أشهر ماركات السيارات في العالم

أشهر ماركات السيارات في العالم

أشهر ماركات السيارات في العالم

 

يهتم الكثير بالحصول على أفضل ماركات السيارات التي توجد في العالم ومن أشهر هذه الماركات:

  • هونداي: وهذه السيارة تعني المدينة وهي سيارة غاية في الروعة.
  • مرسيدس: وهذه السيارة تم تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى الآنسة مرسيدس أميل وكان والدها يقوم بتنظيم سباق السيارات.
  • فولكس فان: وهذه السيارة اشتهرت لأنها تعني سيارة الشعب.
  • كيا: وهذه السيارة الرائعة تعني الخروج من أسيا.
  • كامري: وهي تعني التاج الياباني.
  • سوناتا: وهذه الماركة هي اسم صنم بوذي.
  • كورولا: وهذه الماركة هي تعني القناعة.
  • BMW: وهذه الماركة تعني Bayerische motorn وهي مصنع محركات بايرن، وهذه الولاية الألمانية عاصمتها ميونيخ.
  • Mercedes benz : هي ماركة مرسيدس بنز وهذه الماركة تعود إلى مرسيدس يلينك ابنة اميل يلينك وهو منظم سباقات الشركة سابقا، وعلامتها النجمة الثلاثية وهي تدل على الأرض والجو والبحر.
  • Volks wagen: فولكس فاجن: وهي لغة الشعب، فكلمة فولكس تعني الشعب، وكلمة واجن تعني سيارة.
  • بورشة: وهذه الشركة ألمانية تختص بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة.

 

أفضل ماركات السيارات الإيطالية 2019

 

إن ماركات السيارات الإيطالية تعد من أقوى وأجمل الماركات التي توجد حول العالم في السيارات ومن أفضل ماركات السيارات:

  • مرسيدس جيلي: تقوم الشركة بإعادة تصميم سيارات مرسيدس GLE وهذه السيارة العظيمة يبلغ طولها حوالي 490سم كما أنها تتضمن وجود خطوط دقيقة وأدوات رقمية خاصة بالسيارة، كما يوجد بها نظام كهربائي يبلغ قوته ثمان وأربعين فولت وذلك لتشغيل المكونات الميكانيكية، وسعر هذه السيارة يصل إلى 60,000يورو.
  • سيارة BMW3 Series: وهذه النسخة السابعة من السيارة، ويشهد هذا النوع زيادة خفيفة في الطول فيصبح حوالي 470سم، كما أن هذه السيارة مزودة بمساحة تصلح لركاب المقاعد الخلفية وهي شبيهة بالسيارات ذات الدفع الخلفي، كما أن هذه السيارة تم إضافة نسخة لإمكانية إضافة زيت الديزل من 1,5 إلى ثلاث إسطوانات مع التحديث الدائم والمستمر، وقيادة هذه السيارة يشبه قيادة شبه مستقلة، وأسعارها تصل إلى حوالي 34000يورو.
  • سكودا فيجن اكس: هذه السيارة مستمدة من نموذج الأولي وطولها يصل إلى 426سم، وهي تتحدى هيونداي، وتتشارك معها في منصة الإنشاء، وهذه السيارة يبلغ سعرها حوالي 17500يورو.
  • Toyota rav4 : هذه السيارة من أكثر السيارات مبيعا في العالم، وهي واحدة من أهم طرازات التويوتا، كما أنها لها أسلوب أكثر تربيعية لكي يبرز طبيعة هذه السيارة، ويوجد بها أيضا محرك كهربائي وناقل تويوتا يعمل بنظام الدفع الرباعي، كما أن هذه السيارة بها مناطق داخلية تظهر أعلى جودة، وسعرها يصل إلى 35000يورو.
  • Audi q8 : هذه السيارة تعد البديل الرياضي الأجمل شكلا وأكثر تناغما في سيارة audi q7 وأبعاد هذه السيارة يثير الإعجاب بشكل كبير فطولها يصل إلى 499سم، وعرضها يصل إلى 200سم، كما أن ارتفاعها 171سم، وهذه السيارة التي لها دفع رباعي وزنها قليل نسبيا، وذلك يعود لأن المواد التي تدخل في استخدامها خفيفة مثل الألومنيوم، والمحرك الوحيد الموجود في السيارة هو محرك الديزل، مع 286حصان، وسعرها يصل إلى حوالي 70000يورو.
  • فورد إيدج: يعاد تصميم هذه السيارة وهي سيارة الدفع الرباعي، وتتم على أفضل ابتكارات رادايكالية، ونجد أنها تشتمل على مصابيح أمامية وقناع ومصدات، ومن الممكن أن يحدث لها تحسينات صغيرة على زيت الديزل، ويوجد بها 209 حصان أو 179 حصان، وسعرها يبتدأ من 47000يورو.
  • Seat tarraco: تم تصميم هذه السيارة في برشلونة، وتم إنتاجها في ألمانيا وهذه السيارة لها أغراض متعددة، وستسمى قريبا تاركو، وسعرها يصل إلى حوالي 25000يورو.
  • BMW Z4: يرجع هذا العنكبوت المائي إلى غطاء القماش، والذي لا يتغير، وهو يتميز بوجود محرك خلفي ومحرك أمامي وفيه بنزين 0.2، 0.3 و 192 حصان و 326 حصان، وسعر هذه السيارة يصل إلى 40000يورو.
  • Infiniti qx50: تتنافس هذه السيارة مع علامة نيسان الفاخرة، وتقوم بإطلاق محرك السيارة بمعدل انضغاط متغير 2.0 تيربو بنزين، وهو يعتبر يستخدم مزيد من الطاقة مع انخفاض استهلاك الوقود المتاح، مع أقل من 50.000يورو قليلا.
  • Tesla model 3: تسلا موديل هو النموذج الأكثر مبيعا في كافة أنحاء العالم، وهو يتميز بأن سيارته ذات أبواب رباعية وطولها يصل إلى 469سم، وهي تباع في الولايات المتحدة بسعر أقل من الموديل كثيرا، وشكلها مبهر للغاية فتحتوي في الوجهة الأمامية على صالون كهربائي، والمحرك لديها متطور بقوة 260 حصانا، كما أن البطاريات 50 أو 75 كيلو واط في الساعة، ولذلك فإن هذه السيارة تعمل لمسافات تصل إلى 550كم تقريبا.

