير فى اقتصاد سنغافورة واهتمام الحكومة بكل نواحى الحياة المختلفة سواء السياسية او الأقتصادية والأجتماعية فقد يرغب الكثير منا فى الحصول على تعليم مميز من جامعات سنغافورة وفقا للمعاير الدولية والعالمية لجودة التعليم والبحث العلمي، لذا سوف نتعرف سويا على افضل جامعات سنغافورة وما تقدمة من خدمات فى مجال التعليم.

 

الجامعة الوطنية السنغافورية

  • وهي من اعرق الجامعات التى تأسست فى سنغافورة حيث قد تم تأسيسها فى عام 1905 وبالتالى فهي تضم اكبر عدد من الطلبة بالمقارنة بالجامعات الاخرى بها. وهي تقدم خدمات فريدة من نوعها للطلاب مما جعلها قد اخذت المركز الخامس وعشرين على مستوي جامعات العالم وقد احتلت المركز الثاني ايضا على مستوي قارة اسيا. حيث انها من اهم الجامعات التى تهتم بالبحث العلمى وتتعاون مع الجامعات العالمية فى الكثير من المجالات الخدمية.

 

جامعة نانيانغ التكنولوجية

  • تعتبر من الجامعات الحكومية المشهورة فى سنغافورة وهي ايضا من الجامعات العريقة حيث قد تم انشائها عام 1991 وقد سميت بهذا الأسم نظرا لأنها تقدم الكثير من البرامج المتعلقة بالتكنولوجيا بطريقة مميزة ذات جودة لا مثيل لها وقد تم تصنيف الجامعه على انها بالمركز ال 50 على مستوي الجامعات التكنولوجية فى العالم, وايضا احتلت المركز ال 47 لعام 2010.

 

جامعة سنغافورة الأدارية

  •  لقد تم انشائها فى عام 2000 وهي من اولى الجامعات الخاصة التى تم انشائها فى دول سنغافورة وتضم الكثير من الطلاب حول العالم حيث بلغ عدد طلابها حوالى 8000 طالب يدرسون فى الكليات المختلفة التى توجد بداخلها. وتضم الجامعه حوالى ست كليات مختلفة وهي تقدم مناهج الأدارة – الأقتصاد – المحاسبة التجارية- الحقوق والعلوم الاجتماعية المختلفة.

 

جامعة اس اي ام  sim

  • تعتبر من الجامعات الحديثة نسبيا حيث قد تم انشائها فى عام 2005 وهي ايضا من الجامعات الخاصة وليست الحكومية. وقد حققت نجاح كبير ايضا فى مجال التعليم الجامعي.

 

جامعة سنغافورة للتكنولجيا والتصميم

  • هي رابع جامعة قد تم انشائها فى دولة سنغافورة وهي متخصصة فى المجالات الاتيه: التصميم والهندسة وما الى ذلك. وهي تقدم الكثير من الشراكة والتعاون مع جامعات عالمية مثل جامعة سنغافورة للأدراة وجامعة زيجيانج.

 

كلية ميليور الدولية

  •  تتعاون الجامعه مع جامعة سي كيو وقد اعتبرت بذلك واحدة من اهم الجامعات فى دولة سنغافورة ولقد تأسست حديثا فى عامم 2007  ولكنها قد اثبتت نجاح منقطع النظير فى هذة الفترة الوجيزة.

 

كلية بايونير جونيور

  • هدف هذة المؤسسة هو تقديم الطالب بشكل مؤهل للحياة الجامعية والدراسة فى مرحلة الجامعة وهي تقدم خدماتها لمدة عامين فقط وهي تقدم خدمات مميزة لأعداد الطالب فى مجال كيفية التخطيط والوصول الى الهدف فى اسرع وقت وما الى ذلك.

كلية تصميم المجوهرات والأدارة الدولية

تم انشاء هذة المؤسسة التعليمية فى عام 1995 ولقد قدمت خدمات مميزة لحوالى 12000 طالب فى مجال تصميم المجوهرات والأدارة الدولية.

ومما سبق قد تعرفنا على اشهر الجامعات فى جمهورية سنغافورة ومجالات الدراسة بها والتى قد لا تتوفر فى بلدك، لذا يجب ان تركز جيدا عند البحث حول اى جامعه مما سبق ومعرفة مزاياها وعيوبها ان وجدت.

وايضا يجب ان تسأل نفسك اولا ما هو المجال الذي تجد فى نفسك الشغف لكي تدرسه وتتعمق في البحث به.وترجع شهرة دولة سنغافورة فى مجال التعليم الى الكثير من الأمور والتى من اهمها هو :

1- قامت حكومة سنغافورة بالأهتمام بمجال التعليم المدرسي وقدمته بصورة مجانية للجميع وايضا قد اهتمت بالتعليم الجامعي بصورة كبيرة وواضحة.

2- قامت سنغافورة بالأستفادة من النجاح الواضح فى المجال الأقتصادي وعكسته على مجال التعليم حيث عملت على توفير كفاءات وخبرات من اجل تقديم خدمة مميزة لطلاب العلم من كل انحاء البلاد.

3- يهدف نظام التعليم الى اكتشاف الشغف الداخلى لدى الطالب وكيفية استغلال الطاقات البشرية فى الوصول الى قمة المجد.

4- يعتبر التعليم هو حجر الأساس لنجاح اى دولة وهو ما ادركته دولة سنغافورة وعملت على تركيز كل الجهود من اجل رفع مستوي التعليم بكل مستوياته.