مقدمة عن المطاعم

تعتبر المطاعم المتنفس الحيوي للأسرة، فالكبار يعتبرونه مجال لتوفير الجهد والوقت والتفكير في كيفية إعداد وتجهيز الوجبات المختلفة والصغار يعتبرونه مجال للترفيه والمتعة، لذلك فقد اعتمد كثير من الناس في حياتهم العامة والخاصة على تناول وجباتهم الأساسية في المطاعم المتنوعة والمختلفة، أو حتى في مناسباتهم العامة كالأفراح أو الحفلات الخاصة أو المناسبات والعزومات المختلفة، ولعل ذلك ما تتمتع به المطاعم في الرياض نظرًا لرونقها وتنظيمها البديع من حيث قوائم الطعام والشراب وتنوعه ومن حيث جودته في المقام الأول.

أفضل مطاعم الرياض للعوائل

تتميز الرياض من جهة مطاعمها بأنها من أفضل المدن في العالم من حيث تنوع وكثافة المطاعم بها، حيث تتعدد الجنسيات في هذه المدينة ومعلوم أن لكل شعب أكلات تميزه عن غيره، كما أن الأسعار في المتناول العام كما أن تكلفة الأيدي العاملة قليلة وإجراءات افتتاح المطاعم ميسرة، ونورد لكم بعض هذه المطاعم:

1-مطعم حديقة التاج

وما يميزه الديكور الرائع بين جنباته وهو يستحق أن يحصل على خمسة نجوم من جهة الديكور، والأسعار متوسطة وفي متناول الكثير كما أنه لديه قسم خاص للعوائل، وبالطبع فهو يقدم الوجبات الهندية وهو فرع لمطعم قمة التاج، ويقع بجواره.

2-مطعم قمة التاج

وما يميزه مستوى الطعام فائق الجودة فقد استحق أن يحصل على خمسة نجوم، كما يتميز بانخفاض مستوى الأسعار فيه، ويقدم أطباق متنوعة ومميزة مثل: برياني الخضروات وكاري السمك والشوربة البحرية وتشكيلة المقبلات ولديه قسم صغير للعائلات، ويقع بشارع التحلية من إشارة تشيليز.

3-مطعم شيزان

وهو مطعم مميز ولديه خمسة نجوم لمستوى الطعام فيه، والأسعار متوسطة ويقدم أطباق البرياني خضروات والماسالا والجالفريزي ويوجد به قسم للعوائل، ويقع خلف التعاونية للتأمين.

أفضل مطاعم الرياض للعائلات

ظهرت بالرياض في الفترة الأخيرة مطاعم على مستوى راقي ومتنوع حيث يقوم بتقديم كافة أنواع المأكولات التي تتميز بها أشهر بلدان العالم، حتى أن المستوى العام في هذه المطاعم أصبح ينافس المستويات العالمية للمطاعم حول العالم، ونذكر منها التالي:  

1-مطعم نوزومي (الياباني)

وقد حصل المطعم على جائزة أفضل مطعم في الخليج لعام 2016 ، ويتميز بالديكور الياباني المميز والنمط الفاخر، ويقع في حي الضباب.

2-مطعم أمبرز (الأمريكي)

ويقوم بتقديم أطباق اللحوم المتنوعة ويتميز بالديكو الفريد من نوعه وبقوم بتقديم الخدمة من خلال الجلسات الخارجية إذا رغب العميل، ويقع في شارع التحلية.

3-مطعم لوسين (الأرميني)

وهو من أشهر المطاعم في الرياض وزواره كثيرون فهو يتصف بالازدحام نظرًا لتميزه من حيث الأطباق اللبنانية المقدمة مثل الكباب بالكرز أو الحلويات مثل غزل البنات والآيس كريم ومن حيث الديكور ذو الإضاءة الخافتة، ويقع في سنتريا.

4-مطعم لاكوتشينا (الإيطالي)

وما يميزه تقديم أفضل الأطباق الإيطالية مثل مكرونة البيستو أو أطباق الترفل، ويقع في برج الفيصلية.

5- مطعم سبازيو (الإيطالي)

ويقوم بتقديم الأطباقالإيطالية المتميزة، كما أن الزوار يقصدونه لإطلالته الرائعة على مدينة الرياض حيث يقع في برج المملكة في الطابق السابع والسبعين.

أفضل مطاعم الرياض العائلية

لا شك أن العائلات إذا ما أرادت قضاء رحلة قصيرة إلى مطعم من مطاعم الرياض فلن يتحيروا كثيرًا حيث أصبحت الرياض تكتظ بأفخم وأرقى أنواع المطاعم، ونذكر منها التالي:  

1-مطعم ميراج (الصيني)

ويقدم أفضل أنواع الاطباق الصينية المتميزة مثل الوجبات البحرية والدجاج واللحم والبط وأنواع الأرز والمقبلات والسلطات مع الإحساس العام بالديكور الصيني الذي يشعرك بوجودك في الصين ويتميز بأحواض أسماك رقيقة في جوانب المطعم، كما يحتوي على أماكن للعائلات وركن لألعاب الأطفال ويتميز بخدمته السريعة ويقع في طريق العروبة في حي الرحمانية.