 

ماركات السيارات وأسماءها

 

هناك ماركات عديدة للسيارات حول العالم منها: شيفرولية، همر، ساب، أوبل، بونتياك، بويك، كاديلاك، اولزموبيل، تويوتا، لكزس، سوبارو، دايهاتسو، وغيرها من ماركات السيارات المهمة والتي يسعى الكثير لاقتنائها لجمال شكلها وجودتها العالية في الاستخدام.

 

ماركات السيارات الصينية في السعودية ومصر

 

 في الفترة الأخيرة قامت السيارات الصينية باقتحام الأسواق السعودية، وذلك بأسعار تتنافس مع أي أسعار أخرى، وإذا قارنا بأي سيارات يابانية أو كورية مثلا أو غيرها نجد أن السيارات الصينية قامت بتصاميم وإمكانيات فارهة بالإضافة لأسعار تنافسية جدا تجذب كل الفئات، كما أن هذه السيارات تقدم الكثير من العروض التي تميز سياراتها، ومن أهم تلك السيارات الآتي:

  • شانجان 2019: وهذه السيارة تم طرحها داخل المملكة العربية السعودية، وشكل هذه السيارة يشبه cs75، وهي ذات تصميم مستطيلي وهذا المستطيل مطلى بالكروم ويوجد أنوار أمامية تشتمل على شمعات رباعية كما يوجد لمبات ليد ومصابيح ضباب على تصميم حرف c وغطاء المحرك ضخم، وجانبي السيارة بتصاميم رياضية مقاس 19 بوصة، كما أن هناك فتحات جانبية للتيربو وخطوط متوازية في غاية الأناقة، وسعرها لم يتم إعلانه للآن ولكن الفئة الاستاندر سعرها يبدأ من 82,900 ريال تقريبا.
  • سيارة بي واي دي: وهذه السيارة هي من المركبات الكروس وحجمها متوسط، وهي تأتي بخمس مقاعد من الداخل، كما أن هذه السيارة من السيارات الصينية التي قد ذاع انتشارها في الأسواق العربية بشكل كبير، كما أن ذلك يرجع إلى رخص ثمنها، واقتصاديتها في أنها تستهلك وقود أقل، وأكثر ما يميز هذه السيارة هو وجود مكيف للسيارة إلكتروني، كما أن هذه السيارة قابلة للتعتيم وبها أماكن للتخزين ويوجد بها عدة خصائص متعددة ومميزة منها: دخول السيارة بدون مفتاح، واستطاعة تشغيل المحرك بضغطة زر كما أن هناك نظام ايكو الذي يساعد على خفض استهلاك السيارة للوقود، و في السيارة أيضا وسائل للأمان تمنع الانزلاق كما أن هناك عدة وسائد هوائية في الأمام وفي الجانب، كما أن سعر هذه السيارة يبدأ من 55,000 ريال وأعلى سعر فيها يصل إلى 60,000 ريال.

