أفضل واقي شمس

أفضل واقي شمس
admin hala البشرة
ويكي حياتي :

أفضل واقي شمس

تهتم أغلب السيدات بالحفاظ علي بشرتها والاهتمام بها بشكل دائم وذلك من خلال استخدام أفضل واقي للشمس لكي يحافظ علي البشرة من حروق الشمس وآثارها.

لأن استخدام واقي الشمس يساعد في ترطيب البشرة ويحميها من الأشعة الفوق بنفسجية كما يساعد علي تبيض الوجه والتخلص من أي آثار ناتجة عن الشمس والتخلص من أي بقع داكنة وجعل البشرة لها لون محدد.

وقبل أن تقومي بشراء واقي شمس فمن الطبيعي أن تقومي باختيار المستحضر الذي يتناسب مع بشرتك، وواقي الشمس الطبي أفض واحد من أفضل الكريمات التي تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة وذلك لأنها تكون خالية من البرابين كما أنها تحتوي علي مكونات لا تؤذي البشرة، كما أنه يجب عند شراء واقي الشمس الطبي الاعتماد علي أن يكون محتوي علي عامل الوقاية 50 أو أكثر لكي يشكل حاجزًا قويًا أمام أشعة الشمس.

 أفضل واقي شمس للبشرة الحساسة

أصحاب البشرة الحساسة كثيرَا ما يعانوا من أشعة الشمس ويجب أن يتعاملوا مع البشرة بحذر لأن البشرة تكون بحاجة جيدة للحماية من أشعة الشمس ولذلك يجب اختيار واقي للشمس يناسب البشرة الحساسة، كما يجب الابتعاد عن الواقي الكيميائي الذي يقوم بامتصاص الأشعة فقط لأن هذا النوع من المستحضرات قد يضر بالبشرة ويسبب تهيج البشرة.

يجب استخدام واقي شمس لا يحتوي علي روائح لكي لا تزيد من تهيج البشرة.

يجب تطبيق واقي شمس فيزيائي وذلك لأنه يحتوي علي عناصر معدنية تعكس أشعة الشمس وذلك لحماية الجلد من أشعة الشمس، وأفضل واقي شمس هو :

  • واقي شمس la roche posay وهذا الواقي يناسب البشرة الحساسة كما أنه يحمي من سرطان الجلد، إضافة إلي احتوائه علي أكسيد الزنك الذي يفيد البشرة الحساسة جيدًا.
  • غسول Neutrogena وهذا الغسول يتميز باحتوائه علي الزيوت التي تقوم بحماية البشرة الحساسة من الأشعة القوية الفوق بنفسجية التي تضر بالبشرة.
  • غسول shiseido هو غسول يفيد البشرة جدا كما أنه يستخدم كواقي من الشمس ولا يحتوي علي أي مواد كيميائية مضرة للبشرة.

أفضل واقي شمس ومبيض

يجب اختيار واقي للشمس يساعد علي التبييض وأفضل واقي شمس:

  • لاروش بوزيه بيجمنتكلار: وهذا المنتج يتميز بأنه يساعد علي ترطيب البشرة وحمايتها كما أنه يحمي البشرة من وجود أي أشعة ضارة، ونجد أن هذا المنتج مضاد لوجود أي تلوث كما أن ملمسه يمنع أي جسيمات ضارة من أن تلتصق بسطح البشرة

أفضل واقي شمس للبشرة الجافة

إذا كنت من ذوات البشرة الجافة فعليك بالاهتمام ببشرتك وخصوصا في فصل الشتاء كي تحافظين علي صحة بشرتك فعليك الاعتماد علي:

  • يجب الابتعاد عن غسل البشرة بالمياه الساخنة.
  • يجب أن تقومي باستخدام غسول يتناسب مع بشرتك كما يجب استخدام كريم مرطب للبشرة الجافة.
  • ونجد أن أفضل واقي شمس للبشرة الجافة هو:
  1. Neutrogena: ويتميز هذا المنتج قدرته علي ترطيب البشرة كما أنه يقي البشرة من أشعة الشمس.
  2. vichy:نجد أن هذا المنتج يحتوي علي فيتامين e ومستخلص العنب، وذلك يمنع جفاف البشرة ويحافظ علي ترطيبها طول الوقت.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

أصحاب البشرة الدهنية يعانون دائما من لمعان البشرة وذلك بسبب الإفرازات الدائمة من الزيوت الزائدة ولذلك فهم معرضين لخطر الإصابة بالحبوب والرؤوس السوداء، ولكن من الأفضل الاهتمام بالبشرة وذلك عن طريق استخدام غسول يناسب البشرة الدهنية:

  • نورماديرم من فيشي: يتميز هذا المنتج بأنه ينظف البشرة بعمق كما أنه ينقي البشرة الدهنية ويجعلها ناعمة جيدًا.
  • إيفاكلار جل غسول رغوي من لاروش بوزيه: نجد أن هذا الغسول رائع جدا لاستخدامه للبشرة الدهنية وذلك لاحتوائه علي مواد تساعد في إزالة الدهون المتراكمة، كما أنه غني بمياه الينابيع الحرارية ويطبق علي الوجه عن طريق أن نقوم برغوته علي اليد ثم إضافته للوجه مع التدليك بلطف وشطف الوجه بالماء.

