أنواع السيارات الألمانية وأسعارها

أنواع السيارات الألمانية وأسعارها

أنواع السيارات الألمانية وأسعارها

منذ القدم وحتى الآن والسيارات الألمانية تتمتع بشعبية كبيرة، ونجد أن هناك نوع من السيارات الألمانية وهو سيارات الهجين له مميزات عديدة منها:

  • أن السيارة الهجين تكون مزودة بمحركات الاحتراق الكهربائية كما أن هذه السيارات تتمتع بأنها صديقة للبيئة.
  • المحرك الكهربائي الموجود في السيارة يستطيع أن يعمل في أثناء الكبح كمولد وبذلك فهو يستطيع أن يحصل على طاقة جديدة من كل عملية كبح.
  • ومن أشهر السيارات الهجينة هي تويوتا بريوس: وهذه السيارة هي من أكثر السيارات مبيعا على الإطلاق.

إن كثيرا منا يعشق السيارات الألمانية ويبحث عنها كثيرا وأسعار السيارات الألمانية داخل السوق المصرية، وتختلف أسعار السيارات الألمانية باختلاف النوع فمن هذه الأنواع المتعددة وأسعارها:

  1. سيارات ماركة أودي، وهذه السيارة منها أنواع متعددة وتختلف أسعارها فنلاحظ أن هناك:

–   سيارات أودي   A3 وسعرها يتراوح ما بين 569000 إلى 669000 ألف جنيه مصري.

-سيارات أودي  A4 أسعارها تتراوح ما بين 729000 إلى 395000 ألف جنيه مصري.

– سيارات أودي A5  وسعرها يصل إلى 1150000مليون جنيه مصري

–  سيارات أودي Q7 وسعرها يبدأ من 2259000 مليون جنيه مصري، وهكذا تتراوح أسعار سيارة أودي باختلاف نوعها.

بينما سيارات ماركة أوبل يبدأ أسعارها من 259990 إلى 3600000

فنرى أن سيارة كورسا أوبل سعرها يبدأ من 259990إلى289990

بينما سيارة إنسيجنيا أوبل يتراوح سعرها ما بين 449990 إلى 559990 ألف جنيه مصري.

ميريفا أوبل وهذه السيارة سعرها في المتوسط يصل إلى 3600000ألف جنيه مصري.

 

أفضل أنواع السيارات الألمانية

 

تتعدد أنواع السيارات الألمانية ويلجأ الكثير لاقتناء أفضل أنواع السيارات الألمانية فيقوموا بالبحث عن أفضل أنواع السيارات الألمانية حيث يوجد:

  • سيارة أودي: وهذه السيارة الألمانية تابعة لشركة أودي التي تقوم بصناعة السيارات وتصميمها وإنتاجها على أفضل مستوى، ونلاحظ أن هذه السيارة في البداية لم تحقق نجاحا هائلا ولكن بعد ذلك قاموا بالتحديثات وأصبحت هذه السيارة محل اهتمام الكثير.
  • مايباخ 57 و 62: هذه السيارة قامت بإنتاجها شركة مرسيدس بنز الألمانية، وقد تم صنع هذه السيارة على قاعدة عجلات طراز إس كلاس الفاره، ونجد أن شكل السيارة من الخارج لا يدل على أنها فارهة باهظة الثمن، فتصميمها من الخارج مغطى بغطاء محرك كبير نافر، ومن الأمام هناك شبك أمامي كرومي ومزين بشعار مايباخ، وهناك أضواء عريضة عالية جدا على الجوانب، كما أن السيارة لها لون أنيق ومميز، ونلاحظ أن السيارة من الداخل بها لمسات تجعلها من أفخم وأفضل السيارات وهي احتواء السيارة على لوحة عدادات رقمية كبيرة، كما يوجد هاتف متعدد الوظائف من الخشب أو من الجلد يساعد في التحكم في المكالمات والنظام الصوتي، كما يوجد بالسيارة أيضا نظام تكييف وأزرار لضبط إعدادات وظائف السيارة، ومن الخلف توجد في السيارة مقاعد فاخرة من الجلد وبها خاصية للمساج والتدفئة والتبريد، كما أن هناك ما يميز هذه السيارة وهو وجود أزرار للتحكم في الإضاءة والنظام الصوتي، وهناك ثلاجة لحفظ المياه، وهناك ما يثبت أن هذه السيارة تمتلك راحة ورفاهية كبيرة فمن الممكن أن نغلق السيارة بكبسة زر من الداخل لكي نعطي راحة للركاب، كما أن هناك نظام ترفيه خلفي لكي يعرض أقراص DVD .
  • لامبور غيني أفينتادور: هذه السيارة من أحدث السيارات الرياضية، وقد جاءت هذه السيارة محل السيارة مورسيلاجو الشهيرة، وقد قامت الشركة بتجهيز هذه السيارة لكي تحقق أداءً عاليا، فتستطيع هذه السيارة أن تصل إلى سرعة 100كم/ الساعة خلال 2.8 ثانية، وقد جاء اسم هذه السيارة من عشق لامبورغيني لرياضة مصارعة التيران.
  • فولكس فاجن: وهذه الشركة هي شركة صناعية ألمانية كبيرة، قام بتأسيسها حزب العمال الألماني، وسيارة فولكس فاجن من السيارات الألمانية الشهيرة، وقد تم تطوير هذه السيارة لكي تصبح سيارة الشعب، ويشتمل فولكس فاجن على عدة موديلات أهمها: فولكس فاجن فوكس، فولكس فاجن ياسات، فولكس فاجن سانتانا، فولكس فاجن فايتون، فولكس فاجن طوارق، فولكس فاجن جي إل آي، وغيرها العديد من موديلات فولكس.

