أنواع أسماء حبوب منع الحمل

 

الكثير من النساء يقومون بتجربة أدوية منع الحمل، ويختلف كل نوع من الأدوية عن النوع الأخر علي حسب المواد المتواجدة بداخل الحبوب، وقد يشعر بالقلق الكثير من النساء من تجربة أي نوع من أنواع حبوب الحمل، فتقوم المرأة بتجربة تلك الحبوب بناء علي أراء الكثير من المستخدمين، فالحبوب المناسبة لا تؤثر علي الحليب إذا كانت المستخدمة في فترة الرضاعة، ولا تؤثر أيضا علي الهرمونات المتواجدة لدي المرأة، وسوف نتحدث في هذه المقالة عن بعض حبوب منع الحمل، وعن مزاياها وعيوبها، وكل شيء عنها بشيء من التفصيل.

 

ما هي أسماء حبوب منع الحمل

  • سوف نتحدث عن بعض حبوب الحمل المشهورة والجربة بناء علي أراء الكثير من المستخدمين، وتختلف باختلاف تأثيرها علي الهرمون وتأثيرها علي المرأة، ومن تلك الحبوب:

 

حبوب ياسمين

  • تعتبر تلك الحبوب ثنائية الهرمون، حيث أنها تعتبر من أفضل حبوب الحمل علي الإطلاق، وذلك بناء علي أراء الكثير من المستخدمين، وذلك لأن ذلك النوع يكون نوع أقرب من الطبيعي، فلا تحدث أثار جانبية كبيرة بالنسبة للمستخدم، فأثارها تكون خفيفة.
  • حيث أن تلك الحبوب تحتوي علي 12 حبة بداخل العلبة، وتقوم المرأة بتناول تلك الحبوب لمدة 21 يوم، وتتوقف عن أخذ تلك الحبوب بعد مدة 21 يوم، حيث تحدث الدورة الشهرية في اليوم السابع من أخذ تلك الحبوب، ويمكن بعدها تناول أول حبة بعدها.
  • لكن يكون لتلك الحبوب بعض الآثار الجانبية والمضاعفات، ومن تلك الآثار حدوث زيادة في الوزن، ويمكن أيضا أن تقوم تلك الحبوب بحدوث احتباس في الدم، ويمكن أيضا أن تشعر المرأة ببعض الآلام في الثدي، وتؤدي للشعور بالخمول للمستخدمة.
  • يوجد أيضا بعض الايجابيات لتلك الحبوب، فتلك الحبوب تعالج حب الشباب وتقضي عليه تماما، كما أنها تخفف من التوتر العصبي الذي قد يحدث في فترة الدورة الشهرية، كما أنها تقوم بالتخفيف من الآلام الحادثة لها، وتخفف أيضا من التدفق في الدم.

 

حبوب جينيرا

  • يعتبر ذلك النوع من الحبوب الثنائية الهرمون، وتقوم المرأة بأخذه في اليوم الخامس من حدوث الدورة الشهرية، حيث يتم تناولها مدة 21 يوم بنفس الموعد في كل يوم، وتقوم بتركها لمدة ثلاثة أيام حتى تحدث الدورة الشهرية لها مرة أخري.
  • تعتبر تلك الحبوب من أفضل حبوب منع الحمل الموجودة، حيث أنها تناسب الظروف الخاصة بأي امرأة، ولكن قد تختلف الأعراض الحادثة من مستخدمة إلي مستخدمة أخري، ويتواجد لتلك الحبوب بعض الآثار الجانبية والآثار الإيجابية.
  • من تلك الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث هي اضطرابات في الجهاز الهضمي، كما أنها يمكن أن تحدث زيادة في الوزن لتلك المرأة، ويمكنها أن تحدث صداع، أو تحدث انعدام في الرغبة الجنسية، ولكن بالرغم من ذلك تقوم بالوقاية من سرطان الثدي.

 

حبوب مارفيلون

  • حبوب مارفيلون هو عقار ثنائي الهرمون، حيث تعمل تلك الحبوب علي المنع في نضوج البويضة، حيث تقوم المرأة بتناول تلك الحبوب في اليوم الخامس من أيام الدورة الشهرية، ويفضل تناول تلك الحبوب في اليوم الأول من حدوث الدورة الشهرية لها.
  • ولكن قد يكون لها بعض الآثار الجانبية والآثار الايجابية، ومن تلك الآثار الجانبية هي حدوث اضطرابات في الوزن، ويمكن أيضا أن تؤدي إلي احتباس في السوائل، ويمكن أيضا أن تسبب تضخم في الثدي، ويمكنها أيضا أن تسبب الصداع النصفي لتلك المرآة.
  • يمكنها أيضا أن تسبب بعض الاضطرابات النفسية والمزاجية للمرأة، وتؤدي إلي انعدام الرغبة الجنسية لها، والآثار الايجابية لها، أنها تملك نفس الفوائد المتواجدة بجميع الحبوب.