أنواع الديكورات والدهانات

من أهم أنواع الديكورات هي الدهانات ومن المعروف أن الدهانات هي طبقة يتم كساء بها الجدران والأسقف وأيضا الأرضيات والدهانا تعطي لمسة جمالية وتحمي الحوائط من العوامل الخارجية وتجعل المكان مبهر وجذاب يلفت الأنظار

مكونات الدهانات: تتكون الدهانات من بودره يتم مذجها مع سائل ولها تأثير علي الحوائط حين وضعها علي الحائط تتحول الي طبقة رقيقة جدا وتكون صلبة وملتصقه في الجدران والدهانات تستخدم لتغطية الجدران بطبقة تغليف رقيقة تمنح الحوائط منظرا جميلا سواء كان الحائط منزل أو شركة أو مسجد أو مدرسة ويمكن تلوين تلك الدهانات ويتم النقش أيضا علي الحوائط وهناك أنواع كثيرة من الدهانات وهي:

أنواع الدهانات الحديثة

هناك أنواع كثيرة من الدهانات منها الدهان البلاستيكى المائي ويستخدم الدهان البلاستيكي في طلاء جدران المنازل سواء كانت داخلية أو خارجية ومن مميزات هذا الدهان رخص ثمنه ويناسب جميع المستويات إضافة الي أنه سهل في التنفيذ جيث يمكن أن يتم طلاء غرفة كاملة في يوم واحد.

الدهان الذيتي : وهذا النوع من الدهانات يفضله الكثير من الناس وهو الأكثر شهرة والدهان الذيتي يستخدم في دهان الجدران من داخل المبني ويتميز الدهان الذيتي بسهولة تنظيفه ولاقي إستحسان كبير من العملاء وتتميز الدهانات بالزيت بالأناقة ولمسات الجمال حيث أن لها لمعة وببريق ويمكن مزج ألوان جميله لمايضفي علي المكان لمحة جمالية مميزة في عالم الديكور.

الدهان بالترخيم: وهذا النوع من الدهانات يظهر علي شكل رخام ويعد من أنواع الدهانات التي تعطي الشكل الرخامي

دهان الجير: هذا النوع من الدهانات يكاد يكون إنقرض تماما ويستخدمه عدد بسيط من الناس ودهان الجير من قديم الأزل وهو نوع من الدهانات المائية.

دهان الأيبوكسي : هذا النوع من الدهانات يتغير لونه عند تعرضه للأضاءة والدهان الأيبوكسي سريع الجفاف ويتم تنشيفه خلال ساعة من وقت الدهان .

ورق الحائط

تجدر الإشارة  أن ورق الحائط هو عبارة عن ورق يتم لصقه علي الحوائط من داخل المنزل وهو يكون بديل عن الدهانات الأخري وهذه الأوراق تتناسب مع الديكورات المنزلية ويتميز ورق الحائط بأن أسعاره في متناول الجميع وهو سهل الغسيل والتنظيف.
عيوب ورق الحائط: من أهم عيوب ورق الحائط هو أنه معرض للخدش .

وتجدر الإشارة بأن ورق الحائط يتميز بألوانه الجميله والمبهجة وهو يساعد علي إخفاء العيوب المتواجده علي الحائط

طرق دهانات الديكورات الحديثه بالذهب

 

يمكن طلاء الدهانات بجميع الألوان ويمكن عمل الدهان باللون الذهبي وخاصة دهان الجبس ويستخدم في تلك الحالة النوع الفرنسي من الدهانات .

ويتم تصميم الديكور عن طريق الجبس حيث يتم لصق قصاصات الورق الذهبي ويضغط عليها حتي تثبت ثم يتم تركه لمدة بسبطة حتي يجف .

دهانات وديكورات قطيفة للشقق والفيلات 2019

تعتبر الدهانات من أهم عوامل الديكورات حتي يمكن إختيار الغرف والخشب وكيفيفة إختيار أفضل الألوان والأنواع التي تتناسب مع المكان وحجم الغرف حيث أن هناك ألوان مبهرة ويكن إختيار الأفضل والأنسب منها.

والدهانات القطيفة لها مذاق خاص وألوان جميلة ومميزة وتناسب جميع الأذواق وديكورات القطيفة تعطيك حرية الأختيار من الألوان المبهرة .