 

ماركات السيارات الصيني وأسعارها

 

توجد ماركات متعددة للسيارات الصينية ومن أهم هذه الماركات:

  • Great wall hover: وهذه السيارة تجمع بين مزايا متعددة وكثيرة تؤهلها لكي تتنافس مع عالم الكروس أوفر المدمج، كما أن هذه السيارة لها تصميم قوي، وقد جهزت بتجهيزات كثيرة مع محركات قوية، كما أن كل العوامل الخاصة بها وبمقوماتها تؤدي إلى السلامة، وهذه السيارة تأتي بمحركين المحرك الأولي بسعة 2.0لتر وقوته 122حصان، وعزم 170 نيوتن متر، بينما المحرك الثاني فهو بسعة 2.4لتر وبقوة 136 حصان وبعزم 200 نيوتن مع الدوران.
  • Geely hq: وهذه السيارة في واجهتها تشبه طراز 1992 سي، بينما موديل إتش كيو فهو شهير جدا من سيارات الخاصة بالهاتشباك المعتمدة على ماركة دايهاتسو، وهذه السيارة سعرها أقل من 3.600 جنيه استرليني في السوق الحالية، وتتميز هذه السيارة بقدرتها الرهيبة وبأن لها محرك من 3 سليندر، كما أنها بقوة 55 حصان، وتستطيع أن تقوم بقطع 36 ميلا في الغالون.
  • JAC A108: وهذه السيارة من السيارات الرخيصة، كما أن لها تصميم يميزها، ولها سوق تجاري واسع في الصين، ويوجد بها أفضل معايير السلامة للركاب، فجسمها الخارجي تم تجهيزه بهيكل صلب مقوي وقد صمم لتحمل أشد الصدمات، ومجهزة أيضا بعدد اثنان من الوسائد الهوائية، كما أن به فرامل لمنع الانزلاق.
  • BYD F8: وهذه السيارة عندما تراها لأول مرة تشعر وكأنها مرسيدس وخاصة الجزء الأمامي من هذه السيارة، والذي يشمل شكل المصابيح وشبكة الرادياتر، بينما في قوتها هي في قوة المحرك الألماني فتم تصميمها لتشمل محرك بسعة 2ليتر وبقوة 138حصان.
  • Lifan 620: وهذه السيارة يوجد بها محركين كل منهما له سعته الخاصة فنجد أن المحرك الأول يشمل سعة 1587سي سي، و 4 سليندرات في صف واحد، كما أن به 105 حصان، بينما الثاني فهو يشمل 4 سليندرات، و 1596 سي سي، ويولد 115حصان، وتصل سرعة السيارة إلى 184 كم/س.
  • SAIC Roewe 550: هذه السيارة تم تصميمها خالص لشركة SAIC والتي قامت بالتعاون مع فريق خبراء روفر السابقين، وتشتمل هذه السيارة على محرك 158 بسرعة 205 كيلو متر في الساعة.
  • MG TF: وهذه السيارة تتميز بالسرعة الرهيبة والتصميم الرائع فهي ليست سيارة تقليدية بينما هي رياضية لأبعد الحدود.
  • Chery qq3: وتعتبر هذه السيارة من منظومة الدفع الأمامي، وهذه السيارة تتحرك بمحركين صغيرين سعة كل محرك 800 سنتيمتر مكعب، كما أن سعة كل لتر 1.1، ولذلك فهي تقوم بأداء مناسب كسيارة صغيرة ميني.
  • Brilliance junjiie wagon: تتشابه هذه السيارة في تصميمها مع jac a108، وتعتبر هذه السيارة من أفضل وأجمل السيارات المطلوبة كثيرا وموجودة في السوق الصيني.
  • Gelly tiger gt : وهذه السيارة تتميز بتصميمها الجذاب، كما أن لها محرك 225 حصانا ويزن 340 رطل، وهي تتميز بأن سعتها 3.5لتر v6، كما أن نوافذ هذه السيارة صغيرة، وهي من أفضل السيارات التي توجد في الصين، وطبيعتها تتشابه مع طبيعة مازدا اليابانية.

