اجمل ١٠ مدن في العالم

سوف نقدم لكم ابرز المدن التى حازت على لقب اجمل مدن في العالم خلال السنوات السابقة وهي كما يلي:

  1. -براغ

  • هي عاصمة جمهورية التشيك وهي تشتهر بالعديد من المواقع الاثرية والاحتفالات الجذابة. حيث تضم هذه المدينة أكبر مجمع للقلعة في العالم وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. حيث تقع القلعة على مساحة 70000 متر مربع وتحتوي على عدد كبير من المباني بما في ذلك كاتدرائية القديس فيتوس القوطية والعديد من الكنائس والمتاحف. كما يضم القصر الرئاسي.
  • تستضيف هذه المدينة أيضًا أقدم جسر في أوروبا تم بناؤه في الفترة ما بين عام 1357 و 1402 م. وتعتبر أيضًا جمهورية التشيك عاصمة للخمر لأنها تستهلك كميات من الخمر أكثر من أي بلد آخر في جميع أنحاء العالم. سيكون من الأفضل زيارتها خلال فصل الصيف حيث يقيمون مهرجانات رائعة والتي تشمل الموسيقى الصاخبة والرقصات التي تشتهر بها المدينة. كما أنهم يعقدون مهرجانات تشيز كيك ومهرجانات الطعام والخضروات ومهرجانات الآيس كريم خلال هذه الفترة الاحتفالية. في الخريف يقوموا بعقد مهرجان النبيذ أيضا.
  1. امستردام

  • إن زيارة أمستردام تجعلك تشعر وكأنك في المنزل حيث أن الناس في امستردام يعيشون في  وئام في هذه المدينة. التسوق هنا هو جنة للسياح، وهي المدينة الوحيدة التي لديها سوق زهور عائمة.
  • ولديها قنوات سحرية حيث تطفو هذه المدينة على 165 مجرى مائي يربط بين 90 جزيرة متصلة. في الليل، تبدو الجسور وكأنها حكاية خيالية عن طريق المصابيح الصغيرة المضاءة حولها. تفتخر هذه المدينة بأنها كبر مدينة تاريخية في أوروبا.
  1. باريس

  • تضم مدينة باريس بعض الآثار الرائعة والمباني بما في ذلك برج إيفل الذي لا يزال يعتبر من اشهر المبانىً المبدعًة في العالم. تشتهر باريس بانها مدينة الموضة والجمال حيث انه تستضيف عروض أزياء سنوية رائعة.
  1. ريو دى جانيرو

  • تتميز ريو دي جانيرو بالكرنفالات الرائعة، والشواطئ الغريبة لذا فان هذه المدينة هي حلم بالنسبة للكثيرين. تحتضن ريو أكبر حفلة في الشارع في فترة الصوم في العالم كله.
  •  تقيم مدينة ريو دي جانيرو الاحتفالات والتى قد تستمر حوالي أسبوعين وهي تتسم بالرقصات الخاصة بالمدينة والمشروبات الرائعة، حيث يرتدي الناس من جميع الأعمار ويخرجون للاحتفال خلال الكرنفال، أيضا لا تنسي زيارة غابة Tijuca وهي أكبر غابة حضرية في جميع أنحاء العالم.
  1. كيوتو

  • تمنحك كيوتو العديد من الأسباب لزيارتها ولعل من أهمها هو المعابد التاريخية والمزارات الملونة التي تميزها عن غيرها من المدن. فهي موطن لأكثر من 1600 معابد بوذي تاريخي حيث أن العديد من هذة المعابد تعود لأكثر من ألف عام.
  • إذا كنت ترغب في رؤية أشهرها قم بزيارة هيجاشياما. هنا سوف تجد أقدم المعابد بها. كما يوجد بها أكثر من 400 مزار مخصص للديانة القديمة للبلاد ولا تنسي أن تقم بزيارة متحف مانغا الدولي.
  1. فلورنسا

  • تتميز المدينة بالكنائس والتماثيل الفنية في كل زاوية فيها، ولعل  أكثر المناظر الخلابة فيها هي Duomo-Santa Maria del Fiore، حيث أن هذه هي رابع أكبر كاتدرائية في العالم، ويمكن رؤية منظرها الرائع من العديد من أسطح المنازل.
  1. روما

  • تشتهر روما بالنوافير الرائعة، حيث سوف تجد بها أكثر النوافير المشهورة في العالم وهي (نافورة تريفي)، تتمتع روما بالأبداع في العمارة والفن. لا تنسي أن تقوم بالقاء نظرة على لوحات مايكل أنجلو في كنيسة سيستين وجميع تماثيله الشهيرة، عندما يتعلق الأمر بالطعام، لن تجد ألذ من البيتزا الايطالية في روما.
  1. بودابست

  • بودابست عاصمة المجر هي من اهم وابرز المدن الغنية بالعمارة والفن. ومن ابرز معالمها هو Four Seasons Gresham Palace و Postal Savings Bank. تتميز المدينة بالحياة الليلية الرائعة التي تتراوح بين الحمامات الدافئة والشرب ومهرجانات الرقص طوال الليل.
  1. فينسيا

  • تقع مدينة فينسيا في الجزء الشمالي الشرقي من إيطاليا، ولقد حازت على لقب أجمل مدينة في العالم في عام 2014! حيث أن هذه المدينة جميلة وفريدة من نوعها.
  • تعتبر فينسيا واحدة من أكثر المدن رومانسية في أوروبا حيث أن لديها تراث معماري غني. كما تحتوي هذه المدينة على كل شيء مميز مثل المياه والقوارب والموسيقى والهندسة المعمارية والمأكولات الممتازة، مما يمكنك من الاسترخاء في جو رومانسي. ولهذا السبب دخلت المدينة على نحو مستحق قائمة أفضل 10 أجمل مدن في العالم.
  1. لشبونة

  •  هي عاصمة البرتغال وأكبر مدينة في البلاد تتميز عمارة هذه المدينة بالتنوع الشديد، تتمتع مدينة لشبونة بمكانة هامة في العالم في مجال التجارة والتعليم والترفيه والإعلام والفنون. وهي تعتبر واحدة من أقدم المدن في العالم التي يحبها الكثير من السياح.