أفضل واقي شمس للبشرة المختلطة

يجب اختيار واقي للشمس يتناسب مع البشرة المختلطة لأن البشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الجافة والبشرة الدهنية وتقوم البشرة المختلطة بإفرازات خصوصا عند منطقة الجبين والأنف والذقن وبعض المناطق الأخرى قد تكون جافة.

وأفضل واقي للشمس:

  • واقي سكين سوتيكالز يحتوي هذا الواقي علي حمض الهيالورونيك وهذا الحمض يعمل علي ترطيب البشرة وتخليصها من الجفاف كما أنه خال من الزيوت وذلك يساهم في منح البشرة مظهرًا لامعًا وجذابًا.
  • واقي الشمس شانيل غني بزهرة النرجس وهذه الزهرة من شأنها ترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس كما أنه يوحد لون البشرة ويمنع البقع السوداء.
  • واقي الشمس كلينيك يتميز بأنه يحتوي علي تركيبة خفيفة ومتميزة سريعا ما تجف وأيضًا يتميز بأنه خال من وجود الزيوت.

أفضل واقي شمس طبي

وللحصول علي بشرة نقية وللحفاظ علي البشرة من أضرار أشعة الشمس نلجأ لواقي شمس طبي وأفضل واقي شمس طبي:

  1. بيوديرما: ويتميز واقي الشمس بأنه يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه مقاوم للماء وجيد، ويتميز بأنه يبقي وقت طويل.
  2. لاروش بوزيه انثيليوس: يتميز هذا الواقي بأنه مناسب جدا للبشرة الحساسة كما أنه خالي من أي عطور وبارابين، ومضاد للمعان وملمسه جاف كما أنه سريع الامتصاص.
  3. افين واقي شمس خالي من أي عطور كما أنه يناسب البشرة الحساسة والبشرة العادية ومضاد للماء.
  4. ايزيس فارما يوفي بلوك يتميز بحمايته العالية من أشعة الشمس ويحتوي ايزيس فارما علي مادة الاكوتين وهذه المادة تعمل علي ترطيب البشرة كما توفر لها الحماية من أشعة الشمس بالإضافة لكون هذا المنتج خالي من أي عطور.
  5. يورياج يتميز هذا المنتج باحتوائه علي خلاصة العرقسوس الذي يهتم بتقليل أي إفرازات للبشرة الدهنية كما يعمل علي ترطيب البشرة ويناسب البشرة المختلطة كما يناسب البشرة الدهنية ويحمي البشرة عموما من أي أشعة للشمس.
  6. نيتروجينا يتميز بأنه لا يغلق المسام كما أنه سريع الامتصاص وخفيف علي الوجه ولا يسبب أي دهون، ويمكن أن نقوم بوضعه مع الميك اب

أفضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية

  • آفين يتميز هذا الكريم بأنه واقي شمس يعطي البشرة الحماية اللازمة من أشعة الشمس كما أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة ويحتوي علي بفلوكونات الزنك وهذه المادة تكافح كل عيوب البشرة الدهنية.
  • كيلز يتميز بأنه يحتوي علي فيتامين إي وهذا الفيتامين يحمي البشرة من أي جذور ضارة وهو خال من أي زيوت عطرية كما أنه يرطب البشرة ويمنع الشيخوخة.

أفضل واقي شمس مع كريم أساس

  1. bobbi brown يغني هذا الكريم عن استخدام الفاونديشين أو الكريم المرطب وذلك لأنه يعطي البشرة أفضل النتائج التي تحتاجها.
  2. dior نجد أن هذا الكريم يتغلغل بداخل البشرة ليعطيها حماية كاملة كما يمنع وجود أي شوائب في البشرة.
  3. yves saint Laurent نجد أن هذا الكريم يقدم عدة فوائد أساسية للبشرة لكي تمنحه إطلالة مشرقة كما أنها تساعد البشرة في تغطية الخطوط الرفيعة والشوائب.
الكلمات المفتاحية : #كريم ضد الشمس #نصائح #واقي شمس