أنواع السيارات الأمريكية وأسماءها

 

يلاحظ أن السيارات الأمريكية من أكثر أنواع السيارات شعبية وذلك نظرا لكونها تقوم بإبراز الجانب الرجولي لمالكها وقد نجحت في ذلك بجدارة، وما يميز هذه السيارات هو ظهورها في الكثير من الأفلام السينمائية وخصوصا في أفلام الإثارة والسباقات والحركات، ولذلك فإن هناك ملايين محبين لأنواع السيارات الأمريكية حول العالم ومن أشهر أنواع السيارات الأمريكية:

  • بويك GSX: هذه السيارة تتميز بقوتها التي تصل إلى 360 حصانا، وقد تم إنتاجها 1970، وقد توافرت هذه السيارة بلونين وهما الأبيض والأصفر فقط، وقد عرفت هذه السيارة بالقوة مثل العديد من السيارات الأمريكية، ولكن هذه السيارة تم إنتاج عدد محدود منها يصل إلى حوالي 678وحدة فقط.
  • بونتياك فاير بيرد كوبيه: هذه السيارة مشهورة جدا في سيارات العضلات وقد تم إنتاج هذه السيارة في سنة 1968 وتم استمرارها في النجاح حتى ثمانينات القرن الماضي، وقد تم ظهور هذه السيارة في الكثير من الأفلام السينمائية وشكل هذه السيارة يشبه إلى حد كبير من شكل شيفروليه كامارو أي أن تصميمهما متشابه إلى حد ما، وقد عرفت قوة السيارة بأنها بلغت 335حصانا، وتم استخدام محرك V8
  • دودج شارجر: قد تم إنتاج هذه السيارة في سنة 1969 وقوة هذه السيارة تصل إلى 375حصانا، وتم شهرة هذه السيارة بسبب ظهورها في مسلسل مشهور وهو مسلسل The dukes of hazzard، ووزن محرك السيارة يبلغ نصف طن.
  • بوس 302 موستانغ: لقد تم إنتاج هذه السيارة في سنة 1970، وقد تم استخدام محرك السيارة بقوة 280 حصانا وهو محرك v8 ، وعرفت هذه السيارة بقدرتها البارعة في الوصول لسرعة 6 أميال في أقل من سبع ثوان في الساعة.
  • بونتياك GTO: قوة محرك هذه السيارة يصل إلى 335 حصانا، وتمتلك هذه السيارة نظام الدفع الثلاثي، وتستطيع هذه السيارة أن تقطع سرعة 60 ميلا في الساعة في أقل من ست ثوان، ولكن من عيوب هذه السيارة عدم القدرة على السيطرة عليها في أثناء السرعة العالية ولذلك فهي لم تحقق شهرة السيارات العضلات الأخرى.
  • بليموث هيمي كودا: وهذه السيارة من أشهر السيارات في سبعينات القرن الماضي، وما يميز هذه السيارة هو قوتها المفرطة التي تصل إلى 425 حصانا، وذلك لأن هذه السيارة تستخدم خمس محركات V8، ومن مميزات هذه السيارة قدرتها على قطع مسافة ربع ميل في أقل من خمس عشرة ثانية.
  • شيفيل SS454: يرجع إنتاج هذه السيارة إلى سنة 1970، وقد وصلت قوة محرك هذه السيارة إلى 360 حصانا، وهذه السيارة من أكثر السيارات توازنا وتحقيقا، نجد أن الكثيرين من السائقين ما زالوا يفضلون استخدام هذه السيارة على أنواع الأخرى.
  • شيفروليه كامارو Z28: تم إنتاج هذه السيارة سنة 1969، ومحرك هذه السيارة بقوة 290 حصانا، وتم تصميم هذه السيارة أساسا للسباقات الخاصة بالسرعة، ولذلك فإن وزنها خفيف، وقد استخدمت السيارة الفرامل الأمامية وبها أربع سرعات نقل مختلفة، وعلى الرغم من كل هذه التعديلات إلا أن هذه السيارة لم تكن الأسرع في ذلك الوقت.
  • شيلبي كوبرا 427: هذه السيارة من أشهر السيارات التي تم إنتاجها سنة 1969، وقد تم الاشتراك في إنتاجها مع شركة بريطانية وشركة فورد، وهذه السيارة من أفضل السيارات التي صممت في هذا الوقت وأصبحت سريعة جدا، فبلغت قوة المحرك 427 حصانا، وهذه السيارة ما زالت تباع بمبالغ مهولة وخيالية وحتى يومنا الآن.
  • شيلبي موستانغ GT500: نجد أن تصميم هذه السيارة رائع فقد اشتملت على محرك أكبر مما تسبب في قوة تصل إلى 355 حصانا، وقد تم تصميم هذه السيارة للسباق مما جعلها سريعة، وتتميز هذه السيارة أيضا بوزنها الخفيف ولكن من عيوب هذه السيارة أنه لا يمكن السيطرة عليها في السرعات العالية، ولكن على الرغم من ذلك فهي من أشهر السيارات الكلاسيكية.

