احدث الدهانات والالوان للشقق

احدث الدهانات والالوان للشقق
admin hala ديكور

احدث الدهانات والالوان للشقق 2019

 

دهانات الشقق هي من أهم ما يهتم به أي بيت لأنه المظهر الذي نراه دائماً، ولذلك فإن اختيار ألوان دهانات البيت هو بالشيء المهم لدى أي بيت، فللألوان علم كبير جداً ودراسات متعددة، ولكل لون أثره على النفس وعلى الحالة المزاجية للإنسان˓ فهناك ألوان تساعدك على الشعور بالسعادة الغارمة بسهولة، وهناك ألوان أخرى تساعد على الإكتئاب والحزن، لذلك فانصحك بقراءة المقالة لكي تتعرف على أحدث الألوان وتأثيرها.

 

التجديد في دهانات البيت لديكورات عصرية 2019

 

دهانات البيت من أكثر الأشياء التي يرغب الأشخاص في تغيرها كل حسب ذوقة وحسب المرحلة العمرية التي يعيش فيها في ذلك الوقت، وذلك لأن التجديد شىء مهم جداً بالنسبة لأي إنسان في الحياة.

 

الكثير من الأشخاص يحبون التغير الدائم في شكل البيت فالتغيير يمكن أن يكون تغيير بسيط، سواء كان ذلك التغيير بشراء أشياء جديدة في المنزل كالزهريات أو شراء بعض الورود أو بعض اللوحات الجديدة.

وأحياناً التغيير يكون في تغيير أماكن الأشياء في المنزل ونقلها في أماكن أخرى فتلك التجديد يشعر الأشخاص بالفرح الشديد وكسر حاجز الملل والشعور بالانتعاش والفرحة بأبسط الأشياء.

التغيير يمكن ان يكون تغيير كبير نسبياً أيضاً فالتغيير يمكن أن يكون بتغيير ألوان حوائط المنزل واختيار ألوان جديدة للحوائط، ولأن تغيير ألوان الحوائط أحياناً يرجع إلى الذوق الشخصي وأحياناً يرجع إلى الموضة.

ففي هذا المقال سوف نتحدث عن موضة الدهانات والألوان للشقق والموضة السارية في عالم الألوان الآن، وسنتعرف على الألوان المودرن التي يمكن لنا أن نقوم بطلاء المنزل بها.

اختيار اللون لطلاء الشقة

 

اختيار اللون لدهان الشقة له تأثير قوي فاختيار اللون المناسب للطلاء قد يجعلك تشعر وأن الشقة أكثر اتساعاً وتبدو وكأن مساحتها أكبر مما هي عليه.

فكلما كانت مساحة الشقة الذي تقوم بدهانها أصغر كلما كان الأمر صعب عليك فاختيار اللون المناسب لكي تعطي بهذا اللون اتساع للشقة وشعور بالراحة والحرية.

وعلى الرغم من أن اختيار الألوان يرجع في النهاية إلى الذوق الشخصي ولكن هناك بعض القواعد والأشياء التي يجب علينا اتباعها لكي يكون اختيارنا للون اختيار صائب ويكون شكله جميل ومناسب للمكان.

دهان الشقة بدهان لون واحد

 

بعض الأشخاص يرون أن دهان الشقة باللون الواحد هو أمر مريح لهم من عدة جوانب، أول تلك الجوانب هو أنهم عندما يختارون لون واحد يمكن لهم أن يقوموا بدهن الشقة بمفردهم دون الحاجة إلى أي نقاش.

ثانياً أختيار اللون الواحد في دهان الشقة يجعل البعض يشعر بالاستقرار على الرغم من أن هناك اشخاص أخرى يرون أن دهان الشقة باللون الواحد قد يكون بالأمر المستفز بالنسبة لهم ويشعرهم بالبرود ولذلك يحبون التنوع وكسر الملل.

إذا كانت شقتك صغيرة والغرف حجمها ليس بالحجم الكبير فطلاء الشقة باللون الواحد قد يجعل المكان يبدو في العين وكأن المساحة اكبر مما هي عليه وذلك لأن العين في ذلك الوقت تجد صعوبة شديدة في التمييز بين حواف الجدران.

وأيضاً يصعب على العين تميز الجدران بسهولة، فتلك الطريقة تجعل الغرف تبدو أوسع في العين وتشعربالاتساع دون بذل أي مجهود فائق وبكل سلاسة وأناقة.

اللون الموف في الدهانات

 

من أكثر الألوان الموضة التي يمكن أن تقوم بدهان الغرف بها وتعتبر ألوان ودهانات حديثة هي اللون الموف فاللون الموف يعتبر لون مميز ومفضل لدى الكثير من الأشخاص.