2-مطعم أبل بيز

ويقدم مجموعة من الأطباق الشهية وهو من ضمن سلسلة مطاعم عالمية ويتميز يتقديم الاستيك والشوربة والمقبلات والسيلزنج واللحوم المتنوعة والدجاج على الطريقة الحديثة والمأكولات البحرية والباستا والسندوتشات المتنوعة بالإضافة إلى الحلويات اللذيذة، ويتميز بأسعاره المتوسطة والأجواء العائلية وإسلوب الضيافة المتميز.

3-مطعم فدركرز

ويتماشى مع الأجواء العالية ويقدم الأطباق الأمريكية مثل المأكولات البحرية والشوربة والدجاج وسندوتشات الدجاج والاستيك والسلطات مع أنواع الحلويات المتنوعة كما يضم قائمة تخص مأكولات الأطفال ويوفر منطقة لألعاب الأطفال ويتميز بالخدمة السريعة.

أفضل مطاعم الرياض بوفيه مفتوح

تبدو فكرة البوفيه المفتوح فكرة جذابة للكثير من الناس حيث يقوم الزائر بدفع مبلغ محدد ويقوم باختيار ما لذّ وطاب هو بنفسه مرورًا على جميع أشهى وألذّ أنواع الأطباق المصتفة على طاولات كبيرة وأنيقة ولعل من أشهر وأفضل أنواع هذه المطاعم في الرياض هي:    

1-مطعم فلافورز

ويقدم مجموعة يومية من الأطباق المتميزة في اللإطار والعداء والعشاء ويتميز بخدمة الطهي المباشر والتي تضفي على الزائر شعورًا مختلفًا ويجعل الأمر جذابًا بلا شك، ويقع في شارع العُليا.

2-مطعم فلامينجو

ويقدم مجموعة من الأطباق المتنوعة الشهية ويوجد به قسم للعائلات ويحوي موقف مجاني للسيارات، كما أن لديه نظام الواي فاي لتمتع الزائر بأقصى درجات الراحة ويوجد يه أماكن مناسبة لاجتماعات العمل.

3-مطعم كوريان بالاس

ويقدم مأكولات كورية ويتميز بوجود موقف للسيارات وكراسي للأطفال ومتاح دخول الكراسي المتحركة ولديه نظام الواي فاي.

أفضل مطاعم الرياض غداء

إذا ما أردت أنت وأسرتك الغداء في مطاعم الرياض الفاخرة فعليك بمعرفة أشهرها وهي:    

1-مطعم الأرجوان

وهو الأول من ضمن سبعمائة وستة وعشرين مطعم في الرياضـ وتتنوع مأكولاته بين التركية المشوية والبحرية أو الأطباق المتنوعة من كل أنحاء العالم  ويتميز بالفخامة والجمال واحترافية الشيفات والقائمين على الضيافة والاستقبال ويتميز بأسعاره المقبولة مقارنةً بالمطاعم الأخرى.

2-مطعم النجدية

ويتميز يتقديم الأطباق السعودية الشهية المعروفة مثل المقلوبة والأرز والجريش والقرصان والمرقوق والتمن والسليق بالإضافة لأنواع الحلويات وذلك في ظل جو من التراث وعبق التاريخ ويتميز بالديكور والتصميم البنائي الرائع ويقع في شارع أبو بكر الصديق بمنطقة النزهة، والمطعم على استعداد لاستقبال المناسبات الخاصة.

3-مطعم ماما نورا

ويتميز بالإدارة اللبنانية المتميزة في هذا المجال ويقدم أنواع الشاورما والفطائر والبروست والفلافل والفاهيتا والمقبلات والمعجنات وكباب الدجاج المشوي والعصائر المتنوعة وخاصة عصير الرمان، ويقع في شارع عبد العزيز بن مسعود بن جلوي بالرحمانية.

مطاعم في الرياض

الرياض أصبحت تواكب العصر من حيث عدد وجودة ورقي المطاعم التي تشملها ومنها:    

1-كافي بتيل

ويقدم مأكولات خفيفة مثل الكيك والحلويات العربية والأجنبية والشوكولاتة بالتمر والكرواسون وأنواع المشروبات الباردة والساخنة خاصة القهوة العربي ويعد من أفضل الكافيهات الموجودة بالمملكة وديكوراته مميزة ويقع بشارع التحلية.

2-مطعم أليمنتس

ويقدم مأكولات عالمية في ظل جو فخم وراقي وتتوافر فيه أكلات الذزاق النباتية وغير النباتية وأنواع الطعام الآسيوي والمعجنات وأطباق الغداء والعشاء مثل الباستا والشوربة بالإضافة إلى الحلويات والمشروبات الباردة والساخنة ويقع في فندق فور سيزون.

3-مطعم كرم بيروت

وهو مطعم لبناني ويقدم المأكولات الشامية اللذيذة والدجاج المشوي والريزتو بالدجاج والكبة، ويتميز بنظام التيك أواي ويوجد أماكن للعائلات ويتميز بالخدمة السريعة والجلسات المريحة وأسعاره مناسبة ويقع بشارع التحلية.

4-مطعم كمباي

وهو مطعم ياباني صيني ويقدم الأطباق اليابانية مثل السوشي والماكي وخدماتهم متميزة والوجبات شهية والخدمة تتميز بالسرعة ويزداد الطلب عليه لتميزه وجودة مأكولاته وملائمة أسعاره.