ماركات السيارات اليابانية

 

هناك أنواع كثيرة من السيارات اليابانية والتي تقوم اليابان بتصنيعها منها:

  • أكورا: لقد قامت هذه الشركة بتصنيع سيارات باهظة الثمن وفخمة جدا.
  • سيارات شركة هوندا وهذه السيارات اليابانية تأتي للسنة السابعة على التوالي باعتبارها من أكثر السيارات متانة وجودة فنسبة احتمال تعرضها للعطل هو 9% وهذا ما يجعلها تعمل بجودة عالية.
  • ومن مميزات هونداي: أن هذه السيارة تمتلك محرك ست إسطوانات ويعمل بتكنولوجيا عالية وهي تكنولوجيا الحقن المباشر، كما أن هذا المحرك يؤمن قوة كافية لكي يقوم بدفع السيارة بمنتهى السهولة واليسر، وتصل قوة محركة السيارة عند الدوران إلى 270 حصان وبالتالي فهي سيارة جبارة، ويلاحظ أن استهلاك السيارة للوقود داخل المدينة يصل للتر واحد كل سبع كيلو متر بينما خارج المدينة يبلغ تسع كيلو متر، وهذه السيارة مزودة بمركبة لها ست سرعات كما أنه يمكن استخدام نظام السرعات الكهربائي مما يساعد على الراحة التامة والمتعة الكبيرة أثناء القيادة، وتتميز هذه السيارة بوجود أنظمة أمان لكشف المشاة ووجود كاميرات على جانبي السيارة لتأمين الرؤية الكاملة لدى السائق، كما أن المركبة مزودة برؤية ليلية ممتازة، كما أن هذه السيارة تم تزويدها بأزرار تحكم على اللوحة الرئيسية لكي تتيح للسائق أن يتعامل مع السيارة بشكل مريح.
  • ومن عيوب هونداي: عدم وجود مساحة كافية في صندوق السيارة لكي نضع فيها الأمتعة، كما أن هذه السيارة لم يتم تجهيزها بالكامل للسير على الطرق الوعرة، كما أنها لا تستطيع أيضا أن تسير على الطرق الجبلية الغير معبدة.
  • سيارة نيسان: تعتبر هذه السيارة صديقة للبيئة لأنها تعمل بالطاقة الكهربائية، ولا تعمل بالوقود.
  • من مميزات سيارة نيسان: ما يميز هذه السيارة كونها تعمل بالطاقة الكهربائية، وأن محركها لا يحدث له أي إنفجارات، ولذلك فهو لا يتطلب المصاريف بشكل دائم لعدم اعتماده على الوقود، وتكلفة الطاقة الكهربائية في شحن بطارية السيارة تكون أقل بكثير من شراء الوقود ذاته، كما أن هذه السيارة تم تزويدها بمرفقات تكنولوجية كثيرة تجعلها مميزة عن باقي المركبات ومن أبرز نظم الأمان الموجودة في السيارة أننا نستطيع ربطها مع الهواتف النقالة، وتتميز البطارية الخاصة بالسيارة بأنها تستطيع قطع مسافة 140 كيلو مترا بحسب الظروف الجوية وذلك إذا قمنا بشحن البطارية كحد أقصى.
  • عيوب سيارة نيسان: على الرغم من تميز سيارة نيسان ببعض المميزات إلا أنها لا تخلو من وجود عيوب منها: أن البطارية يجب أن يتم شحنها لمدة لا تقل عن أربع ساعات وهو ما يسبب أمر مزعج في حالات الطوارئ، كما أن هذه السيارة تستطيع تجاوز 80 كيلو متر في الساعة ولكن هذا يزيد من استهلاك الطاقة ولذلك فهي تقطع مسافات أقل من المتوقع أن تقطعه.
  • سيارة تويوتا من سيارات الدفع الرباعي وهي بالنسبة للحجم متوسطة الحجم، وقد نجح هذا الموديل نجاحا باهرا حيث أنه يتم إنتاجه إلى الآن.
  • ومن مميزات سيارة تويوتا راف فور: أنها تؤمن المحرك للمركبة بقوة مقدار هذه القوة 176 حصان وهي تكفي لدفع المركبة على مختلفا لطرق، ولكن أداء المركبة لا يكون جيد على الطرق الوعرة، وتم تصميم المحرك لكي يستهلك الوقود بمعدل متوسط لتر لكل 11 كيلو متر، كما أنه من المميزات أيضا وجود مرايا جانبية لكي تقوم بكشف النقط العمياء للسائق كما أن هناك كاميرا لمساعدة السائق عند القيادة للخلف، كما أن هناك شاشة معلومات وهذه الشاشة تعمل باللمس، وقد تم تصنيع نسخة الهايبرد من راف فور وذلك لكي تقوم بخفض استهلاك الوقود، فقد تم انخفاض المعدل ليصل إلى حوالي لتر لكل 16 كيلو متر.
  • سيارة كيا بيكاتو: هذه السيارة يلجأ إليها الكثير كما أنها يمكن استخدامها للرحلات القصيرة، وذلك لأنها لا تتناسب مع الرحلات الطويلة، وبالنسبة لسعرها فهي ليست باهظة الثمن ولذلك من الممكن اقتنائها بسهولة ولكن لكل سيارة عيوب ومميزات.
  • من مميزات السيارة: حجم هذه السيارة صغير فطولها يصل لحوالي 3595 مم، وعرضها يصل إلى حوالي 1595مم، وارتفاعها يصل لحوالي 1490مم، كما أن هذه السيارة لديها قدرة على توفير الوقود بشكل كبير، ومظهر السيارة الخارجي يدل على أنها سيارة عملية، كما أن تصميم السيارة لا يوجد به أي إضافات غير مفيدة أو غير ضرورية، ونلاحظ أن نظام الإنارة في السيارة مميز فالمصابيح الموجودة معدمة بتقنية led والزجاج الأمامي للسيارة عاكس للأشعة الفوق بنفسجية، كما أن هناك نظام تكييف بالسيارة، وكما أن لكل سيارة مميزات فإن لها عيوب كذلك سيارة كيا بيكانتو فإن لها عيوب.
  • من عيوب هذه السيارة: أن قطع الغيار الخاصة بها مكلفة جدا، فلا يمكن أن نحصل عليها بشكل سهل، كما أن الشنطة الخاصة بالسيارة صغيرة جدا في مساحتها، وصالون السيارة أيضا ذو مساحة ضيقة مما يسبب الإزعاج للأشخاص طوال القامة عند اقتناء هذه السيارة يصبح من الصعب عليهم دخولها وتسبب لهم الإحراج.