فاللون الموف لون هادىء وبسيط ومناسب لغرف المعيشة وأحياناً البعض يحبه في غرف النوم وغرف نوم البنات، اللون الموف يعتبر من الألوان الحيوية والتي تعطي طاقة للمكان ويكون المكان حيوي.

وعلى الرغم من جمال اللون الموف إلا أنه لون محير في اختيار درجاته، فاللون الموف درجاته مختلفة وأحياناً في بعض الأماكن يكون اللون الموف الفاتح افضل، وفي أحيان أخرى تكون درجة اللون الموف الغامق أفضل.

اختيار درجة اللون الموف يمكن تحديدها عند اختيارك لألوان الستائر، وعند أختيار لون السرير إذا كانت الغرفة غرفة نوم، وأيضاً لو كانت غرفة معيشة فاختيار ألوان الكنب والمفارش في الغرفة.

يمكنك أن تدهن جانب واحد من الغرفة باللون الموف الغامق وباقي الفرفة باللون الموف الفاتح، وهناك فكرة أخرى وهي أن تقوم بدهن الحائط على هيئة درجات خطوط فاتحة وخطوط غامقة في الجانب الواحد.

يمكن أيضاً أن تكون اللون الموف درجة خلفية لرسومات وزخرفة على الحائط فتكون خلفية هادئة وتعطي الغرفة شكل جمالي مختلف.

اللون الموف الباهت لون جميل جداً أيضاَ في الدهانات، ويكون شكله مختلف في الغرف ويمكن أن يكون الأثاث مع ذلك اللون غامق من درجة اللون الموف فيكون شكلة جميل مع لون الحائط.

يمكن مزج بين اللون الموف واللون الأبيض في الدهانات وذلك في الأثاث في المنزل، اللون الأوف وايت أيضاً مع اللون الموف يعطيه شكل مميز ويبرز جماله وأناقته ويمكن التنويع بين درجات اللون الموف مع الأبيض أو الأوف وايت.

الألوان المحايدة

 

الألوان المحايدة تعتبر الألوان الأفضل في دهانات الشقق وتكون مميزة في الغرف الضيقة فالألوان المحايدة مثل اللون الأبيض واللون الرمادي، فتلك الألوان تعطي اتساع في المكان وتكون جيدة جداً مع الإضاءة فبالإضاءة القوية تكون أفضل وتشعرك بالاتساع.

 

تعدد الألوان في الغرف

 

تعدد الألوان في الغرف يحبه الكثير من الأشخاص بدلاً من دهان الغرف جميعها بنفس اللون، ولذلك إذا كنت من ذلك الأشخاص الذين يفضلون دهان الغرف بألوان مختلفة ولكن لا تعرف كيف فسوف نساعدك في ذلك.

إذا كنت تريد تعدد الألوان في الشقة فيمكن لك أن تقسم الشقة كأزواج من الغرف ومثال على ذلك يمكنك دهان غرفة الطعام والمطبخ بنفس لون الدهان ويمكن تعدد الدرجات.

يمكن أن تختار مثلاً لغرفة المعيشة والممر لون، يمكن اختيار لون لغرفة النوم وغرفة الأطفال لون محدد.

ولكن يجب عليك عند اختيار الألوان أن تكون الألوان متناسقة وجميلة حتى لا تشعر أن الشقة مفككة وغير متناسقة.

أحدث ألوان الدهانات والموضة

 

ألوان الباستيل تعتبر موضة وجميلة كاختيار لألوان الدهان في الغرف.

ألوان الباستيل هي درجات الألوان الفاتحة والألوان التي تبدو هادئة ومريحة للنظر من ألوان الباستيل اللون الأخضر واللون الأصفر واللون البنفسجي واللون البرتقالي واللون الوردي واللون الأزرق السماوي.

ألوان الباستيل تليق على جميع الأذواق المودرن منها والأذواق الكلاسيكية أيضاً تليق معها ألوان الباستيل.

يمكن استخدام ألوان الباستيل كألوان دهانات وأيضاً يمكن استخدمها كورق حائط في الغرف، فسواء كانت دهانات أو ورق حائط فكل منها تمثل موضة العصر وتكون جميلة على الحائط.

يمكن استخدام لون موحد للغرفة من ألوان  الباستيل، ويمكن عمل مزج بين أي لونين من ألوان الباستيل أو مزج أكثر من لونين ليعطوا لمسة جمال على الحائط وتكسر الملل.

يمكن مزج بين أي لونين من ألوان الباستيل مثل المزج بين لونين أولاً اللون الأخضر في درجته الهادئة والمزج بين اللون الأزرق الفاتح أو اللون السماوي من درجات اللون الأزرق. فتلك المزيج مميز في الغرف ويعطي لمسة جمال مميزة ورائعة.