أسماء أكلات أجنبية

يبحث معظم الأشخاص عن التجديد في الأطعمة باستمرار، فالسياحة في البلاد ليست برؤية معالمها السياحية فقط، ولكن يتم البحث عن أكبر المطابخ العالمية في أي بلد، فتختلف الأطعمة المتواجدة في أي بلد عن البلد الأخرى، وتلك الأطعمة تكون بناء عن المكونات الثقافية للشعب، فيريد الشخص تجربة كل ما هو جديد في البلاد التي يقوم بزيارتها، وهناك الكثير من الأكلات الشعبية التي يمكن تجربتها في تلك البلاد الأجنبية، وسوف نقدم في هذا المقال أسماء بعض الأكلات الأجنبية المشهورة.

كعكة روجيل (الأرجنتين)

تكون تلك الكعكة عبارة عن شوكولاته بالكراميل، حيث يتم وضع طبقة من الكراميل أولا، ثم يوضع بعدها طبقة من الشوكولاتة، فتكون مكونة من عجينة ممتازة، فتخلط تلك الكعكة بين المذاق الدافئ والحلو في نفس الوقت، فتشبه تلك البلد بجمالها وروعتها .

بناسي ليماك (ماليزيا)

تتكون تلك الأكلة من الدجاج المقلي، ومعه الأرز، وبعض الشرائح من الانشوفي المقلي ومعه الخيار، كما أنه يقدم معها فول سوداني محمص، ومعهم نصف بيضة مسلوقة، كما يقدم معها صلصة التوابل مع حليب الجوز هند وأوراق الباندان، فتعتبر أفضل وجبة بها.

جذور اللوتس (الصين)

تعتبر تلك الوجبة من أكثر الوجبات الصحية الموجودة، كما أن تلك الوجبة تكون من التراث الصيني، حيث يتم تقديمها في المطاعم ومعها السلطة، ومعها الحساء المطلوب والبطاطس، وتعتبر تلك الوجبة من الأكلات الباردة، وتستعيد التوازن في جسم الإنسان.

أكاراجي (البرازيل)

تكون تلك الأكلة من بعض الأطعمة، فيوجد بها كرة مقلية من البازلاء، ومعها عجينة من الفلافل الفلسطيني، ويكون بداخل تلك الكرات القريدس والطماطم الخضراء والطماطم الحمراء وبعض الصلصات المتنوعة، وتعتبر تلك الوجبة من أفضل الوجبات بالبرازيل.

الخيار الأفريقي (زمبابوي)

تعتبر تلك الوجبة مكونة من الفاكهة المسماة بالخيار الأفريقي، فيكون هناك شبة كبير بينها وبين البطيخ، فيتم تحضير تلك الفاكهة في سلطة الفواكه وتقديم العصائر بمختلف أنواعها، ويمكن وضعها في الحلويات أو في المثلجات، فهي أفضل فاكهه في زمبابوي.

بتاكوياكي (اليابان)

تكون تلك الأكلة عبارة عن كرات من الإخطبوط ومعها الميونيز، ومن الرغم من أن تلك الوجبة يكون المرئي أنها وجبة بسيطة، ولكنها تعتبر من أفضل الوجبات التي يتم تقديمها في اليابان، فتعتبر تلك الوجبة من الوجبات الرئيسية والمتكاملة في اليابان من الشعوب.

حساء جازباتشو (أسبانيا)

يعتبر ذلك الحساء في اسبانيا من الأطعمة النابضة بالحياة، وتكون تلك الوجبة عبارة عن خيار مع الطماطم والفلفل الأحمر والثوم والبصل، فذلك الحساء يكون حار، ولكن يتم تقديمه باردا، ولكن يعتبر ذلك الحساء من الأطعمة الشعبية المعروفة في أسبانيا.

بيب بينج كانج جالابونج (الفلبين)

تقدم تلك الحلوى في عيد الكريسماس، حيث أنها تحضر لسكان الفلبين، ويمكن تناولها خلال السنة، وتكون عبارة عن أرز ومعه دقيق وماء، حيث يتم وضعها في داخل أوراق الموز، ويتم وضع جوز الهند معه، وتعتبر تلك الحلوى من أفضل الحلويات الموجودة.

حساء البطلينوس والسلطعون الأزرق (أمريكا)

  • تعتبر تلك الأكلة من الأكلات المشهورة في المطبخ الأمريكي، فقد تم اتخاذها في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم أخذها من الاستعمار الأوروبي، وقد تمت الهجرة في كل أنحاء العالم وساهمت بالتنوع في المطبخ الأمريكي، ويوجد تشابه مع البلدان الأخرى.
  • كما أنه يعتبر القمح من أكثر الحبوب انتشارا، ويكون معه الديك الرومي والبطاطس الحلوى والبطاطس والغزال والقرع والذرة وشراب القيقب، وتلك المواد الغذائية موجودة منذ القدم، وتعتبر تلك الأكلة من الأكلات الأمريكية المشهورة والمميزة في أمريكا.