افضل انواع الديكورات المنزلية 2019

 

يسعى الكثير من الأشخاص إلى تغيير الديكور الخاص بمنازلهم إلى تصميمات أكثر عصرية بما يتلاءم مع الذوق العام، فنجد أن التصميمات والديكور تختلف من عام إلى آخر كي يظهر المنزل بإطلالة جيدة ومتطورة وبسيطة.

 

افضل انواع الديكورات المنزلية 

يوجد الكثير من التصميمات الهامة اليوم والتي لها الكثير من المميزات ومن بين تلك التصميمات والديكورات العصرية ومن بين أهم المميزات العصرية ما يلي:

  • ما يميز الديكورات العصرية هو البساطة في كل من الألوان والمفروشات أيضا.
  • كما أن الألوان الفاتحة من اللون الأبيض واللون البني الفاتح من بين الألوان المميزة جدا في الديكورات العصرية، ومن الممكن تصميم أكثر من منطقة في المنزل من خلال ذلك اللون المميز.
  • وعن الألوان العصرية التي من الممكن استخدامها في المنزل بصفة عامة أيضا اللون البيج وهنا يتم اللجوء إلى ألوان الحوائط والأرضيات من ذلك اللون، حتى يتناسب جميع ألوان وأنواع الأثاث المنزلي معها.
  • كما أن اللجوء إلى الأثاث والمفروشات من اللون الفاتح من أهمها اللون البيج أو الأبيض من بين الأشياء الهامة والتي تضيف لون به الكثير من الجمال مع العصرية على المنزل وتعطى الشعور بالمزيد من الراحة.
  • وفي الأماكن التي يتم بها استضافة الضيف من الأفضل أن يتم المزج بين الديكور المودرن والعصري في الوقت ذاته، فمن الأفضل وضع الكنب العريض والمريح لاستقبال الضيوف ومن ثم الدمج في الألوان فيفضل اللجوء إلى الألوان الفاتحة من اللون الأبيض والرمادي والدمج بينهم حتى الحصول على ألوان هادئة متناسقة بشكل كبير.
  • وعن غرفة النوم فهنا يتوقف الأمر على الذوق العام للشخص ولكن من الأفضل أن يتم إدخال الخشب في ذلك التصميم حتى يظهر بشكل مختلف، فكون جزء من السرير مصنوع من الخشب أو ديكور الخشب من الأمور الجيدة جدا والتي تضيف لمسة عصرية على المنزل.
  • وعن الحمامات في المنزل فمن الأفضل أيضا اللجوء إلى اللون الفاتح حتى وأن كانت مساحة الحمام كبيرة الحجم، فالخلط بين اللونين الأبيض والأسود من الأشياء التي تضيف لمسة رقي وجمال على المنزل وخاصة في الحمام.
  • وعن غرفة المعيشة الخاصة بكم فمن الأفضل اللجوء إلى الألوان الواضحة والصريحة فمن الممكن وضع كنب عريض من اللون الأحمر الدموي على أن يتم دهان الحوائط باللون الأسود ولكن أرضية ذلك المكان لابد وأن تكون من اللون الأبيض حتى يعطيك المزيد من المساحة في المنطقة.
  • وعند أختيار غرفة السفرة من الممكن أن تلجأ إلى الألوان الفاتحة أيضا والتي تعمل على إضافة لمسة جمالية على المنطقة والدمج بين اللونين البيج الفاتح والأبيض، على أن تكون غرفة السفرة من اللون البيج الفاتح والمصنوعة من الخشب أو حتى اللون البني فهو متناسب جدا مع تلك الألوان الفاتحة.

كما يوجد اليوم الكثير من الديكورات المختلفة التي من الممكن أن يتم الاختيار بينهم والتي من بينها الديكور الفرنسي أو حتى الديكور الإنجليزي والريفي وغيرها من أنواع الديكور المختلفة والتي يتوقف عليها الذوق العام للشخص، ولكن يظل حتى يومنا هذا الديكورات الفرنسية هى الديكورات الأكثر انتشارا حيث أن الديكور الفرنسي يعمل على جعل الأشياء البسيطة في المنزل تبدو وكأنها أشياء أنيقة وعريقة من حيث المظهر العام.

 

ونجد أن الديكور الفرنسي هو الأخر يعتمد بشكل كبير على الدمج بين الألوان الفاتحة والهادئة بشكل كبير ومن الممكن الدمج بين الألوان الصريحة أيضا من بينها اللون الرصاصي مع اللون الموف، وغيرها من الألوان العصرية التي قد أصبحت أكثر انتشارا خلال يومنا الحالي.

