أماكن سياحية في اسطنبول

أماكن سياحية في اسطنبول
admin hala السياحة

أماكن سياحية في اسطنبول

تتميز اسطنبول بأنها أفضل وأكبر المدن السياحية في تركيا كما أنها ثاني أكبر مدينة من حيث عدد سكانها فيصل إلي ما يقارب من 13مليون نسمة.

وتضم اسطنبول أماكن سياحية متعددة ومختلفة منها:

  • منطقة السلطان أحمد والتي تشتهر بوجود العديد من المعالم السياحية والمعالم التاريخية فيوجد بها الكثير من الكنائس و الجوامع والمتاحف والمطاعم، وتعتبر هذه المنطقة وجه تاريخي وسياحي ويجتمع فيها كل الكنوز التاريخية القديمة والحضارية.
  • منطقة اورتاكوي وهذه المنطقة توجد في بشكتاش ولقبت بلقب منتجع السلاطين، وتتميز بوجود معالم متعددة للسياحة فيوجد بها قصر تشيرغان وهذا القصر له تصميم معماري فريد جدا فنجد أن الرخام الملون يغطي واجهته الخارجية بينما الأسقف الداخلية والجدران قاموا بتصميمها من الخشب المزخرف.
  • برج الفتاة أو برج البنت: هناك قصص عديدة ومختلفة حول سبب تسميته بهذا الاسم وهناك قصة ترجع أصل الاسم إلي أنه كان هناك ملكًا أحب ابنته حبا جما وفي ليلة من الليالي رأي في منامه أن ابنته في عيد ميلادها الثامن عشر ستلدغ من قبل أفعى سامة تنهي حياتها فخوفا منه علي ابنته قام بردم اليابسة وجزءًا من مضيق البوسفور وبني برجًا كبيرًا لكي يحافظ علي حياة ابنته ولكن من سوء الحظ أن حصلت الابنة علي سلة فاكهة وكانت قد تسللت للسلة أفعى ولدغت الفتاة فماتت علي الفور، ولحزن الملك الشديد سمي البرج باسم برج الفتاة ليتذكروا قصة البنت دائما ولذلك هو معلم سياحي من اهم المعالم السياحية في اسطنبول، نجد أنه عند الصعود في أعلي برج البنات نستمتع بإطلالة رائعة تطل علي البحر وعلي معالم اسطنبول، وذلك يعد رائعًا لكي نقوم بالحصول علي صور تذكارية.

أماكن ترفيهية في اسطنبول

هناك أماكن ترفيهية عديدة وجميلة في اسطنبول منها:

  • متحف الشوكولاته وهو يعد من الوجهات المفضلة للسياح ويقع المتحف ضمن مصنع الشوكولاته، وعند زيارتك الصالة الأولي في المتحف تري هياكل ومجسمات لحيوانات ومناظر طبيعية وتتذوق الشوكولاته الساخنة من هذه الشلالات والتي تكون لذيذة جدا.
  • متحف الثلج السحري: يعتبر أول متحف للثلج، ويتميز بأنه يحتل مساحة تصل لحوالي 1400متر كما أن تكلفة انشائه حوالي 20مليون دولار، وتصل درجة حرارة متحف الثلج إلي خمس درجات تحت الصفر لذلك فإن الزوار يجب عليهم ارتداء المعاطف والملابس الثقيلة، يمكنك متحف الثلج من رؤية مجسمات عن الفايكنجز، كما أنه يساعدك عن معرفة كيفية الكتابة علي الجليد.
  • اكواريوم: من أكبر حدائق الحيوانات المائية ومن أضخمها، ويضم عدد كبير من المخلوقات البحرية ومن الأحياء، يستطيع من يزوره أن يستمتع بمشاهد وعروض مائية عديدة ومختلفة، ويتمتع السائح برحلة مدهشة وعظيمة.
  • بوستانجي لونابارك تتميز بأنها أفضل مدينة ملاهي متوسطة الحجم، كما أنها بها مساحات لكي نقوم بركوب الخيل، وبها العديد من الألعاب الكهربائية التي تتناسب مع الأطفال في مختلف الأعمار

الأماكن السياحية في اسطنبول العرب المسافرون

من الممكن القيام برحلة في مضيق البوسفور الذي يربط بين قارتي آسيا و أوروبا ويميز مدينة إسطنبول وعند الإبحار في هذا المضيق تجد نفسك تشاهد العديد من المعالم السياحية مثل قصر دولما بهتشة، وجسر البوسفور، وجسر السلطان محمد الفاتح.

الأماكن السياحية في اسطنبول 2018

  • منطقة أمينونو: تتميز بأنها من أجمل المناطق الشعبية في اسطنبول ويوجد بها زوار دائمًا، وفي هذه المنطقة العديد من المعالم التاريخية وبها مضيق البوسفور، وسوق البذور والجامع الجديد.
  • جزر الأميرات : وهي ثمان جزر موجودة في بحر مرمرة، ويقوم السياح بالانتقال إليها عن طريق السفن أو البواخر، وبها الكثير من المقاهي والمطاعم والفنادق.