ومن الجدير بالذكر أن دهانات الجدران قد شهدت طفرة كبيرة في عالم الديكورات وعند إختيار الدهانات يجب الإختيار عن طريق المختصين في تلك المجال وهناك نصائح لكيفية إختيار الديكورات ومنها :

نصائح هامه لإختيار ديكورات الحوائط

إذا كانت المساحة ضيقة يجب إختيار الألوان الفاتحة

يمكن إختيار ووضع لمسات إسبونج من النقوشات وإذا كانت الغرفة بسيطة وليس بها أثاث كثير

يجب أن تكون ألوان الشقة بالكامل متناسقة مع بعضها وألوانها

يفضل عدم إستخدام أكثر من لون في الغرفة الواحدة

 

أحدث أنواع الدهانات التي تنانسب الشقق الصغيرة

 

من أهم الأشياء لأختيار دهانات المنزل هو إختيار الألوان وخاصة إذا كان المكان صغير أو الشقق صغيرة ويجب إختيار الطلاء المناسب لها وهناك إختيار للأوان والدهانات كالآتي:

أختيار دهانات بلون واحد: للغرف الضيقة يجب إختيار لون واحد فقط حتي يعطى للغرفة مساحات كبيرة

دهانات ذو ألوان متعددة: يجب التنسيق للغرفه وخاصة إذا كانت الألوان متعددة ويجب إتخاذ الآتي:

يجب تقسيم الغرفة الي أزواج ويمكن إختيار كل لون متناسق مع بعضها حتي لا تكون الألوان مفككه

أحدث ألوان الدهانات

يفضل التروي عند إختيار الألوان التي تناسب حجم الغرف ويمكن مزج اللون الأبيض مع الرمادي فهذا يعطي إتساع للغرفة أكبر وتعطي أيضا ضوء جميل للغرف

أفكار ألوان دهانات للحوائط من اللون الفيروزي

اللون الفيروزي من الألوان المبهجه الجميله فهو لون يذكرنا بلون البحر وعندما نفكر في عمل دهانات الحوائط باللون الفيروزي فهو مناسب أكثر لغرف الأطفال وتلك اللون له درجات جميلة ومختلفة فمن الممكن مزج لونين مع بعض الأبيض مع الفيروزي وهناك الغامق والفاتح ومه الألوان الهائة التي يعشقها الكثير من الناس ويفضلونها.

إختيار ألوان مناسبة لغرفة المعيشة

يمكن إستخدام ميكس من الألوان مثلا اللون الفيروزي الغامق مع اللون الفاتح مع تداخل اللون الحجري وهذا يعطي جمال وتناسق في الألوان .

ويمكن عمل الحائط باللون الفيروزي مع النقش عليه باللون الأبييض ويمكن إدخال اللون الأخضر الخفيف فهذا يعطي فخامة وذوق جميل ومبهر وهناك من يفضل اللون الفيروزي في غرف النوم ويمكن عمل اللون الفيروزي الغامق خلف السرير في غرفة النوم وعمل باقى الحوائط باللون الأبيض

تصاميم ودهانات لغرف نوم الأطفال

يفضل الكثير من الناس إستخدام اللون الوردي في غرف نوم الأطفال فهذا اللون يعطي للمكان راحة نفسية فالألوان الفاتحة تعطي بهجه جميله واللون الوردي محبب جدا للأطفال وخاصة البنات الصغيرات .

عند الرغبة في وجود رسومات في الدهانات فيمكن إختيار الرسومات السهلة وغير المعقدة فمنها رسومات الورود والأشجار والنجوم في السقف ويمكن إختيار الأثاث علي حسب الألوان الموجوده بالغرفة .

وتمشيا مع آخر صيحات الموضه هناك الكثير من الألوان التي يميل اليها الناس ومنها الألوان البنفسجي والأزرق ومن أهم الغرف التي يجب أن يكون الإختيار بها في غاية الدقة حيث أن هذا المكان يتوافد عليه الزائرين والضيوف ويجب أن يكون تلك المكان جذاب ومبهر لأنه يعتبر واجهة المنزل.

وهناك الكثير والكثير من الألوان التي تناسب غرف الأستقبال ومنها اللون الأخضر ودرجاته وهذا اللون مميز فهو يعطي لمعان وبهجه وسعادة وشعور بالحب والأمان والسلام وله أيضا شكل جمالي يحبه ويعشقه الكثير.

واللون الأبيض أيضا في غرف الجلوس يعطي الأحساس بالنقاء والصفاء والأمان ويعطي أيضا راحة نفسية وهدوء أعصاب عند الجلوس في المكان.

أفكارجميلة لتزيين غرف الجلوس

يوجد أفكار كثيرة وجميلة لتزيين غرف الجلوس تعطي المكان رونق وجمال ومنها فكرة الصور علي الحائط والرسومات الجميلة المبدعة والتصاميم الخاصة المبدعة ومنها أفكار بسيطة لتزيين الحوائط لغرف الجلوس وهي:
صور اللوحات الفنيه: هناك لوحات فينه جميله وتعطي المكان شكل فني معاصر ومنها لوحات فنيه بروتريه

ورق الحائط: يمكن وضع ديكور لركن من الحائط يدعم بالورق ذات الألوان الجميله الزاهية وتعطي المكان فخامه كبيرة وشكل مبهر للجميع