الفرق بين الديكور المودرن والكلاسيك

 

تختلف الأذواق من شخص إلى أخر ونجد أن الأثاث الخاص ببعض الناس قد يختلف بشكل كبير من شخص إلى أخر، وهناك أنواع كثيرة من الأثاث من بينها المودرن والكلاسيك وأيضا النيو كلاسيك وغيرهم.

قد يجد الكثير من الناس أن الموضة في الأثاث الكلاسيك لما يحملة من عراقة وأصالة في التصميم، ولكن قد يجد البعض أن الأثاث المودرن مريح من حيث الجلوس خاصة للغرف الخاصة بالشباب أو الفتيات، وبالطبع يوجد فرق شاسع بين الأثاث المودرن والكلاسيك والذي من بينهم ما يلي:

 

  • الحجم:

بالطبع يوجد خلاف كبير في الحجم بين الاثاث الكلاسيك والمودرن فالأثاث المودرن يكون حجمه أكبر بكثير من المودرن حيث أن ذلك الأثاث لا يحتاج إلى مساحة كبيرة ويتميز بصغر حجمه ويعد الأثاث الكلاسيك من بين أساسيات الماضي لكون طبيعة المنازل كبيرة في الحجم، أما اليوم يفضل أصحاب المنازل أقتناء الأثاث المودرن لصغر حجم المنازل.

 

  • الوزن:

بالنسبة للأثاث الكلاسيك فإن وزنه أثقل بكثير من الأثاث المودرن حيث أن الأثاث الكلاسيك يعتمد بشكل كبير على الخامات الثقيلة من الخشب الزان أو البلوط بينما الأثاث المودرن لا يحتوي على الكثير من المواد الثقيلة ويعتمد صناع تلك النوعية من الأثاث على المواد الخفيفة لسهولة التحكم به.

 

3– الألوان:

أن أهم ما يميز الأثاث الكلاسيك هو الألوان الذاكنة كما أن معظم تلك الألوان تأتي من مشتقات البني وقليل من الأحيان قد يلجأ البعض إلى استخدام اللون البيج أو حتى السكري، وبالنسبة للأثاث المودرن فنجد اليوم المزيد من الألوان والتي من بينها الألوان الصريحة والتي من بينها الأصفر والأخضر والأحمر وغيرها من الألوان.

 

4- الصيانة:

صيانة الأثاث الذي يوجد به طابع الكلاسيك صعب بشكل كبير فصيانة الأثاث المودرن اليوم سهل جدا من حيث الفك والتركيب وايضا الحصول على قطع غيار له وهو متوفر لدى محلات بيع الأثاث.

 

5- الشكل والتصميمات:

نجد أن تصميم الأثاث الكلاسيكي متشابه بشكل كبير وعلى العكس نجد أن الأثاث المودرن مختلف عن بعضه البعض، وعلى الجانب الأخر نجد أنه يوجد المئات من التصميمات المودرن واليوم نجد أن الأثاث المودرن يحتوي على نسبة كبيرة من المشغولات اليوم.

 

6- الفخامة والمتانة:

بالطبع الأثاث الكلاسيك متين وفخم جدا في الشكل عن الأثاث المودرن لذا نجد أن أسعار الأثاث الكلاسيك مرتفعة بشكل كبير عن الأثاث المودرن والذي لا يتميز بالمتانة الشديدة.

 

7- الإضاءة:

لن تجد تلك الميزة متواجدة في الأثاث الكلاسيك حيث قد عمل الكثير من مصممي الأثاث المودرن على إضافة الأضواء له حتى يظهر بشكل جمالي وعلى الجانب الأخر نجد أن الأثاث الكلاسيك لا يحتوي على وصلات للمصابيح بداخله.

 

8- الأسعار:

أسعار الأثاث المودرن أقل من سعر الأثاث الكلاسيك حيث أن المواد المستخدمة في الأثاث المودرن ليست بجودة المواد التي تستخدم في الأثاث الكلاسيك.

قد نجد ان الأثاث المودرن مأخوذ من ثقافات أخرى مثل الثقافات الأجنبية حيث نجد أن الشقق في البلاد الأوروبية والأمريكية لا تمتاز بمساحتها الكبيرة، فكان الحل الوحيد للتخلص من تلك المشكلة هو اللجوء إلى الأثاث المودرن والذي لا يحتوي على الكثير من التفاصيل ومن ثم يسهل أستخدام كل زاوية من زوايا المنزل، ولكن هذا لا يؤكد مدى قوة ومتانة وفخامة الأثاث المودرن في مواجه الأثاث الكلاسيكى، فالكلاسيك لازال حتى يومنا هذا يحتفظ بجودته وعراقته أمام جميع أنواع الأثاث التي ظهرت منذ فترة وحتى اليوم، وعلى الرغم من عدم تنوع الأشكال الخاصة به إلا أنه يظل الأثاث المفضل لمحبي الفخامة والذوق الرفيع.