أماكن التسوق في اسطنبول

يوجد باسطنبول العديد من الأسواق منها:

  • بازار الأربعاء: وفي هذا السوق يوجد الكثير من الباعة الجائلين، كما أن هناك محال تجارية وهذا السوق به سبع شوارع رئيسة وسبع عشرة شارع فرعي وفي هذا السوق يتم عرض كل شيء من فاكهة وملابس وخضروات وأدوات منزلية كل شيء.
  • سوق اراستا: وفيه تباع المشغولات اليدوية ويقع هذا السوق علي الجانب الشمالي لشارع تورون، ويوجد به أكثر من سبعين دكان وفي العهد العثماني كانوا يقومون ببيع لوازم الجنود فيه، كما يسمي سوق اراستا بسوق سيباهي.
  • السوق المصري: وهو من الأسواق المعروفة والمشهورة في اسطنبول، نجد أن هذا السوق يجعلنا نشعر بالطابع الشرقي مختلطًا بالثقافة العثمانية، ونجد أن من يزور هذا السوق ينتابه إحساس بالمتعة كبير جدا وهذا السوق هو ثاني أكبر أسواق اسطنبول، ويعد من أهم المراكز لتجارة التوابل.
  • البازار الكبير هو أقدم وأكبر سوق في اسطنبول، يضم العديد من البضاعات من أقمشة وسجاد أو ذهب أو غير ذلك من الأشياء التي يمكن بيعها.

شنو الأماكن الحلوة في اسطنبول

  • حديقة جولهانة: وتتميز هذه الحديقة بأن بها العديد من الحدائق والمنتزهات المختلفة، كما أن حديقة جولهان تعتبر من أقدم الحدائق وأجملها، وفي الحديقة مساحات خضراء جميلة وعطر وزهور كما أن بها أعشاب وأشجار أوراقها رقيقة، وتتوجد الطيور والعصافير بكثرة داخل الحديقة فتستطيع التمتع بمراقبتها فتراها عند البرك المائية، أو فوق الأشجار.
  • قصر توبكابي: وهذا القصر كبير جدا وهو من المعالم السياحية الهامة لأنه يمثل مرحلة مهمة في تاريخ الدولة العثمانية، وهو مركز رئيسي لإقامة سلاطين الدولة العثمانية، وتستطيع التجول في القصر والتعرف عليه من الداخل والخارج، وتري التنوع في الثقافات

أفضل الأماكن في اسطنبول للعائلات

حديقة مينيا ترك: وهذه الحديقة تحتوي علي مجسمات صغيرة لأهم المعالم من كل محافظات تركية، ويوجد بها مطعم ومركز تسوق وملاعب للأطفال، كما أنها تساعدك في رحلة رائعة حول تركيا وذلك في فترة قصيرة.

حوض أسماك اكواريوم: وهذا الحوض من أكبر أحواض الأسماك الموجود حول العالم، ويتواجد به الكثير من النشاطات مثل محلات لبيع الهدايا و السينما.

أماكن جديدة في اسطنبول

  • محطة حيدر باشا للسكك الحديدة: وهذه المحطة تعتبر من الأماكن السياحية فهي أكبر محطة ولها إطلالة مميزة لأنها تطل علي البحر، ونقوم بزيارة المحطة للحصول علي صور تذكارية ولكي نتمتع بالإطلالة علي البحر.
  • تل العرائس: ويتميز بإطلالته الرائعة ومناظره الخلابة الجميلة، وتشمل إطلالة تل العرائس مآذن وأحياء اسطنبول وهذه التلة من أعلي التلال، كما أنها مكان مميز لمن يفضل الطبيعة ويفضل استنشاق هواء نقي، كما يمكن المشي ضمن حدائقها فهناك مسارات خاصة للمشاة ويوجد بها مقاعد للجلوس أيضا.
  • متحف آيا صوفيا: يوجد في المتحف قبة وهذه القبة تطل بين أشجار كثيفة تشرف علي مضيق البوسفور وتقابل المسجد الأزرق، ولون المتحف قرمزي باهت يظهر وكأنه وردي، وفي المتحف الكثير من السياح والزوار من بلدان العالم المتعددة.

الأسواق في اسطنبول

يوجد في اسطنبول العديد من الأسواق منها:

  1. سوق النحاسين: وهو من أشهر الأسواق وسمي بسوق النحاسيين لأنه يتخصص في بيع المنتجات النحاسية، ويقع هذا السوق في منطقة بيازيت، وهذا السوق من الأسواق التاريخية ويتمتع السياح بزيارته وذلك لكي يحصلوا علي قطع تذكارية.
  2. محلات الفاتح وهي من أهم وأكبر أسواق الجملة الموجودة في اسطنبول، وتقع في شارع الفاتح ويوجد بها الكثير من المحلات لبيع الجملة، وتتميز بأنه يوجد بها الكثير من المحلات النسائية.