أفضل 5 تطبيقات لبرمجة مواقع الويب لأجهزة الأي أو أي iOS

يقوم المبرمجين باللجوء دائما الي مطوري المواقع، وذلك حتى  يقوموا بتطوير المواقع إما باستخدام أجهزة الأيباد، والايباد يتم من خلاله تصميم المواقع، كما يتم كتابة الأكواد المختلفة من خلاله، ويلزم أن يتم ذلك باستخدام بعض التطبيقات المخصصة لذلك، ومن المعروف بين المبرمجين أن هناك 5 تطبيقات مفضلين لبرمجة مواقع الويب لأجهزة أس أو أجهزة الأي، وسوف نقوم في هذا المقال التعرف علي تلك التطبيقات الخاصة بالبرمجة والمميزات الخاصة بها.

تطبيق Pythonista  للبرمجة

  •  يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي يقوم المبرمجين باللجوء إليها، حيث أن ذلك التطبيق يكون متخصص بلغة pythonista لأجهزة اس والأي، ويوجد بهذا التطبيق العديد من المزايا التي تجعله أفضل من غيره، وتجعل المبرمجين يقومون باختياره.
  • حيث يمتاز ذلك التطبيق بأن لديه قدرة كبير علي كتابة سكريبت ببساطة وسهولة، كما أن ذلك البرنامج لديه أمكانية عالية في تحديد الأماكن، ويتواجد به منه خاص بالوقت والتاريخ، كما أنه يتوافر بالواجهه السلسة، ويكون لذلك التطبيق تصميم رائع ومميز.

تطبيق Coda  للمبرمجين

  •  يعد ذلك التطبيق من التطبيقات التي يفضلها عدد كبير من المبرمجين، حيث يتواجد به الكثير من الأدوات التي يمكن التعامل معها من المبرمج، كما أنه يتواجد به العديد من المميزات المختلفة عن أي تطبيق أخر، فيعتبر من أفضل التطبيقات التي تقوم بالبرمجة.
  • فذلك التطبيق يمتاز بقدرته الفائقة علي تحرير كافة الأكواد بمنتهي البساطة والسهولة، كما أن ذلك التطبيق يقوم بدعم أجهزة الأي أو أي لكافة أجهزة التابلت، ويقوم المستخدم بالبرمجة من خلال هذا التطبيق دون حدوث أي مشكلة أو حدوث تعقيدات وعوائق فيه.

تطبيق Buffer Code Editor  

  • يعتبر ذلك التطبيق من أسهل التطبيقات التي يتم التعامل معها من المستخدم، كما أن ذلك التطبيق لا يوجد به اختلافات كبيرة بالنسبة لسابقتيه في مجال البرمجة، كما أنه يوجد به الكثير من الأدوات التي يتم التعامل معها، ويوجد الكثير أيضا من الخصائص البرمجية.
  • يمتاز ذلك التطبيق بأنه يقوم بدعم خاصية التوجيه المباشر، حيث أن ذلك التوجيه يكون لموقع GitHub ، كما أن ذلك التطبيق يتوافر به واجهة سهلة وبسيطة، وذلك حتى يتم التعامل معه بمنتهي البساطة، ولكن تلك المميزات قد حقق ذلك التطبيق شهرة كبيرة.

تطبيق Koder Code Editor 

 يعد هذا التطبيق من التطبيقات التي نالت إعجاب كافة المستخدمين لها، حيث أن هذا التطبيق يقوم بتطوير جميع المواقع التي تخص أجهزة اس والأي، لذلك حصل علي أعجاب معظم المبرمجين تقريبا، وذلك لأنه يتواجد به العديد من المزايا، وهي:

أن هذا التطبيق يدعم عدد كبير من اللغات البرمجية، قد تصل إلي 80 لغة برمجية، كما أن هذا الهاتف يقوم بدعم خاصية Syntax highlighting ، وذلك ليتم تكملة الأكواد، كما يمتاز بالسهولة في الاستخدام لكافة الشاشات أيا كان حجمها.

تطبيق Git2Go  للبرمجة

 يعتبر هذا التطبيق من تطبيقات البرمجة الرائعة، فيكون تصميمه رائع، لذلك حقق ذلك التطبيق الشهرة الكبيرة بين المستخدمين، وهذا لأن ذلك التطبيق يتواجد به العديد من المزايا المختلفة عن باقي التطبيقات، وتلك المميزات هي:

  • أن التطبيق لديه قدرة كبيرة علي كتابة الأكواد بسهولة، كما أن ذلك التطبيق يعتبر مخزن جيد لإدارة كافة المحتويات الموجودة GitHub الخاصة بالمستخدم، ويمكن أيضا للمستخدم أن يقوم باختيار برامج بديلة للبرمجة مع ذلك البرنامج.
  • لقد نال ذلك التطبيق إعجاب جميع المبرمجين المستخدمين له، كما أنه يمكن توفيره مجانا، فلا يقوم المستخدم بدفع أي مقابل مادي للتطبيق.