فن التصميم الداخلي في المنازل من الفنون التي قد أصبحت منتشرة اليوم بشكل كبير، ولكن يختلف من حيث التنفيذ وفقا لكل شخص وأخر ويوجد الكثير من الأنماط الخاصة بالتصميم الداخلي للمنازل.

 

انواع الديكور الداخلي 

يوجد اليوم الكثير من أنواع الأنماط الداخلية الخاصة بديكور المنزل والتي من بينها ما يلي:

1- النمط الكلاسيكي:

الفكرة التي تقوم عليها التصميمات الكلاسيكية هي التناسق بين الألوان وبعضها البعض وبين النظام وذلك الشيء مستمد بشكل كبير من العصر الروماني واليوناني ولا يوجد اليوم الكثير من التحديثات عليه، ويتم اللجوء إلى الكثير من الألوان في ذلك النمط من الديكورات والتي من بينها اللون الأخضر والأزرق والأصفر وحتى اللون الأسود غيرهم من الألوان، كما تم اللجوء إلى الحرير والقطن ليكون هو أكثر أنواع الأقمشة التي تم استخدامها في ذلك النمط، والجدير بالذكر فأن ذلك النمط مختلف بشكل كبير عن النمط التقليدي حيث أن النمط التقليدي أقدم من الكلاسيكي بكثير والكلاسيكي مرتبط بالعادات والتقاليد.

 

2- النمط الحديث:

وهو من الأنماط الحديثة والذي جاء على يد مجموعة من الألمان وما يميز ذلك النمط عن غيره من أنماط الديكور هو أنه يفتقد للكثير من التفاصيل التي يظهرها الكثير من الأنماط الأخرى في الغالب، والجدير بالذكر فإن ذلك النمط اليوم يعد هو الأفضل من حيث الاستخدام للشقق المكتبية وكذلك الشقق ذات المساحات الصغيرة في الحجم، والجدير بالذكر فأن الألوان في ذلك التصميم لها دور هام فاللون الموحد في ذلك التصميم يلعب دور كبير في إظهار مدى جمال الديكور ويتميز ذلك الديكور بالبساطة الشديدة ومن السهل اليوم دمجه مع الكثير من الأنماط الأخرى.

 

3- النمط المعاصر:

حيث من الممكن أن يحدث خلط بين الكثير من الناس بين كل من النمط المعاصر والنمط الحديث حيث من الممكن أن نجد الثنائي يتشابهان مع بعضم البعض في الكثير من الخصائص، ولكن هنا يلزم استخدام الألوان الجريئة في التصميم وهو مناسب أيضا للمساحات الصغيرة في الحجم لذا فهو مناسب للجميع اليوم.

 

4- نمط الحد الأدنى:

وما يميز هذا النمط أن يتم تجريد كل الأشياء التي تظهر الشيء متكلف حتى يبقى الأصل وهو من الأنماط التي تتعامل مع الطبيعة ولكن بشكل مباشر وهنا يتم الاعتماد على الإضاءة الطبيعية ويتم المزج بين اللونين الأبيض والأسود في ذلك النمط بشكل كبير.

 

5- الأرت ديكو:

خلال أوائل القرن العشرين ظهر ذلك النمط من الديكور والذي يعد مزيج بين كل من الفن التكعيبي والحديث أيضا وقد تم من خلال ذلك النمط المزج بين الطراز الأوروبي وبين الطراز الفرعوني مما يدل على العراق والفخامة.

 

6- النمط الريفي:

والذي يعد من التصميمات التي تشبه إلى حد كبير التصميمات التقليدية على أن يتم وضع لمسة من الطابع الريفي معها وهنا نجد أن المفروشات والأثاث مغطى بالمزيد من الرسومات والزخارف والذي يعد اليوم مزيج بين كل من النمط الفرنسي والنمط الإنجليزي وأيضا دمج بين الإيطالية والفرنسية وغيرها من الأنماط المختلفة في الديكور، والجدير بالذكر فإن تلك الأنماط سوف تجدها وبكثرة في المنازل الصغيرة وفي منطقة الأرياف، وما يميز ذلك التصميم هو البساطة الشديدة مع وضع القليل من اللمسات المعقدة عليها ليظهر كما هو عليه.

وعلى الرغم من تنوع الديكورات الداخلية اليوم إلا أنه يبقى لكل شخص الذوق العام الخاص به، والذي يتوقف عليه الكثير من الأشياء والتي من بينها المنطقة التي يوجد بها السكن وكذلك مساحة الشقة وغيرها من الاعتبارات.

