أهم الأماكن السياحية في بورصة

أهم الأماكن السياحية في بورصة
admin hala السياحة

أهم الأماكن السياحية في بورصة

مدينة بورصة تركيا لها لقب هو بورصة الخضراء ، المدينة العظيمة، وهذه المدينة هي العاصمة الأولي للدولة العثمانية كما أنها تم تأسيسها من قبل عثمان غازي، ونجد أن السياحة في بورصة تتميز بالتنوع لأنها تطل من ناحية الشمال علي بحر مرمرة ومن ناحية الجنوب عند جبل الأولوداغ لكي يصل لأعلي قمة في منطقة مرمرة والتي يبلغ ارتفاعها نحو 23499م وجبل أولوداغ الشهير يعتبر منتجعًا عالميًا لسياحة التزلج، ولذلك يقصده السياح من كل أنحاء العالم.

الأماكن السياحية في مدينة بورصة في تركيا

تتميز بورصه بوجود معالم وأماكن سياحية متعددة منها:

  1. المسجد الأخضر: ويتميز المسجد بأنه قبر الإمبراطوري( يسيل) يوجد بجانبه، ويوجد في الشرق مجمع يسيل، ومسجد الأمير سلطان.
  2. مركز المدينة( مركز سهر) : يعد مركز المدينة قلب تاريخ المدينة كما أنه المركز التجاري والثقافي للمدينة وهو يمتد علي مساحة كبيرة وهو أكبر مركز ثقافي وتاريخي للمدينة.
  3. مسجد مرادي: يعتبر قلعة البورصة وهو الجزء القديم من المدينة، وهناك بعض المنازل القديمة ومقابر عثمان أورهان، وهناك إطلالة بانورامية علي الوادي جميلة.
  4. الينابيع السياحية: يشتهر هذا المكان بوجود مياه معدنية ومياه ساخنة، كما أن بها الكثير من الفنادق وهناك مسجد قديم يجذب الأنظار، كما أن هناك قبر.
  5. أولوداغ: وهو جبل يوجد منتميا لمحافظة البيثينية القديمة، كما أن ارتفاع الجبل يصل لحوالي 2543متر وهو ما يقارب 8343 قدم، ونسب اسم الجبل للمدينة التي بني الجبل علي منحدراتها.
  6. بحيرة أرنيك: وهذه البحيرة هي خامس بحيرة في تركيا وأول بحيرة في مرمرة وهي مكان سياحي جميل جدا فهو يعتبر محمية طبيعية ويمكن ممارسة جميع الرياضات المائية، ويوجد بحيرة الوبات وهي من المحميات الطبيعية أيضا.

الأماكن الترفيهية في بورصة كثيرة فمثلا يمكن زيارة كولتور بارك وهي من أكبر وجهة ترفيهية في مدينة بورصة تم إنشاؤها عام 1955 وفيها متعة في تنوع النشاطات التي من الممكن القيام بها كما أنه يوجد بها بحيرة صناعية وسط المساحات الواسعة من النباتات والأشجار.

خريطة الأماكن السياحية في بورصة

بورصة تركيا في الصيف

  • حي مودانيا وهذا الحي يتميز بوجود غابات كثيفة وجبال خضراء شاهقة كما أن له إطلالة خلابة علي ضفاف البحر وهذا ما يزيده جمالا.
  • الحديقة الثقافية كالتشربارك وهذه الحديقة تتميز بجمال الطبيعة الخلابة فيها وهي من أكثر المعالم التي تجذب السياح في المدينة لوجود ملاعب للأطفال وحدائق الشاي والكثير من المقاهي.
  • هافلنجر سيفتليجي ويتميز هذا المكان بموقعه علي حافة المدينة وهو من أفضل الأماكن لكي تقوم بقضاء العطلة الصيفية فهو يقدم وجبة إفطار متميزة .

بورصة تركيا في الشتاء

  • حمامات الينابيع الساخنة في بورصة تتميز بأنها تقع فيها الحديد والكبريت ووصلت شهرتها لجميع أنحاء الشرق الأوسط، ومصدرها يرجع لجبل الأولوداغ، كما أنها بدأت إنشاء أولي حمامات الينابيع الساخنة كما توجد شجرة تاريخية في بداية جبل أولوداغ تتميز بأنها من الأماكن التي يوصي بزيارتها لجمالها وهي شجرة ضخمة عمرها يصل إلي600سنة.
  • منطقة أيولات وهي تعتبر من أهم الوجهات السياحية التي يأتي إليها السياح في فصل الشتاء وهي تضم الكثير من الينابيع المعدنية كما تضم الحمامات الساخنة وذلك رغبة في الراحة والاستجمام.
  • تلفريك بورصة وما يميزها الاستمتاع بركوب تلفريك بورصة وهذا يعتبره الكثيرون تجربة فريدة جدا ومميزة لكي يقوموا بمشاهدة القمم الثلجية البيضاء.

