أفضل 7 أماكن لقضاء أجازة نصف العام في مصر

أفضل 7 أماكن لقضاء أجازة نصف العام في مصر
Rehab Khaled السياحة

أفضل 7 أماكن لقضاء أجازة نصف العام في مصر

تعتبر مصر من أفضل البلاد التي يتواجد بها أماكن مناسبة لكافة الأعمار، فيبحث القصير من الأشخاص عن أماكن في مصر ليقضوا بها أجازة قصيرة، ليستعدوا للعمل بعد أجازة نصف العام، وهناك بعض الأماكن في مصر قد تناسب الطلاب مع بعضهم، وهناك أماكن أخري تناسب العائلة، وهناك بعض الأماكن تكون عبارة عن مشاهدة معالم سياحية فقط، ويوجد أماكن بها معالم طبيعية، ويتواجد في كل محافظة أماكن متميزة تجذب السياح من كافة أنحاء العالم، وسوف نتعرف علي تلك الأماكن بالتفصيل.

أفضل 7 أماكن لقضاء الأجازة في مصر

  • هناك الكثير من الأماكن المتواجدة في مصر وتعد من أفضل الأماكن السياحية في مصر، فمثلا محافظة الغردقة تشتهر بين السياح بشواطئها الرائعة والشعب المرجانية، فيأتي لها السياح من كل مكان، فالغردقة مشهورة بطقسها الرائع أيضا خاصة في الشتاء.
  • يوجد أيضا محافظة شرم الشيخ، وتلك المحافظة معروفة بين السياح المتواجدين في مصر وخارج مصر، يمكن عمل رياضة الغوص والصيد، فهي من أفضل المحافظات التي يمكن عمل رحلات الغوص بها، يمكن أيضا عمل رحلات نهرية وقضاء وقت رائع
  • هناك أيضا مدينة دهب، وتلك المدينة تكون قريبة من محافظة شرم الشيخ، ومشهورة ببحرها الرائع، ويمكن للسياح أن يقوموا بعمل رحلات لتسلق الجبال والصخور، كما يمكن ممارسة رياضة ركوب الأمواج أيضا، ويمكن عمل رياضة السفاري هناك.
  • يوجد أيضا مدينة الإسكندرية، فهي من أفضل المدن التي يمكن زيارتها كسياحة، وقضاء وقت رائع هناك، حيث أن بها معالم أثرية وحضرية رائعة، كقلعة قايتباي وبعض المساجد الأثرية، ويوجد أيضا مكتبة الإسكندرية المشهورة، متواجد بها كثير من الكتب.
أفضل 7 أماكن لقضاء أجازة نصف العام في مصر

أفضل 7 أماكن لقضاء أجازة نصف العام في مصر

أشهر المعالم السياحية في مصر

  • هناك الكثير من المعالم السياحية المشهورة في مصر، ففي القاهرة التي هي عاصمة مصر، يوجد خان الخليلي وشارع المعز والحسين، فتلك الأماكن معروفة بالمأكولات الشعبية الرائعة، فيأتي لها الزوار من كل مكان لقضاء أوقات ممتعة بالقاهرة الفاطمية.
  • يوجد أيضا أهرامات الجيزة، وتلك الأهرامات قد قاموا ببنائها علي مر ثلاثة أجيال، فقام الحاكم خوفو أولا، وبعد ذلك الملك خفرع، وبعده منكاور، كما يوجد أيضا المتحف المصري الشهير الموجود في ميدان التحرير، فيمكن أيضا زيارة جميع القطع الأثرية المتواجدة.

أفضل الفنادق في مصر

  • هناك الكثير من الفنادق التي يمكن للسياح زيارتها، فيمكنهم زيارة فندق فورسيزون القاهرة، فذلك يعتبر من أفضل الفنادق الموجودة في القاهرة، وأسعاره تكون مناسبة لجميع الزوار، كما أنه يوفر الكثير من الخدمات كحمام السباحة وصالات الرياضة.
  • يوجد أيضا فندق انتركونتنتال كرستال سيتي ستارز، ويعتبر أيضا من أفضل الفنادق الموجودة في مصر، كما أنها توفر الكثير من الخدمات للزائرين، كحمام السباحة والتمارين الرياضية وصالات للمنتجع الصحي، ومجالسات للأطفال، وتسهيلات.
  • هناك أيضا فندق كمبنسكي النيل، وذلك يكون بالمرز الثالث في الفنادق الموجودة في مصر، وهو من الفنادق 5 نجوم، وبه العديد من التسهيلات التي تميزه عن الفنادق الاخري، حيث أن به صالة العاب رياضية، ويوجد به أيضا غرفة للتمارين الرياضية.
  • وتلك الفنادق التي قمنا بالتحدث عنها تكون مقيمة بناء علي السياح الزائرون لها، فيكون موجود بها جميع وسائل الترفيه التي يريدها أي شخص ولجميع الأعمار.
أفضل 7 أماكن لقضاء أجازة نصف العام في مصر

أفضل 7 أماكن لقضاء أجازة نصف العام في مصر

السياحة في مصر

  • تعتبر مصر من أعظم وأفضل البلاد السياحية علي مستوي العالم، حيث يأتي لها السياح من كافة البلاد لرؤية المعالم السياحية والأماكن الأثرية، بالإضافة إلى جوها المعتدل طوال السنة، مما يجذب السياح لقضاء الأجازة بها.
  • كما أنها مشهورة بين الدول بآثارها وتاريخها العريق، فذلك كله يجعلها من أروع الدول التي يمكن زيارتها لقضاء العطلة.