أغلي ما عندنا هم أطفالنا ولذلك يجب أن تهتم الأم دائما من بعد الولادة باختيار أفضل نوع من أنواع الشامبو لطفلها فتختار الشامبو الذي لا يحتوي علي مواد كيميائية التي تسبب له احمرار الجلد أو إثارة العين، ويجب الانتباه عند استخدام الشامبو علي فروة رأس الطفل يجب أن تقوم الأم باختيار نوع الشامبو المناسب الذي يفيد فروة الرأس فتقوم بوضع كمية من شامبو قليلة علي اليدين ثم إضافة الماء وبعد ذلك تضعها علي فروة رأس الطفل وتدلكها برفق ثم تقوم بشطف الشعر جيدَا، وبعد ذلك تستخدم المنشفة الخاصة بالطفل، ثم تمشط شعره بمشط خاص بالطفل بمفرده، ويكون صغيرَا حتى لا يجرح فروة رأسه.

أفضل شامبو للأطفال

ومن أفضل أنواع الشامبو التي تخص الأطفال حديثي الولادة:

سيباميد: وهو شامبو مناسب للأطفال خصوصَا الصغار الذين لا يستطيعون أن يغمضوا عينهم، كما أن الشامبو الذي يحتوي علي مواد من خلاصة الأرز ونجيل الهند والحمص من أفضل أنواع الشامبوهات؛ لأنه يساهم في تنظيف الشعر والعناية به كما يساعد علي تقوية جذوره، ويمنع تساقطه فلا بد من الاهتمام بوجود هذا الشامبو لأنه لا يسبب الدموع لدي الأطفال.

أفضل شامبو للأطفال ينعم

شعر الأطفال خفيف جدا ورقيق وفروة الرأس عند الأطفال ضعيفة وحساسة ولذلك يجب التعامل مع شعر الأطفال بحرص وعناية فنجد العديد من الأمهات تسأل عن الاهتمام بشعر الطفل والعديد من الأمهات تسأل عن الشامبو المناسب لتنعيم شعر الأطفال؟

ويوجد شامبوهات متعددة ومختلفة بالعديد من الصيدليات والتي تعمل علي ترطيب وتنعيم الشعر مثل:

  • جونسون فله العديد من الفوائد وهو أيضَا خفيف علي فروة الرأس جدا ويساعد علي نمو الشعر والقضاء علي القشرة، ورائحته خفيفه وغير نفاذة ويجب غسل الشعر به من ثلاث إلي أربع مرات كل أسبوع ثم يشطف بالماء جيدَا وذلك للحصول علي أفضل نتيجة.
  • شامبو سيباميد: شامبو له رائحة طيبة وجميلة كما أنه يساعد علي نمو الشعر وتنعيمه وتستخدمه الأم لشعر طفلها حتى يجعله لامعَا بصورة ملفته ويمنع من تساقط الشعر.
  • شابمو هيمالايا: هو شامبو في منتهي الروعة والجمال وتستخدمه الكثير من الأمهات لتنعيم شعر الطفل لأنه خفيف جدا علي فروة الرأس وله رائحة خفيفة ويجب غسل الشعر به لمدة ثلاث مرات أسبوعيَا حتى نحصل علي أفضل النتائج.
  • شامبو مستيلا: كثير من الأمهات تنصح باستخدام شامبو مستيلا لأنه لا يوجد به كيماويات تضر بفروة الرأس كما أنه يقضي علي القشرة، و يساعد علي تنعيم الشعر.
  • فاست: شامبو متميز وله فاعلية كبيرة وأكثر الأمهات تنصح باستخدامه فهو يساعد علي تنعيم الشعر ونموه كما أنه يقضي عليا القشرة ويجب استخدامه ثلاث مرات كل أسبوع للحصول علي نتائج مرضية.
  • كلير آند هلثي: مهم جدَا لفروة الشعر لأنه يمنع جفاف الشعر، وتساقطه وبالتالي يجعل الشعر رطب وله ملمس ناعم كالحرير كما أنه يجعل شعر الطفل نظيفَا جدَا.
  • القطرات الرائعة من جونسون:

أفضل شامبو للاطفال ما ينشف الشعر

من أكثر الأمور إزعاجَا لدي الأمهات أن يصبح شعر أطفالها هايش ومموج وتستمر الأم في البحث عن حل لمشكلة أن الشعر هايج ومموج ولمعالجة ذلك يجب استخدام الشامبوهات التي تحتوي علي جوز الهند وزيت الزيتون.

