أحدث ديكورات 2019

كلنا نعرف كيف أن المظهر أو شكل المكان الذي نعيش فيه أو نعمل فيه له عامل نفسي كبير جدًا على صحة الإنسان وعلى أدائه وعلى راحته، فكلما كان ذوق المكان يتناسب مع شخصية صاحبه، كلما وجدت هذه الشخصية مريحة أكثر ونفسيتها إيجابية وتستطيع التركيز والتعامل مع كافة المشكلات، وكلما يتغير مزاج الإنسان باستمرار، يتغير أيضًا ذوقه ويبحث دائمًا عن الأحدث أو الأفضل ليقوم بتطبيقه، عالم الديكورات عالم لا تنتهي الاكتشافات فيه ولا ينتهي الإبداع، فممكن بأبسط الأشياء تبدع ديكور جديد خاص بك وحدك، وسنتعرف في هذا الموضوع على أحدث صيحات الديكور لعام 2019، وكيف نستطيع أن ننسق الديكور الخاص بنا ونجعله ملائم لبعضه البعض..

أشياء يجب الأخذ بها عند اختيار الديكور

أحيانًا نجد أن هناك فئات من الناس تسعى وراء الحديث وتحاول تقليده فقط دون أن تعرف هل هذا الشيء سيتناسب معها أم لا، هل هو يليق مع الإمكانيات التي بين يديها أم لا، وفيما يلي سنحاول أن نتعرف على الأشياء التي يجب ملاحظتها وأخذها في الاعتبار عند اختيار الديكور الخاص بمكانك في عام 2019..

  • أولًا يجب جيدًا إدراك مساحة المكان وطبيعته، وعلى ماذا يطل هذا المكان وهل يوجد به نوافذ أم لا وما مساحتها.
  • ثانيًا إذا كان المكان يتمتع بمساحة صغيرة فيجب أن نأخذ في اعتبارنا أننا سنركز في الاختيار على الألوان الفواتح مثل ألوان الباستيل واللون السماوي والسيمون الفاتح والأوف وايت والأبيض، وإذا كنا نريد اختيار ألوان غوامق فسنفعل هذا في جدار واحد فقط، أو نفعل به إطارات، ولا نغامر باستخدامه أكثر من ذلك حتى لا يفعل ضيق في المكان.
  • يجب علينا التدقيق في اختيار قطع الاثاث وأن يكون حجمها مناسب لحجم المكان فلا نأتي بقطع كبيرة في مكان له مساحة صغيرة، ولا نأتي بالعكس في مكان كبير.
  • التناغم في الألوان، فلا يجب أن نختار ألوان صارخة أكثر من لون معًا، أو نختار الغوامق في المكان كله بل نحاول المزج بين الهادئ والصارخ والغوامق والفواتح، وسنجد نتيجة غاية في الجمال والجاذبية.

أحدث الصيحات في عالم الديكورات 2019

نجد أن عام 2019 ستميز بديكورات مختلفة وأكثر جاذبية وحداثة، وتتناسب مع كافة الشخصيات وتتميز بالعصرية وتعبر عن حيوية الشباب ورضا كافة الأذواق ومن الأشياء التي دخلت بها عام 2019 في الديكورات ما يلي..

  • الرسومات ذات البعد الثلاثي على الحائط، ويعتبر هذا هو الأحدث في عالم الديكور، ويتم تطبيقه سواء بالرسم فعلًا أو بلصق أوراق للحائط بعناية شديدة.
  • يوجد أيضًا أرضيات ذات بعد ثلاثي، وأكثر ما يتم تطبيقها بداخل الحمامات والمطابخ وتعطي مظهر رائع تجعلك وكأنها تعيش بداخل المنظر الذي اخترت.
  • استخدام الجبس في عمل فورم في السقف غاية في الرقة والجمال، وإضافة لمسه ساحرة على المكان خاصة في المنازل في غرف الجلوس، أو في الشركات وغرف الاجتماعات، أو عروض الأزياء والصالات الخاصة بها.
  • المزج بين الألوان واستخدام أكثر من لون في المكان خاصة إذا كان المكان يطل على زراعة أو بحر وبه أكثر من نافذة، فانعكاس الألوان مع زجاج النوافذ والشمس يعطي مظهر أكثر من رائع.
  • التقليل من وضع السجاد على الأرضيات، فالحديث هو أن تضع قطع صغيرة تبرز جمال الأرضية فقط، واتباع النظام التركي والأسباني في اختيار الستائر فتتميز بالرقة والشياكة.
  • استخدام لون موحد للأرضية حيث أنه يعطي مساحة أكبر، ويكون له تأثير أقوي مع اختيارات الأثاث والمفروشات، ويبرز جمالهم بشكل أكبر.