أكبر الدول إنتاجًا للتفاح

التفاح فاكهة غنية بالكثير من الفوائد والفيتامينات، يجتمع على حبها الكبار والصغار في كل دول العالم، يتوفر في أكثر من لون فمنه اللون الأحمر واللون الأصفر واللون الأخضر، لكل لون قيمته الغذائية المنفردة، ولكن يعتبر أعلاهم في القيمة الغذائية هو التفاح الأخضر الذي يتم استخدامه في القيام بالحميات الغذائية وتغذية البشرة والجسم، يتم زراعة التفاح وإنتاجه طوال العام فهو فاكهة دائمة التواجد في الأسواق، ويتم استخدامه في عمل الحلويات بمختلف أنواعها حيث أنه يضيف إليها المذاق الرائع ويجعلها محببة أكثر إلى القلوب، يكثر عدد الدول التي تقوم بإنتاج وتصدير التفاح في مختلف أشكاله، وهذا هو ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا..

أولًا دولة الصين

  • تحظى دولة الصين بالمركز الأول في إنتاج التفاح على مستوى العالم، حيث يصل معدل إنتاج الصين للتفاح إلى 37 مليون طن وتنفرد الصين وحدها بهذا الرقم الذي يكون فارق كبير جدًا بينها وبين باقي المراكز على المستوى العالمي.

ثانيًا الولايات المتحدة الأمريكية

  • ما من أحد إلا ويعرف التفاح الأمريكي، فهو ماركة مشهورة ومطلوبة ومعروف عنها جودتها العالية، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة المركز الثاني عالميًا في إنتاج التفاح حيث يصل معدل إنتاج التفاح لديها إلى 4.11 مليون طن في العام الواحد.

ثالثًا تركيا

  • تحتل دولة تركيا المركز الثالث في إنتاج التفاح عالميًا حيث يصل معدل الإنتاج لديها إلى 2.889 مليون طن في العام الواحد، وتشتهر تركيا بحبها للفواكه والحرص على زراعتها بالطرق الصحيحة وإخراجها بجودة عالية ومذاق طيب.

رابعًا دولة بولندا

  • تنتج دولة بولندا ما يعادل 2.877 مليون طن في العام الواحد من ثمرة التفاح، وهذا ما يجعلها تتربع في المكانة الرابعة من حيث الترتيب العالمي، وتشتهر بولندا أيضًا بالفواكة حلوة المذاق التي يحبها الأشخاص ويبحثون عنها وعن جودتها في الزراعة.

خامسًا دولة الهند

  • تتخذ الهند في قائمة التصنيف العالمي لإنتاج ثمرة التفاح المركز الخامس حيث يصل معدل الإنتاج لديها إلى 2.203 مليون طن من التفاح، وتعتبر الهند من الدول المعروف عنها تميزها في إنتاج الفواكه والمحاصيل الزراعية، وتملك نسبة إنتاج من الفواكه والمحاصيل تغطي الجزء المحلي بشكل كامل وتقوم بالتصدير منها أيضًا حتى ولو على النطاق الضيق.

سادسًا دولة إيطاليا

  • تقوم إيطاليا بإنتاج التفاح بشكل سنوي فيما يعادل الـ 1.991 مليون طن، مما يؤهلها لتكون في المركز السادس في التصنيف العالمي لإنتاج التفاح، وتعمل أيضًا على إخرج التفاح بجودة عالية، فالتفاح الإيطالي يحمل ماركة متميزة وجودة فريدة في الأسواق، وله طالبه والباحث عنه.

سابعًا دولة إيران

  • تحتل إيران المركز السابع في التصنيف العالمي لإنتاج التفاح بمعدل إنتاج مقداره 1.7 مليون طن في العام الواحد، تمتلك الدولة أيضًا نسبة ليست بالكبيرة من تصدير التفاح ولكنها تعمل على أن تكون زراعته بالمعاير المطلوبة التي تجعل مذاقه طيب.

ثامنًا دولة تشيلي

  • هي دولة توجد في قارة أمريكا الجنوبية، وتهتم أيضًا بزراعة الفواكه والخضروات وكافة المحاصيل الزراعية، ولديها عناية خاصة بزراعة التفاح بمختلف ألوانه وأشكاله، ويحبون الناس بداخلها ثمرة التفاح ويدخلونها في الأطعمة والحلوى الخاصة بهم، وتقوم الدولة بإنتاج معدل من التفاح مقداره 1.625 مليون طن بشكل سنوي.

تاسعًا دولة روسيا

  • تقوم روسيا بإنتاج ثمرة التفاح سنويا بمعدل 1.403 مليون طن في العام الواحد، الأمر الذي يجعلها المركز التاسع في التصنيف العالمي للدول الأكثر إنتاجًا للتفاح.

عاشرًا دولة فرنسا

  • تقوم فرنسا بإنتاج التفاح بمعدل 1.383 مليون طن في العام الواحد، وهذا يجعلها في المرتبة العاشرة في التصنيف العالمي، ولا شك أن فرنسا من الدول الرائعة التي تمتلك شريحة كبيرة من السياح، ويشتهر عنها حبها للفواكه وكل ما هو جميل ومميز.