أفضل شامبو لشعر الأطفال الخشن

تسعي الأمهات لجعل شعر أبناءهم ناعم وبه حيوية ولمعان وتنزعج من الشعر الخشن فتستخدم أفضل الشامبوهات لشعر أطفالها مثل:

  • الشامبوهات التي تحتوي علي خلاصة الجوجوبا لأن الجوجوبا به تغذية وترطيب لفروة الرأس وينعم الشعر كما أنه يمنع من تساقطه ويعالج مشكلة الشعر الخشن.
  • شامبوهات بخلاصة جوز الهند لأن جوز الهند يغذي الشعر ويحافظ عليه رطبَا كما أنه يجعل الشعر أكثر حيوية ولمعان ويمنع من تساقط الشعر، ويساعد علي ترطيب الشعر كما أنه يمنع من هيشان الشعر.
  • شامبو البيض وزيت الزيتون يحتوي علي فوائد عديدة جدا فهو يساعد علي ترطيب وتنعيم فروة الرأس ويغذي الشعر ويعالج مشاكل الشعر وأضراره

أفضل شامبو للأطفال سيباميد

نجد أن شامبو سيباميد له فوائد عديدة ومختلفة فهو يحتوي علي نسبة 5.5 من الph، وهذا يجعل بشرة الطفل صحية، كما أنه لا يحتوي علي مواد كيميائية، ويحتوي علي مكونات صحية مفيدة للطفل.

وشامبو سيباميد مفيد جدا إذا كان شعر الطفل جاف ويحتاج للعناية الفائقة لأن مكوناته تحتوي علي المواد التي تساعد علي علاج مشاكل الشعر.

كما أن العديد من الأمهات تقوم باستخدام شامبو سيباميد ولا تشتكي من أضراره.

أفضل شامبو للبنات الصغار

كثيرَا ماتهتم الأم بشعر أطفالها وخصوصَا البنات فتستخدم الشامبوهات التي تحتوي علي خصائص تفيد الشعر بشكل قوي مثل:

شامبو سانوسان: هذا الشامبو هو الشامبو الوحيد الذي لا يؤيد فكرة لا دموع وقت الاستحمام لأن سانوسان يؤكد أن الدموع وقت الاستحمام مفيدة فهي تطرد الأجسام الغريبة.

شامبو كامينا: يحتوي علي تركيبة لها عناية كبيرة كما أنه ينظف الشعر بنعومة ونستطيع شطفه بسهولة ويترك الشعر ناعمَا ولامعَا وسهل التسريح، ويمكن استخدامه للأطفال حديثي الولادة.

شامبو سيباميد من أفضل أنواع الشامبوهات إذا كان شعر طفلك جاف أو يحتاج إلي عناية دقيقة بسبب مكونات شامبو سيباميد الذي يحتوي علي علاج لمشاكل الشعر والحساسية وغيرها

أفضل شامبو للأطفال بعمر سنتين

شامبو  kalone gentle detangling يحتوي علي مواد تساعد علي تنظيف الشعر كما يحافظ علي مرونة الشعر بعد الاستحمام وعدم السماح للشعيرات بالتساقط، ويمكن استخدام هذا الشامبو مع البشرة الحساسة لأنه لا يسبب احمرار للعين.

أفضل شامبو طبيعي للأطفال

تتعدد وتختلف الشامبوهات التي تحتوي علي عناصر طبيعية للأطفال ويجب استخدامها لفوائدها الكثيرة منها:

  • Aveeno babywash والذي يحتوي علي الشوفان الطبيعي وهذا الشوفان لا يضر بفروة الرأس لدي الطفل كما أنه لن يحرق عيني الطفل وهذا ضروري جدا.
  • Earth mama angel baby calming lavender body wash and shampoo هذا الشامبو يحتوي علي زيوت عديدة مثل اللافندر والفانيليا كما أن هذه الزيوت تنعش الجسم وتعطيه رائحة مميزة، ولكن عليك بالانتباه فهذا الشامبو من الممكن أن يحرق عيني طفلك.
  • Giggle يستخدم هذا الشامبو لتنظيف الشعر لدي الطفل وهو مفيد جدَا لعدم احتوائه علي ألوان صناعية.

شامبو للأطفال غير جونسون

  • بيبي ماجيك : له رائحة ناعمة جميلة كما أن تركيبته صممت خصيصَا للأطفال وهذا الشامبو يمنع تهيج العين أو احمرارها أو تهيج البشرة، وسهل غسله ويزول بسرعة.
  • شيكو : من الشامبوهات التي يوجد بها تركيبة ناعمة ولطيفة فمن الممكن استخدامه للبشرة الحساسة، وما يميزه أنه يمنع من تهيج العين.
  • مذركير: له تركيبة مرطبة وناعمة، ويمنع تهيج العين.

 شامبو هملايا للأطفال

كثير من أنواع الشامبوهات تسبب القلق والحيرة لدي الوالدين حول استخدامهما للأطفال لما للمواد الكيميائية من تأثيرات ضارة علي فروة رأس الطفل فنجد أن شامبو هملايا يحتوي علي خلاصة المكونات الطبيعية مثل زيت اللوز، وزيت الصبار، وزيت الزيتون كما أن بها العديد من الزيوت الطبيعية الأخري وخالية تمامَا من المواد الكيميائية الضارة مثل الكبريتات والألوان الصناعية والكبريتات.

وبذلك فيمكن للأمهات الاطمئنان علي شعر أطفالهم باستخدام شامبو همالايا لأنه يعطيها أفضل رعاية لطيفة وطبيعية.