 

ماركات سيارات أمريكية

 

تختلف وتتعدد أشكال وأنواع السيارات الأمريكية وموديلاتها وذلك يعود إلى اختلاف التقنية المستخدمة في كل سيارة وامتلاك كل سيارة لإمكانيات معينة قد لا توجد عند غيرها ، ومن أفضل ماركات السيارات الأمريكية:

  • سيارة فورد: فورد هي شركة أمريكية، تم وصفها على أنها أهم شركة صناعية في تاريخ الولايات المتحدة، وتدير هذه الشركة عائلة فورد.
  • سيارة موستانغ: هذه السيارة الرياضية الأمريكية تم تصنيعها في شركة فورد للسيارات التي قد تم بنائها على غرار فورد فالكون، وكان أول تصنيع لهذه السيارة في عام 1964، والسيارات التي قامت بمنافستها شيفروليه كمارو * دودج شالنجر: هذه السيارة تم تصنيعها من قبل شركة دودج وهي سيارة أمريكية الصنع.
  • كروان فيكتوريا: هذه السيارة لها دفع خلفي، وما يميز هذه السيارة أنها تمتلك ثمان أسطوانات بسعة 4.7لتر، كما أنها سيارة شبه اقتصادية، وتوفر قطع الغيار بشكل كبير، كما أنها توفر السلامة.
  • ثنيدر بيرد: من سيارات الدفع الخلفي وقد قامت فورد بصناعتها في الولايات المتحدة على مدى عشر أجيال نموذجية، وتم إنشاء سوق أصبح يعرف الآن باسم السيارة العظيمة الفاخرة.
  • كوغر: تم صنع هذه السيارة كي تكون مناسبة للألغام الأرضية وأماكن الذخائر.
  • تورس: يوجد في هذه السيارة الكثير من المميزات فهي تتوفر بمحركين كل منهما له سرعة.
  • ميركوي: هي سيارة لها حجم كامل ومحرك به ثمان اسطوانات، وهذه السيارة من رموز الصانع الأمريكي، كما أن هذه السيارة بها كل بصمات الجمال للصانع الأمريكي،
  • اكسيلور: هذه السيارة لها استعمالات متعددة وهي سيارة رياضية.

ريما يعجبك ايضا متابعة المقال التالي

ارخص سيارة المانية