 

ترتيب شركات السيارات اليابانية

 

تتعدد السيارات التي تم صنعها في اليابان والتي لها مواصفات عالية، وتم تفضيل السيارات اليابانية على العديد من السيارات واشتهرت السيارات اليابانية بحسب الشركات المصنعة لها وهي كالتالي:

  • تويوتا: وقد تأسيس هذه الشركة في سنة 1937م، وهذه الشركة من أفضل الشركات التي تقوم بتصنيع السيارات، ونلاحظ أن هذه الشركة تنتج عشرة ملايين السيارات في السنة الواحدة، كما أنها تتميز بأن إنتاجها يشمل السيارات الهجينة، وسيارة تويوتا تعتبر من أكثر السيارات الهجينة التي تم بيعها في الوقت الحالي، كما أن سيارة تويوتا كورولا من أكثر السيارات التي تم بيعها في عام2016م.
  • نيسان: وهذه الشركة قد تم تأسيسها في سنة 193م، وهي تعد فرع لشركة داتسون، وسيارة نيسان من السيارات اليابانية التي تتميز بقوتها وبأن صوتها منخفض، بالإضافة لأن الشركة نيسان تنتج 5 مليون سيارة كل سنة، كما أن نيسان تمتلك مصنع إنفنيتي وداتسون للسيارات.
  • هوندا: وشركة هوندا هي من الشركات الرائدة في صناعة السيارات والدراجات النارية وتم تأسيسها سنة 1948م، وقد تم إنتاج أول سيارة للشركة في سنة 1963م، وتعد سيارة هوندا سيفيك من أكثر السيارات التي تم بيعها في العامين 1972م و 1986م، وقد قامت شركة هوندا بصنع سيارات صديقة للبيئة وقامت الشركة باستخدام أنظمة المحركات الهجينة في السيارات التي تقوم بإنتاجها، وبعد فترة ليست طويلة استطاعت شركة هوندا أن تأسس شركة أكورا فرع لها.
  • سوزوكي: وهذه الشركة تأسست في عام 1909م، وهي شركة خاصة بصناعة آلات النسيج، وهذه الشركة تم تصنيفها من أفضل عشر شركات تقوم بتصنيع السيارات في العالم.
  • مازدا: وهذه الشركة تم تأسيسها في سنة 1920م، وقد قامت بصناعة أول سيارة لها في عام 1960، وهذه السيارة تحتل المرتبة السادسة من حيث قلة الأعطال.
  • سوبارو: وهذه الشركة من شركات فوجي للصناعات الثقيلة، وشعارها مستلهم من مجموعة النجوم السبعة وهي تسمى نجوم الثريا، وهذه السيارة لها مميزات كثيرة منها: أنها تعمل بنظام الدفع الرباعي، وبها محركات البوكسر وهذه المحركات تقوم بتقليل الاهتزازات وزيادة ثبات السيارة في أثناء انعطافها، كما أن هذه السيارة تحتل المرتبة الخامسة في قلة الأعطال.
  • ميتسوبيشي: وقد تم تأسيسها في سنة 1870 وقد استطاعت أن تنتج أول سيارة لها في سنة 1917م، وسيارة ميتسوبيشي تتميز بقدرتها على أن تسير في المناطق الوعرة وتحتل السيارة المركز السادس في قلة الأعطال.
  • ليكزس: من الشركات التي تنبثق عن شركة تويوتا، وقد تم تأسيسها في سنة 1989م، وهي تبيع نصف مليون سيارة سنويا.

 

أنواع السيارات اليابانية تويوتا

 

شركة تويوتا تعد من أفضل الشركات المصنعة للسيارات في اليابان، ومن أنواع السيارات التويوتا:

  • تويوتا لاند كروزر: وهذه السيارة تقوم على تقديم أفضل شكل للسيارة بما يتناسب مع الذوق العام لعملاء الشركة، وتم تطوير هذه السيارة لكي تتحمل صعوبة الطرق الوعرة، كما أن شكلها ضخم وأكثر قوة.
  • تويوتا كراون: التصميم الخارجي للسيارة يكون على شكل شبك ضخم في الواجهة مما أدى لانتقاده، وهذا التطور الذي يوجد في السيارة يدل على الجرأة والقوة، كما أن تصميم السيارة يوحي بالسيارات الرياضية ولكن بشكل غامض.
  • تويوتا كورولا: وهذه السيارة من فئات شركة تويوتا العالمية، وهي مشهورة جدا ومنتشرة بكثرة، كما أن إنتاجها قد بدأ سنة 1996.
  • تويوتا ميراي: تعمل هذه السيارة بالطاقة الهيدروجينية، وهذه الطاقة تقوم على استغلال خلايا الوقود، وهذه السيارة من أهم مراحل تطوير السيارات في شركة تويوتا.
  • تويوتا راف فور: وهذه السيارة الرائعة حصلت على تعديلات، وتم إنتاجها لأول مرة في سنة 2013، وهذه التعديلات شملت الجزء الخارجي لكي تصبح الواجهة أكثر جمالا وأقوى جاذبية.
  • تويوتا فورتشنر: حدث لهذه السيارة تعديل يميزها كما أن لها تصميم كلي في الشكل الخارجي، وهذا التعديل شمل الواجهة الأمامية والخلفية، وهذه السيارة بدأت في الظهور سنة 2008، وتم تحديثها في موديل 2011، إلا أن موديل 2016 أصبح أكثر جاذبية وأكثر جمالا.
  • تويوتا هايلكس TRD الرياضية: وهذه السيارة من سيارات الدفع الرباعي الضخمة، وما يميز هذه السيارة هو القوة الواضحة والقدرة على التحكم والأمان، كما أن السير تستطيع السير على الطرق الصعبة، وتتميز هذه السيارة أيضا بوجود تصاميم رائعة منها عدد اثنان كابينة للسائق، وكابينة أخرى للركاب، كما أن تصميم السيارة من الخارجي يعطي مظهرا قويا وضخما، ويظهر التحدي والقوة العالية في السيارة.
  • تويوتا يارس: وهذه السيارة من السيارات الخاصة بأسواق أوروبا، وتتميز هذه السيارة بالمواصفات السعودية وبالتعديلات الفريدة لها.
  • تويوتا تاكوما: وهذه السيارة بدأ إنتاجها في سنة 1995ونلاحظ أن الواجهة الأمامية للسيارة ظهرت بشكل ضخم، كما أن السيارة لديها قوة فريدة.
  • تويوتا كامري: وهذه السيارة لها طابع خاص يميزها فهي من أفضل سيارات سيدان، كما أنها قد حصلت على عدة تحديثات بسيطة وتميزها، وظهرت هذه التحديثات في أن الواجهة الأمامية أصبحت بشكل رياضي، كما أن حجمها أصبح أكبر قليلا.
  • تويوتا برادو: وهذه السيارة لها شعبية كبيرة جدا في المملكة العربية السعودية وفي دول الخليج، حيث أن تصميمها قوي وهي مناسبة جدا للسير في المناطق المرتفعة والأماكن الصحراوية، وهذه السيارة تتميز بالقوة والصلابة، وجاءت بتصميم جديد أكثر جاذبية في سنة 2016.
  • تويوتا افالون: وهي تتميز بأنها أقدم سيارات شركة تويوتا العالمية، وقد تم إنتاجها في البداية في فئة السيارات الصغيرة، ثم تطورت وأصبح حجمها متوسط، وظهرت هذه السيارة بشكل ضخم، ومظهر جذاب وحاد.

