أهم نصائح السفر جوا مع الأطفال بالطائرة

أهم نصائح السفر جوا مع الأطفال بالطائرة
Rehab Khaled السياحة

أهم نصائح السفر جوا مع الأطفال بالطائرة

يعتبر السفر من أكثر الأشياء الممتعة التي يمكن أن يقوم بها الإنسان، فتكون تلك الرحلات مليئة بالإثارة والشغف ومعرفة المزيد عن البلاد، ولكن قد يسبب سفر الأطفال مشكلة كبيرة في السفر، فيمكن أن يحدث للأطفال استمتاع بالرحلة فتكون رائعة في هذه الحالة، ويمكن أيضا أن يشعرون بالتوتر فيتسببوا في حدوث بعض المشاكل بالرحلة، مما يجعل الأسرة غير مستمتعة أطلاقا بالرحلة، ويتسبب ذلك بالشعور بالضجر والملل والغضب، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال عن بعض الطرق لتجنب ذلك.

مشاركة الأبناء قبل السفر جوا

  • يلزم علي الأم أن تقوم أولا بتحديد ميعاد للرحلة فيكون مناسبا لأبنائها، ويجب عليها معرفة التوقيت بين الرحلات، والوجبات التي يتم تقديمها في الطائرة وتكون مخصصة للأطفال، كما أنها يلزم عليها معرفة كيفية التعامل مع الطفل الرضيع وشروط معاملته.
  • كما أنها تقوم بمشاركة أبنائها في التحضير لتلك الرحلة، وذلك عن طريق معرفتهم كل شيء يخص السفر، فيعملون ما سيحدث عندما يصلون للمطار ثم للطائرة، ويعلمون كيفية التعامل مع الطوابير وأماكن الانتظار التي تكون موجودة في الطائرة والمطار.
  • فعندما يعلمون كل شيء عن السفر وتلك الأشياء سوف يساعدهم ذلك في قضاء رحلة سعيدة وبدون تذمر ولا غضب، ويلزم قيامهم بتحضير حقائبهم وما سيحتاجونه هناك، ولكن يجب ابتعادهم تماما عن الأشياء التي قد تسبب إزعاج للأشخاص بالطائرة.
  • يلزم أيضا إحضار عدد مناسب من الحفاظات والطعام للطفل، ويلزم غلق البرطمانات بعناية، ويجب إحضار اللبن للطفل الرضيع، وبعض الملابس المريحة لتجنب حدوث أي مشكلة، يجب إحضار قطعة حلوة مثلا، وذلك حتى يتم التحكم في ضغط الأذن بالطائرة.
أهم نصائح السفر جوا مع الأطفال بالطائرة

أهم نصائح السفر جوا مع الأطفال بالطائرة

تعليم الطفل فوائد السفر الجوي

  • يلزم علي الأم أن تقوم بتعليم طفلها فوائد السفر، وذلك قبل أن يقوموا بالسفر، حتى يحبه ويعلم كيفية التصرف والتعامل مع الطائرة والأشخاص المتواجدين فيها، مما سوف يفيده في المستقبل عندما يعلم جميع فوائد السفر والثقافة التي سوف يكتسبها من كل بلد منهم.
  • يفضل أيضا تقديم هدايا يفضلها الطفل ككتاب جديد أو لعبة كان يريدها، فذلك سوف يجعله ينشغل عن الفوضى والتوتر والقلق كما أن الكتب سوف تجعله يحب القراءة، ويجعلها أيضا شيء أساسي بحياته فيما بعد، فالقراءة شيء مفيد للغاية ولكافة الأعمار.
  • يلزم أيضا أن تقوم الأم بوضع بعض الأشياء التي يفضلها الطفل، فيمكنها إحضار عربية أو لعبة أو غيرهم، وذلك علي حسب سن الطفل وحسب نوعه، يمكن أيضا إحضار بعض الوجبات التي قد يفضلها الطفل ولا تحدث فوضي وقلق علي متن الطائرة للأشخاص.

أهمية وضع الطفل بمكانه الصحيح بالطائرة

  • يلزم علي الأم في الوقت الذي تدخل فيه إلي الطائرة مع طفلها، أن تقوم أولا بوضعه في مكانه الصحيح، كما أنها تقول له بعد الكلمات التي تجعله يطمئن للسفر بدون مشاكل، فذلك كله سوف يؤثر عليها بالإيجاب، ويلزم أيضا وضع حزام الأمان حسب التعليمات.
  • هناك أيضا بعض الأشياء التي لا يفضل أن تكون موجودة معها، كالشيكولاتة وغيرها من المأكولات السكرية، فقد يحدث للطفل طاقة زائدة مما يسبب مشكلة للركاب، ويجب عدم تواجد أعمال يدوية أو العاب تحدث فوضي، أو علب العصير وزجاجات المياه.
  • يمكن أيضا الإتيان ببعض الأشياء التي يفضلها الطفل من وسائل التكنولوجيا، كالاي بود أو الأي باد، فذلك سوف يجعله مشغول عن حدوث الضوضاء في الطائرة، ويمكن أيضا إحضار السماعات للطفل حتى لا يحدث أي مشكلة له من الضوضاء التي تحدث بها.