انواع ستايلات الديكور

 

عالم الديكور من الأشياء المهمة جدا لعاشقي الجمال،  فالديكور جزء أساسي من حياة البشر خاصة داخل المنازل والشركات والمنشآت الخاصة بهم، ومع التطور الكبير الذي نعيش به أصبح اليوم توجد الكثير من صيحات الموضة والديكور.

يوجد اليوم الكثير من أنواع الديكور المختلفة ووفقا للذوق الخاص بكم يتم اختيار النوعية التي تناسبكم ومن بين أنواع الاستايلات الخاصة بالديكور ما يلي:

1- الديكور الكلاسيكي:

وقد نجد أن تلك النوعية من الديكور مناسبة بشكل كبير مع من يحب التراث خاصة الفرنسي والإنجليزي فقد جمع ذلك الديكور بينهم، ومن الممكن تقسيمها على النحو التالي:

الطراز الإنجليزي:

حيث أن الطراز الإنجليزي من الأشياء التي تتميز بالبساطة والأناقة في الوقت ذاته حيث ان الديكور الإنجليزي نجده بعيد كل البعد عن التكلف كما يتميز ذلك الطراز بوجود الكروهات والورد أيضا ومن الممكن اللجوء إلى ذلك الطراز في المناطق الغير متساوية ومن الأفضل أيضا أن يتم وضع ورق الحائط الذي يحتوي على المناظر الطبيعية في تلك الأماكن او الورد فهي يعطى طابع جيد جدا لمحبي تلك النوعية من الديكورات.

الطراز الفرنسي:

وعلى الجانب الأخر نجد أن الطراز الفرنسي يتميز بالفخامة الشديدة وقد نجد أن الشعب الفرنسي من الممكن أن يقوم بتحويل أي شيء تقليدي إلى شيء فخم وجيد كما تلعب كل من المعادن والمرايا دور فعال جدا في ذلك النوع من الديكور ونلاحظ وجود الأرضيات المصنوعة من الخشب وأيضا الأسقف البعيدة من الأمور التي تميز الجانب الفرنسي عن غيرة من أنواع الديكور المختلفة.

2- الديكور المودرن:

ويذكر أن تلك النوعية من الديكور قد انتشرت بشكل كبير خلال القرن العشرين وبعد الثورة الصناعية التي قد حدثت في أوروبا والجدير بالذكر فإن تلك النوعية من الديكور تعتمد على البلاستيك والخشب المضغوط وغيرها من الأنواع الخفيفة وقد أصبح الخشب من الأشياء النادرة من حيث الاستخدام كما اعتمد ذلك الديكور على الكثير من الألوان الأخرى غير المألوفة أو المعتاد عليها من اللون الفضي والأبيض والألوان المتنوعة الأخرى.

3– ديكور أنتقالى:

وهنا نجد أن ذلك النوع من الديكور هو مزيج بين كل من الديكور الكلاسيكي والمودرن والألوان التي يتم اللجوء في ذلك الديكور إلى الألوان الفاتحة.

4– ديكور ريترو:

ويذكر أن تلك الكلمة ترمز إلى فترة الخمسينات من القرن الماضي والتي كانت تتميز بالرقي الكبير، وعند وضع لمسة من ذلك الديكور في منزلك فإنك سوف تشعر بالبهجة الكبيرة كما يتم استخدام المعادن والألوان الفاتحة في ذلك النوع من أنواع الديكورات.

5- الديكور الانتقائي:

ويعد ذلك النوع من الديكورات اليوم من بين الأنواع الأكثر شيوعا ومن الممكن اليوم اختيار أي نوع من الأثاث ووضعها بشكل متناسق وتناسب في الغرف عملا على إعطاء شكل عام مناسب.

6- ديكور الحضارات المعينة:

وهو أن يتم تنسيق الديكور وفقا لبلد بعينها أو حتى أقليم معين فمن بينها الديكور الهندي أو العربي أو غيرهم من أنواع الديكور المختلفة.

7- الديكور الريفي:

والذي يفضله البعض في المنازل الحديثة حيث أنه يتميز بالبساطة الشديدة في الشكل والراحة ويتم هنا تحديد المجالس المريحة وأيضا اختيار الوسائد من ألوان مريحة وهادئة.

لأختيار الديكور المناسب لك لابد من الاعتماد على الأشياء التالية:

  • مساحة المنزل هل هي كبيرة الحجم أم صغيرة.
  • سن القائمين في المنزل هل هو مصمم لكبار السن أو الشباب أو المتزوجين مع الأطفال.
  • المنطقة التي يوجد بها المنزل وأيضا مدى توافق العامل البيئي في ديكور المنزل وبناء عليه يتم الاختيار.