أحدث إختراعات العالم

 

إختراع هي كلمة تعني الفكرة الجديدة القابلة للتطبيق علي أرض الواقع، ومن هنا يسهل تسهيل تلك المهمة، ويتم تحويل الفكرة الي كيان قائم بذاتة، وهذه الفكرة تعود علي البشرية جمعاء بفوائد كبيرة وعظيمة، وبالتالي يمنح صاحب الفكرة براءة إختراع، إضافة الي أن العلم أنجز الكثير من الإختراعات علي مر العصور، ويواكب آخر مستجدات الإختراعات العالمية.

 

الرجل والكاميرا

والرجل والكاميرا، يعني هذا أن هناك كاميرا تصوير تشبة الخوذة، حيث أن الشخص يرتدي تلك الخوذة علي رأسة ويقوم الجهاز بطريقة أوتوما تيكية بتصوير أي شخص يريد أن يسلم باليد علي المستخدم، ويجب أن يتم التسليم باليد الي الإشارة الي أنه من المفروض أن التسليم باليد تكون مدته عشر ثوان حتي تتم العملية للتصوير بنجاح.

 

سرير ذكي يكشف الخيانة الزوجية

وهذا أيضا إختراع من إبتكار لشركة أسبانية، وهذا السرير يعمل ويساعد علي كشف الخيانة الزوجية وهذا عند غياب أحد الزوجين عن البيت، حيث أنه يقوم بإرسال رسالة نصية تصل الي الزوج الغائب تخطرة بأن هناك خيانة، وأيضا هذا السرير ومن خلال مجسات مخفية تمكنه من كشف أي تحركات مشبوهة.

 

قفل مدمنى الكحوليات

شركة KOOWHO اليابانية قد قامت بإطلاق إختراع وهو يمنع السائق من ركوب الدراجة إذا كان في حالة سكر، حيث أنه يتم تعليق الجهاز علي الدراجة كما لو كان مغلق مثل القفل، ومن هنا لا يستطيع الشخص فتح هذا الجهاز إطلاقا إلا إذا كان قد فعل النفخ في الجهاز ومن هنا يحدث إستشعار موجود علي القفل، فإذا كان الشخص في حالة سكر فإن الجهاز لا يفتح ويبقي مغلقا، وهذا الجهاز يخطر أقارب الشخص بتلك الواقعة.

 

لحية لأصحاب المزاج السيء

هذه اللحية لها دور فعال في تحسين الحالة المزاجية لمن يرتديها من خلال جعلهم لا يتفقون عن التبسم، لأن اللحية تعمل علي مراقبة تعابير الوجه ويتم ذلك بواسطة جهاز إستشعار، وهذا يدل علي إذا كان تعبير الوجه حزين فهي تعمل علي معاقبة الشخص بصعقات كهربائية خفيفة.

 

نظارات هولونس

نظارات هولونس هي نظارة من منتجات شركة مايكروسوف، وهي تعمل هذه النظارة علي عرض الصور وتعطي من خلالها الشكل المجسم ثلاثي الأبعاد3D، ومن هنا تلك النظارة تعمل علي التفاعل مع الصور فتجعلها تظهر بأنها واقية في العالم المحيط بنا، وهي لا تظهر الصورة التي تكون ثلاثية الأبعاد إلا لمن يرتديها فقط.

 

الهوفر بورد

والهوفر بورد هو عبارة عن لوح طائر، وهو يجعل الشخص يطير فوق الأرض بمسافة قصيرة لمدة تقدر هذه المدة بوقت لا يزيد عن الست دقائق، وهو يقدر بسرعة تصل الي 20 كم في الساعة، إضافة الي أنه يصل الي وزن حوالي 80 كم.

 

حديقة لورين

وحديقة لورين هي عبارة عن حديقة أنشئت تحت الأرض، وهذه الحديقة تقع تحت أكثر من المدن ضجيجا في العالم، نيويورك، وهذه الحديقة تعمل بالطاقة الشمسية، وهي أيضا تشمل علي 3000 نوع من أنواع النباتات ومن أصناف نادرة وقد صممت هذه الحديقة من أجل أن يكون هناك إختيار نمو للنباتات في البيئات المختلفة.

 

بطاريات تدوم مدي الحياة

وهذه البطاريات تبقي صلاحيتها مدي الحياة، وهذا دون أن يتم تعطيلها أو أن يكون هناك حاجة الي شحنها،وتستخدم للهواتف والحواسب المحمولة وأيضا تستخدم للسيارات وغير ذلك، وهذه البطاريات قد تم إكتشافها بالصدفة البحته في جامعة كاليفورينا.

ومن الجدير بالذكر أن هذه البطارية عبارة عن أسلاك دقيقة جدا حيث أنها أدق من شعرة الرأس الخاصة بالأنسان آلاف المرات، وهي أيضا تحتوي علي سطح يعمل علي نقل ودعم وتخزين الإلكترونيات وقد تم تغليف تلك البطارية من ثاني أكسيد المنغنيز، وتم وضعها في مادة هلامية خاصة.