ألوان ديكورات 2019

الإنسان خُلق مُتغير دائمًا لا يسير على خطوط واحدة، يحب دائمًا الاكتشاف والبحث والتجديد، ومن الأشياء التي كان الإنسان دائمًا مهتم بالتجديد والابتكار بها، ومازال إلى الآن يملك نفس الشغف هو المكان الذي يعيش فيه سواء كان منزل أو عمل أو أي مكان ينتمي إليه الشخص، حيث أنه يبحث دائمًا عن كل ما هو جديد ليضعه به فنجده يبحث عن أحدث الديكورات، أحدث أنواع الأثاث، وما إلى ذلك من أشياء متعلقة بمكان يمر من خلاله إنسان، ولكن عند البحث عن الطريقة الأسهل والأسرع لتغير الديكور تمامًا، فهي بلا شك تغيير الطلاء، تملك الألوان أثر عظيم في إحداث التغيرات، فهي تعمل على توسيع المكان إذا كان ضيقًا والعكس إذا كان واسعًا، ويوجد ألوانات تعطي إحساس البرودة والانتعاش، وألوانات أخرى تسبب الدفء والحرارة، وفيما يلي سنتعرف على أحدث ألوان الديكورات لعام 2019..

اللون الأسمنتي

  • يعتبر هذا اللون هو مزيج ما بين لونين وهما اللون الرمادي واللون البيج، وهذا الخليط يعطينا نتيجة غاية في الجمال والإيجابية، ويضيف إلى المكان إتساع وهدوء، ويناسب بشكل كبير ليالي الشتاء، حيث أنه لون دافئ ومتميز، ونستطيع معه الشعور بالنعومة والمشاعر الهادئة المستقرة.

اللون العنابي بدرجته الصريحة

  • يعتبر اللون العنابي من أجمل الألوان على الإطلاق وأكثرها إيجابية وفخامة ورقي، ويفضل لو يتم تنفيذه مع إحدى الكنب أو مع حائط واحد في المكان ممتزجًا بلون آخر مناسب، وسنلاحظ مدى الشياكة والجاذبية الذي أضافهما اللون على المكان، وجعل طلته غاية في الرقي والانسجام.

اللون الطوبي

  • اللون الطوبي يصنف من أندر الألوان وأكثرها حيوية وحداثة وأكثر إيحاءً بالسعادة، فخاصة الدرجة الفاتحة منه عندما تمتزج مع اللون الأبيض يعطيان نظرة مريحة جدًا للعين، ويعجلان المكان يشع بالبهجة والتناغم.
  • يعتبر اللون الطوبي من الألوان التي ستنتشر بشكل كبير في عام 2019 لأنه لون نادر لم ينتشر بشكل كبير من قبل والكثير من الأشخاص سيقومون بتجريبه في هذا العام، بحثًا عن التجديد والبهجة والتميز.

اللون الأسود

  • يعتبر اللون الأسود من أحدث أفكار الألوان للديكورات، فدائمًا في القدم كانوا يتجنبون اللون الأسود ويقولون أنه يوحي بالحزن أو الاكتئاب، ولكن في وقتنا هذا أصبح اللون الأسود طاغٍ في الكثير من الأماكن سواء كانت منازل أو أماكن خاصة بالعمل، لأنه يدل على الفخامة والغموض، ويعمل لصاحب المكان وقار من نوع خاص، سواء تم استخدامه في الأثاث أو طلاء أحد الجدران به.

ألوان الباستيل

  • منذ أكثر من عامين وألوان الباستيل تحتل مكانة كبيرة جدًا في اختيارات الديكور، وإلى عام 2019 وهي ما زالت مسيطرة في أغلب الديكورات، وخاصة الأذواق التي تهتم بالنظام التركي، حيث أن ألوان الباستيل عند اجتماعها معًا فهي تعطي البهجة والهدوء وترسم ابتسامة خفيفة على الوجه، وتجعلك تتنفس براحة داخل المكان، دون الشعور بأي إزعاج للعين أو اختناق من قسوة الألوان.
  • تعمل ألوان الباستيل أيضًا على إعطاء الشعور بوسع المساحة وأن المكان أصبح أكبر وفيه متسع مريح للعين.

اللون الأزرق الثلجي والأزرق الرمادي

  • هذه الدرجات من اللون الأزرق تعتبر من ألوان الديكورات في عام 2019، حيث أنها خليط راقي من درجات الأزراق المختلفة واختراع يغنينا عن استعمال اللون الأزرق الصريح أو السماوي الذي بات منتشرًا بشكل كبير ومتكرر في أغلب الديكورات على مدار السنوات السابقة.
  • تعطي هذه الدرجات الشعور بالرقة والنعومة والهدوء، وهي ألوان مناسبة بشكل كبير لغرف النوم خاصة للأطفال، حيث أنها تعمل على تهدئة الأعصاب والشعور بالراحة.