أسواق مدينة بورصة التركية

تتعدد أسواق مدينة بورصة التركية فمنها:

  • سوق الحرير: ويتميز بأنه يعرض أفضل وأفخم أنواع الأقمشة كما أن المنتجات مصنوعة من الحرير.
  • السوق المسقوف: وهذا السوق هو أحد معالم المدينة التاريخية كما أنه أشهر أسواق بورصة ويجذب الكثير من السياح كما أنه يعرض أصنافًا كثيرة ومتنوعة فيوجد فيه العديد من الملابس والهدايا التذكارية كما توجد فيه الاكسسوارات والحرير.

رحلتي إلي بورصة تركيا

يقوم فريق رحلات بورصة بالمرافقة لكي نقوم بزيارة مغارة اويلات وأماكن أخرى وهذه الرحلة مدتها ثمان ساعات وذلك عن طريق عدة معالم وهي:

  • مغارة اويلات : وهي تبعد عن مدينة بورصة حوالي 60كم وتتميز بوجود الأشجار حولها من كل جانب كما أن بها شلالات رائعة، وهي شلال اويلات والذي يبعد مسافرة قريبة عن المغارة.
  • هناك بعض المقاهي والمطاعم الجميلة كما أن هناك مجري المياه الباردة والمنعشة.
  • قريبا من الشلالات يوجد حمامات المياه المعدنية الكبريتية.
  • وبذلك فهي رحلة ممتعة للغاية.

شلالات بورصة

تتميز مدينة بورصة الخضراء بأنها جميلة وطبيعتها والمناطق الموجودة فيها جذابة سياحيا فهي تضم كثير من الشلالات الرائعة التي يريد السياح زيارتها ورؤيتها من كل أنحاء العالم والشلالات من أجمل وأحلي الأماكن السياحية في بورصة.

  • شلال سعيد أباد : ويتميز هذا الشلال بوجوده في قلب المدينة علي بعد عدة كيلو مترات كما أنه يتواجد في منطقة تسمي الكستل وهو يقع في منطقة تحيط بها أشجار البلوط كما تحيط بها المروج الخضراء من كل مكان بالإضافة إلي سماع أصوات هدير الشلالات في كل منطقة، واستمرت هذه المنطقة فترة طويلة تحت الأرض ولكن بعوامل تأثير الحت الصخري للفيضانات ظهرت هذه المنطقة وتحولت لشلالات بورصة الرائعة.
  • شلال كوريكلي: ويتميز هذا الشلال بأنه جميل جدا وارتفاعه يصل إلي 82مترًا، كما أن هذا الشلال تحيطه الغابات الخضراء ومياهه تتدفق وتصب في بركة جميلة، ولذلك فإن هذا الشلال هو واحدًا من أجمل الأماكن السياحية، ونجد أن أغلب الزوار يأتون في فصل الصيف، والبعض من هواة الحياة البرية يفضلون زيارته في الشتاء وذلك لكي يقوموا بالتقاط صور حصري لهذا المكان.
  • الشلال الكبير: وكما يطلقون عليه شلال كمال باشا من أفضل الشلالات التركية يقع علي بعد 17كم من منطقة مصطفي كمال باشا، وهذه المنطقة بها العديد من المياه ويبلغ ارتفاع الشلال 38م، وهذا الشلال الكبير به خطورة إذا كنتم تصطحبون أطفالكم يرجي زيارة المناطق القريبة من الشلال.
  • شلال أويلات: يقع هذا الشلال قريبا من مغارة أويلات وهو علي بعد 70كم من المدينة بورصة، كما أن هذا الشلال له من المميزات ما يجعله جميل حقا وهو أن جماله طبيعي فتتواجد الغابات الخضراء والينابيع الصافية.
  • شلال دوانجي: يتميز شلال دوانجي بأنه قريب من بحيرة doganci  وهذا الشلال يبعد عن المدينة من 25 إلي 27كم وهذا الشلال يحيط به طبيعة خضراء جذابة ولذلك فهو وجهة للنزهات وإقامة لحفلات الشواء والتخييم.

بورصة تركيا العرب المسافرون

ولاية بورصة تقع في المدينة الرابعة لتركيا من حيث السكان وهي في الجنوب من إقليم مرمرة الذي يقع شمال غرب تركيا، وتمتاز بورصة بجوها المعتدل فهو حار جاف صيفا كما أنه بارد في فصل الشتاء، ويأتي السياح لبورصة سنويا بسبب أنها قريبة من إسطنبول المدينة التركية الأولي كما أنها بها أماكن رائعة للمسافرون العرب.

قرية إيسكيكار أغاتش وهي ناحية كارارجابي كما أنها تطل علي بحير ألوبات وبحر مرمرة.

جنة سانساراك الخفية والتي هي من أجمل الجنان علي الأررض، وبها جو جميل من الانتعاش، وفيها شلالات متدفقة من الجبال والكهوف. قاع الشلالات يعتبر أفضل مكان للاستجمام.

مقالات ذات صلة

السياحة في جورجيا