أبرز المعلومات عن جبل فوجي

  • جبل فوجي هو أعلي قمة في اليابان ويتم معرفة هذا الجبل عند اليابانيين علي هذه القمة وهو يعتبر مرصد فضائي وهذا لأنه أعلي قمة في اليابان.
  • وقد أطلق اليابانيين عليه إسم فوجي سان ويبلغ إرتفاع تلك الجبل ما يقرب ممن 3.776 مترا، وهو يمكن رؤيته من طوكيو عاصمة اليابان وهذا عندما يكون الجو صافيا، وهذا الجبل له إرتفاع شاهق، وهناك الكثير من الزائرين الأجانب ممن هم يخطئون في تسمية هذا الجبل فهناك من يقول فوجي ياما.

الموقع الجغرافي لجبل فوجي

  • جبل فوجي يبلغ إرتفاعة 3.776 مترا وهو يمتاز بأن له إرتفاع شاهق ويمكن رؤيته من طوكيو أثناء وجود الجو بدون غيوم وصافي.

حدود جبل فوجي

  • يوجد من الشمال فوجي يوشيدا ومن الجنوب غوتيمبا ومن الجنوب الغربي فوجينوما ويعتبر جبل فوجي بركان خامد وكان آخر بركان في عام 1707 م وهو محاط بخمس بحيرات.
  • وقد تم عمل هذا الموقع واحد من التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو
  • ويعتمد هذا الموقع من ضمن ممتلكات الثقافة اليابانية ومن قبل التراث العالمي

مناخ جبل فوجي

  • المناخ في جبل فوجي فهو تبلغ الحرارة في فصل الصيف 17 درجة مئوية، وهو يمتاز بالمناخ المعتدل في فصل الصيف.
  • ومن الجدير بالذكر أن درجات الحرارة في جبل فوجي في فصل الشتاء تبلغ 38 تحت الصفر درجة مئوية وهذا الجبل يمتاز بالمناخ البارد في فصل الشتاء.

تسلق جبل فوجي

  • وهذا النوع من الرياضات يستمتع بها الكثير من الناس وتسلق جبل فوجي يعد أمرا ممتعا كثيرا وهذا النوع له عشاق كثيرون وهذا بين اليابانيين أو بين السياح الأجانب، وموسم تسلق جبل فوجي في شهر يوليو ويستمر الي منتصف شهر أيلول وفي هذه الفترة تكون المسارات الجبلية مفتوحة لجميع المتسلقين، وهذا الوقت من السنة تذوب الثلوج عن قمة الجبل وهناك الطقس في هذا المكان معتدل ولكن لا يمكن الوصول اليه بسهولة ويسر أو أن يتم عن طريق وسائل المواصلات العامة، وخاصة في أجازات العطلات المدرسية، وهناك الكثير من الأكواخ الجبلية التي تفتح في موسم التسلق للجبل، ومن هنا يتم توفير كل ما يحتاجونه خلال تلك الرحلة، ويقدم خلال الرحلة المرطبات لهم، وأيضا يوجد المستلزمات الطبية والأكواخ أيضا كما أنه يوجد حجرات خاصة حتي يمكن أن يرتاح بها المتسلقين وهذا عندما يكون هناك شعور بالتعب.
  • وبالنسبة للمتسلقين يحتاجون أسبوع كامل للوصول أعلي قمة الجبل، وهناك الكثير ممن يرغبون في الوقوف في طوابير في مناطق محددة أثناء الرحلة، ولكن في شهر سبتمبر تكون درجات الحرارة تصل الي الصفر، وفي هذا الوقت ينصح بعدم التسلق في تلك الوقت لسوء الأحوال الجوية.
  • ومن الجدير بالذكر يجب أن يتسلق في هذه الأوقات من يكون ذا خبرة كبيرة ويحمل الكثير من التسلقات السابقة أثناء تساقط الثلوج، إضافة الي أن شهر أكتوبر يصبح الجبل به الكثير من المخاطر بشكل كبير، وأيضا هناك العوامل الجوية صعبة وأيضا عند هطول الثلوج بغزارة، وقد تنهار الثلوج، وفي هذه الظروف لايمكن أن يتم تسلق الجبل في هذا الوقت وهذه الظروف الغير متاحة لهذا التسلق.

جبل فوجي علي قائمة التراث العالمي

منظمة اليونسكو أدرجب جبل فوجي من ضمن قائمة التراث العالمي لما به من ثقافة يابانية وأيضا تم إضافة جبل فوجي من قائمة الممتلكات الثقافية، وفي قمة الجبل سبعة معابد موزعة علي سفح الجبل يوجد الفنادق الصغيرة وهي يمكن إستضافة الزوار بها وهي من ضمن الظواهر الطبيعية حيث يوجد به غابات من الصنوبر والأشجار .