أنواع السيارات الكورية

 

السيارات الكورية من الصناعة الحقيقية التي قامت كوريا بإنجازها في العقود الماضية، فاهتمت بصناعة السيارات بشكل كبير وهي الآن تحتل المركز الخامس على مستوى العالم في عدد السيارات المصنعة كما أنها الخامسة علميا من حيث حجم صادرات السيارات ومن أنواع السيارات الكورية:

شيفروليه كروز: وهذه السيارة من إنتاج شركة جنرال موتورز، ويتم صنع هذه السيارة في شركة سوزوكي اليابانية، وتم بيع هذه السيارة في الأسواق اليابانية والأوروبية، وسعة المحرك في ذلك الوقت كان 1.5لترا مما أدى إلى نقد البعض للسيارة باعتبارها تلوث البيئة لأن المحرك زائد عن الحاجة، ولذلك يؤدي لحدوث التلوث، وفي سنة 2008 قامت الشركة بإنتاج الجيل الثاني من شيفروليه، وتم تحديث السيارة ليصبح شكلها جذاب وجميل، كما أن حجمها يتناسب مع جميع الدول وتبدأ من سعة 1.4 لتر وتنتهي بسعة تصل إلى 2.0لتر، تم انتخاب هذه السيارة كأفضل سيارة لعام 2010 وقامت باحتلال المرتبة الأولى خلال معرض الشرق الأوسط للسيارات.

سيارة رينو سامسونج موتورز: وهذه السيارة تم تصنيعها في كوريا الجنوبية، وهي مقرها في بوسان، وتم تأسيسها لأول مرة باسم سامسونج موتورز وتم بيعها.

 

ماركات السيارات الألمانية

 

نلاحظ أن السيارات الألمانية معروفة بمتانتها وقدرتها على التطور، كما أن استهلاكها منخفض إذا قارنها بحجم حركتها ومن ماركات السيارات الألمانية:

  • أوبل آدم: وهذه السيارة هي صغيرة الحجم وتم تسميتها على اسم منشئ الشركة، كما أنه تم عرض هذه السيارة لأول مرة في معرض باريس الدولي للسيارات، ويوجد في هذه السيارة أربع محركات متصلة بناقل حركة أوتوماتيك بست سرعات، والمحرك الأول به ثلاث أسطوانات، والمحرك الثاني به أربع أسطوانات، بينما المحرك الثالث به أربع أسطوانات سعة 1400سي سي/ والمحرك الرابع أربع أسطوانات بسعة 1400 سي سي وقوة 150 حصان.
  • بورشه: وهي شركة ألمانية متخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة ولها أداء عالي، وقد تم إنشاء هذه الشركة في سنة 1931 على يد المهندس بورشيه، وتعتمد سيارة بورش جي تي 2 آر إس على قدرة حصانية تصل إلى 620 حصان، ووزن يصل إلى 1.370كغم، وهذه السيارة من أفضل السيارات ومن أقوى وأسرع السيارات.